اللاهوت الدفاعي

هل مخطوطات البحر الميت تشهد لمكة؟



هل مخطوطات البحر الميت تشهد لمكة؟

هل
مخطوطات البحر الميت تشهد لمكة؟

الشبهة

لنرى
يا إخوة نبوءة من مخطوطات البحر الميت

تشهد
لامة الاسلام تشهد لامة لا اله الا الله تشهد لامة اخر الزمان

تشهد
لبيت الرب..والذي سيبنيه في آخر الزمان

مخطوطات
قمران.. تشهد لبيت الرب.. والذي سيبنيه في آخر الزمان

من
ينظر للبيت اليوم، يرى فيه النبوءة تتحقق تماماً، ولكن العناد والمًكابرة، وظلم
النفس أعماهم.. فيقول عنهم الله تعالى في كتابه الخاتم القرآن الكريم:

ولقد
ذرأنا لجهنم كثيراً من الجن والإنس، لهم قلوب لا يفقهون بها، ولهم أعين لا يبصرون
بها، ولهم آذان لا يسمعون بها, أولئك كالأنعام بل هم أضل

وتنبأ
عنهم أشعياء النبي في العهد القديم فقال :

تسمعون
سمعاً ولا تفهمون، ومبصرين تبصرون ولا تنظرون، وغمضوا عيونهم لئلا يبصروا بعيونهم
ويسمعوا بآذانهم ويفهموا بقلوبهم

والآن
إلى النص :

(سأختار
مكاناً لشعبي إسرائيل وأزرعهم فيه، فلا يزعجهم بعد ذلك أعداؤهم، ولن يؤذيهم مرة
أخرى أي إبن ضلال..إنه هذا هو البيت الذي سأبنيه لهم في آخر الأيام (الزمان)، كما
هو مكتوب في كتاب موسى، في الحرم الذي أقامته أيديهم)

بيت
سيختاره الله.. سيبنيه..

ليس
هو نفس البيت الأول.. بل بيت آخر في مكان آخر

متى
يُبنى هذا البيت؟!!!! في آخر الزمان.. في آخر الأيام

ولكن
ما هو صفات الداخلين إلى هذا البيت ؟!!!!!

الله
أكبر.. لنقرأ يا سادة.. ومن نفس المخطوطة..

(يارب،
سيحكم الرب إلى الأبد وأبدا. هذا هو البيت الذي لن يدخله نجس أبداً ولن يدخله غير
المختونين، ولا العموني, ولا المؤابي, ولا نصف المولّد، ولا الغريب، أبداً لن
يدخلوه، لأن هناك سيكون قديسيي,مجده سيثبت للابد ويتزايد مع الايام ولن يهدمه
الغرباء ولو مرة أبدا، كما فعلوا وهدموا حرم اسرائيل نتيجة ذنبها )

ما
هو البيت الوحيد في الوجود كله والذي ظهر بعد بيت اسرائيل؟.. البيت الذي ببكة

ما
هو البيت الوحيد الذي لا يدخله غير المختونين ؟.. البيت الذي ببكة

ما
هو البيت الوحيد الذي لا يدخله الغرباء عن دين الله؟.. البيت الذي ببكة

ما
هو البيت الوحيد الذي لن يدخله نجس (غير مؤمن) ؟!!.. البيت الذي ببكة

ما
هو البيت الوحيد الذي لم يستطع الأعداء هدمه؟!!!.. البيت الذي ببكة

سبحان
الله وقعت دول الإسلام في يد الإستعمار مرات ومرات..

ولا
مرة واحدة إستطاع نصراني واحد أو حتى يهودي واحد أن يدخلك يا بيت الرب ببكة

إنتهى
نص الشبهة

 

الرد:

كل
ما قدمه المشكك هو فقط عدم امانه في النقل ونصف الحقيقه كالعاده اشر من الكذب

فهي
فعلا تسبحه ليهوه من ايات العهد القديم

أولاً
: نبذة عن المخطوطة

The Florilegium

4Q174

اربعه
تعني رقم الكهف فهي من الكهف الرابع من مجموعة 11 كهف لقمران

الحرف
هو بداية كلمة قمران الانجليزية
Qumran

174
هو تسلسل المخطوطه في المخطوطات التي وجدت في هذا الكهف

يرجع
تاريخها الي القرن الاول قبل الميلاد ولكن التحليل الداخلي لاسلوب الكتابه يوضح
انها منقوله عن كتابه اقدم من ذلك بكثير لانها تتكلم عن المعبد اليهودي الثاني
الذي بني بعد هدم الاول

