تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد



قسم المناقشات الثقافيه والعلميه قسم عرض المعلومات الثقافيه والعلميه ومناقشتها للارتقاء وتطوير الاعضاء

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق


معلومات طبية جدا وليس فيها اى ألفاظ خارجة

ترددت فى نشر هذا الموضوع هذا الموضوع علمى وليس فيه اى اساءة او الفاظ غير لائقة انها معلومات طبية جدا الأعضاء التناسلية الخارجية: الخصية – القضيب. الأعضاء التناسلية

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
beshoy
ارثوذكسي متقدم
beshoy غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 274
تاريخ التسجيل : May 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 362
عدد النقاط : 10
قوة التقييم : beshoy is on a distinguished road
افتراضي معلومات طبية جدا وليس فيها اى ألفاظ خارجة

كُتب : [ 06-03-2007 - 01:01 AM ]


ترددت فى نشر هذا الموضوع
هذا الموضوع علمى وليس فيه اى اساءة او الفاظ غير لائقة
انها معلومات طبية جدا
معلومات طبية وليس فيها ألفاظ allarab6_17.jpg
الأعضاء التناسلية الخارجية: الخصية – القضيب.
الأعضاء التناسلية الداخلية: الحبل المنوي – الحوصلة المنوية – غدة البروستاتة – المجرى البولي التناسلي المشترك.
الخصية: الخصية عبارة عن غدة تناسلية للذكر لهذا فهي تناظر المبيض لدى الأنثى. وتوجد الخصية داخل كيس جلدي يتدلى بين الفخذين