مكتوبه
بالعبري

Brooks and Michael
Knibb

هو
شرح ادبي يهودي لاعداد من العهد القديم

وهو
نوع اسمه

Midrash

من
المدراش اليهودي هو اسلوب شرح للانجيل ولمفهوم اليهود الرسمي عن التنخ اي العهد
القديم
Nthology

او
الادب الذي يتكلم عن نهاية الازمنة ويتكلم عن مجيئ المسيح الرئيس

للتحليل
الداخلي ساورد ما ذكره جيسون وود كملخص لابحاث الدارسين في هذه المخطوطه ونشر
بتاريخ 30 – 10 – 1999

https://home.ccil.org/~wood/writings/religionstudies/the_florilegium.pdf

اسلوب
كلامه يفرق بين نوعين شعبي اسرائيل والاعداء هو اي انسان غير اسرائيلي فهو يتكلم
عن شعب يهوه فقط ويتكلم عن المعبد اليهودي الثاني الذي بني وايضا الثالث الذي
سيستمر الي الابد

والفرق
بين الثاني والثالث ان الثاني هو مثل الاول مبني والثالث الذي سيبني بيد الله

هو
هيكل الانسان وهو المعبد الحقيقي

وهو
شرح للذي موجود في 2 صم

7:
12 متى كملت ايامك واضطجعت مع ابائك اقيم بعدك نسلك الذي يخرج من احشائك واثبت
مملكته

7:
13 هو يبني بيتا لاسمي وانا اثبت كرسي مملكته الى الابد

فهو
يشير الي المسيا الخارج من نسل داوود وهو يعبر عنه بمسيا اسرائيل رئيس الرؤساء
الذي سينقذ اسرائيل

النص
الاصلي العبري

מגילת
פלורילגיום (4
Q 174)

קומראן,
מערה 4

המחצית
השנייה של
המאה ה-1 לפני
הספירה

קלף

רשות
העתיקות

מספר
רישום: 2003.23(274)

פרסומים:

צלמונה,
יגאל (עורך), 40
יצירות-מופת
של יופי
וקדושה מאוסף
מוזיאון ישראל,
מוזיאון
ישראל, ירושלים,
2005

יופי
וקדושה:
מוזיאון
ישראל חוגג 40.
סדרת תערוכות
לרגל חגיגות
ה-40 של מוזיאון
ישראל, ירושלים,
2006

תערוכות:

סוד
ההיכל: בעקבות
מגילת המקדש,
מוזיאון ישראל,
ירושלים, אביב
תשס”ג-תשס”ד (2004-2003)

תצוגת
קבע היכל
הספר, מוזיאון
ישראל,
ירושלים, 01/06/2004 –
היום

יופי
וקדושה:
יצירות-מופת
מכל הזמנים,
מוזיאון
ישראל,
ירושלים,
אביב-קיץ
תשס”ה

https://www.imj.org.il/imagine/collections/itemH.asp?itemNum=311055

وصورة
الصفحه الاولي منها

وترجمته

4QFlorilegium (4Q174)

Col. I (Frgs. 1-3I will appoint a place for my people Israel and
will plant them in order that they may dwell there and no more be troubled by
their] enemies. No son of iniquity [will afflict them again] as before, from
the day that 2 [I set judges] over my people
Israel (2 Sam 7:10). This is the house
which [ in the] last days according as it is written in the book 3 [ the
sanctuary, O Lord,] which your hands have established, Yahweh shall reign for
ever and ever (Exod 15:17-18) This is the house in which [ ] shall not enter
there 4 [ f]orever, nor the Ammonite, the Moabite, nor the bastard, nor the
foreigner, nor the stranger forever because there shall be the ones who bear
the holy name 5 [f]orever. Continually it will appear above it. And strangers
will no longer destroy it as they previously destroyed 6 the sanctuary of
Israel because
of its sins. He commanded that a sanctuary of men be built for himself in order
to offer up to him like the smoke of incense 7 the works of the Law. And
according to his words to David, (2 “And I [will give] you [rest] from all
your enemies” (2 Sam
7:11). This means that he will give them rest from a[ll] 8
the sons of Belial, who cause them to stumble to destroy them [ ] according as
they come with a plan of [B]el[i]al to cause the s[ons of] 9 light to stumble,
to think upon them wicked plans in order to deli[ver] his [s]oul to Belial in
their w[ic]ked error. 10 [And] Yahweh has [de]clared to you that he will build
you a house (2 Sam 7:11c). I will raise up your seed after you (2 Sam
7:12). I will
establish the throne of his kingdom 11 f[orever] (2 Sam
7:13). I wi[ll be] a
father to me and he shall be a son to me (2 Sam
7:14). He is the branch of David
who will arise with the interpreter of the Law who 12 [ ] in Zi[on in the la]st
days according as it is written: “I will raise up the tent of 13 David
that has falle[n] (Amos
9:11), who will arise to save Israel. 14 An in[ter]pretation
of “Blessed is [the] man who does not walk in the counsel of the
wicked” (Ps 1:1). Interpretation of the wor[d concerns] those who depart
from the way [ ] 15 which is written in the Book of Isaiah the prophet for the
last [d]ays, “It happened that with a strong [hand he turned me aside from
walking on the path] of 16 this people” (Isa
8:11). And they are those about
whom it is written in the Book of Ezekiel the prophet, “[They should] not
[defile themselves any longer with all] 17 their idols (Ezek 37:23; see 44:10).
These are the sons of Zadok and the m[e]n of his his cou[ns]el [ ] after them
to the council of the community. 18 “[Why] do the nations [rag]e and the
people im[agine] a vain thing? [Kings of the earth] ris[e up] and [and p]rinces
conspire together against Yahweh and against [his anointed] (Ps 2:1-2). 19 [In]terpretation
of the sayin [concerns na]tions and th[ey ] the chosen of
Israel in the
last days

Col.
2 (Frgs. 1-3)This is the time of the trial that c[omes J]udah to complete [ ] 2
elial, and a remnant will remain [l]ot and they do all the Law [ ] 3 Moses. It
is [ a]s it is written in the Book of Daniel, “The wicked [act wickedly]”
4a and the righteous [ shall be made wh]ite and be purified (Dan
12:10) And a people
who know God will remain strong [ ]. After [ ] which is for them [ ] in their
descent
.

وترجمته

سوف
اختار مكان لشعبي اسرائيل وازرعهم لكي يقيموا هناك ولا يزعجهم اعداؤهم. ولن يحزنهم
ابن الظلم ثانية. وسارسل قاضي لشعبي اسرائيل. هذا البيت الذي يكون في اواخر الايام
كما هو مكتوب في كتاب موسي المقدس يارب الذي ستثبته بيدك يايهوه وتملك عليهم الي
ابد الابدين كما كتب في خروج. وهذا البيت لايدخله ابدا عموني ولا مؤابي ولا ابن
زني ولا اجنبي ولا غريب لان الذي يحمل الاسم المقدس سيكون هناك الي الابد. والي
الابد تظهر فوقه. والغرباء لاتستطيع تحطيمه مثلما حطموه من قبل. بسبب اخطاء
اسرائيل. هو امر ان يبني له جسد مقدس لنفسه ليقدم له البخور المقدس حسب ما قال
لداوود سوف اريحك من كل اعداءك في كتاب صموئيل

ويكمل
ويقول انه ساكون له اب وهو يكون لي ابن وهو ياتي من فرع داوود الذي سيقوم لينقذ
اسرائيل

هل
هذا الكلام ينطبق علي ترجمته ؟

سأختار
مكاناً لشعبي إسرائيل وأزرعهم فيه، فلا يزعجهم بعد ذلك أعداؤهم، ولن يؤذيهم مرة
أخرى أي إبن ضلال..إنه هذا هو البيت الذي سأبنيه لهم في آخر الأيام (الزمان)، كما
هو مكتوب في كتاب موسى، في الحرم الذي أقامته أيديهم

او

يارب،
سيحكم الرب إلى الأبد وأبدا.هذا هو البيت الذي لن يدخله نجس أبداً ولن يدخله غير
المختونين، ولا العموني, ولا المؤابي, ولا نصف المولّد، ولا الغريب، أبداً لن
يدخلوه، لأن هناك سيكون قديسيي,مجده سيثبت للابد ويتزايد مع الايام ولن يهدمه
الغرباء ولو مرة أبدا، كما فعلوا وهدموا حرم اسرائيل نتيجة ذنبها

فعمون
ومواب هم اولاد بنات لوط وهم حاليا المملكة الاردنيه. فهلا لا يدخل اردني مكه ؟

فكيف
اصدق هؤلاء بعد كل هذا الكذب محاوله لاثبات نبوة رسولهم ؟

هذا
الجسد سيكون من نسل داوود مكتوب ايضا

مز
132:11 اقسم الرب لداود بالحق لا يرجع عنه.من ثمرة بطنك اجعل على كرسيك

اش
9:7 لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كرسي داود وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها
بالحق والبر من الآن الى الابد.غيرة رب الجنود تصنع هذا

اش
11:1 ويخرج قضيب من جذع يسى وينبت غصن من اصوله

اش
11:2 ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم روح المشورة والقوة روح المعرفة ومخافة
الرب.

اش
11:10 ويكون في ذلك اليوم ان اصل يسى القائم راية للشعوب اياه تطلب الامم ويكون
محله مجدا

ولكن
كلمة لايكون فيها اعاجم قيلت عن صهيون وليس مكه

سفر
يوئيل 3: 17

«فَتَعْرِفُونَ
أَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ، سَاكِنًا فِي صِهْيَوْنَ جَبَلِ قُدْسِي.
وَتَكُونُ أُورُشَلِيمُ مُقَدَّسَةً وَلاَ يَجْتَازُ فِيهَا الأَعَاجِمُ فِي مَا
بَعْدُ.

اش
35:8 وتكون هناك سكة وطريق يقال لها الطريق المقدسة.لا يعبر فيها نجس بل هي لهم.من
سلك في الطريق حتى الجهال لا يضل

اش
52:1 استيقظي استيقظي البسي عزك يا صهيون البسي ثياب جمالك يا اورشليم المدينة
المقدسة لانه لا يعود يدخلك فيما بعد اغلف ولا نجس

زك
14:21 وكل قدر في اورشليم وفي يهوذا تكون قدسا لرب الجنود وكل الذابحين يأتون
ويأخذون منها ويطبخون فيها.وفي ذلك اليوم لا يكون بعد كنعاني في بيت رب الجنود

رؤ
21:27 ولن يدخلها شيء دنس ولا ما يصنع رجسا وكذبا الا المكتوبين في سفر حياة
الخروف

يوئ
2:27 وتعلمون اني انا في وسط اسرائيل واني انا الرب الهكم وليس غيري ولا يخزى شعبي
الى الابد.

اش
12:6 صوّتي واهتفي يا ساكنة صهيون لان قدوس اسرائيل عظيم في وسطك

مي
4:7 واجعل الظالعة بقيّة والمقصاة امة قوية ويملك الرب عليهم في جبل صهيون من الآن
الى الابد

صف
3:15 قد نزع الرب الاقضية عليك ازال عدوك.ملك اسرائيل الرب في وسطك.لا تنظرين بعد
شرا.

زك
8:3 هكذا قال الرب قد رجعت الى صهيون واسكن في وسط اورشليم فتدعى اورشليم مدينة
الحق وجبل رب الجنود الجبل المقدس

اش
4:3 ويكون ان الذي يبقى في صهيون والذي يترك في اورشليم يسمى قدوسا.كل من كتب
للحياة في اورشليم

نا
1:15 هوذا على الجبال قدما مبشّر مناد بالسلام عيّدي يا يهوذا اعيادك اوفي نذورك
فانه لا يعود يعبر فيك ايضا المهلك.قد انقرض كله

فمن
هو الذي له اعين والحقيقه مكتوبه امامه ولا يبصر؟

واخيرا
جزء اسلامي في الاية من الاعراف التي تكلم بها المشكك وقال انها تنطبق علينا بدون
فهم

رغم
انها منقوله من الانجيل ولك ليس هذا موضوعنا فيقول

ولقد
ذرأنا لجهنم كثيراً من الجن والإنس، لهم قلوب لا يفقهون بها، ولهم أعين لا يبصرون
بها، ولهم آذان لا يسمعون بها, أولئك كالأنعام بل هم أضل

هو
شعر انه يقدر يستخدمها لشتمنا كما فعل القران

ولكن
الذي لا يعرفه هو معني الايه

وَلَقَدْ
ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ

الْقَوْل
فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّم كَثِيرًا مِنْ
الْجِنّ وَالْإِنْس } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَلَقَدْ خَلَقْنَا لِجَهَنَّم
كَثِيرًا مِنْ الْجِنّ وَالْإِنْس، يُقَال مِنْهُ : ذَرَأَ اللَّه خَلْقه
يَذْرَؤُهُمْ ذَرْءًا

والذي
ايضا لا يعرفه المشكك دار المخطوطات ان صورة مخطوطه قرانيه من القرن الاول الهجري
للقران مختلفه تمام الاختلاف عما يقوله هو

https://egyptiancopts.com/holy/12.jpg

فهل
بحثت في قرانك عن اصل هذه الايه قبل ان تستخدمه لشتمنا؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى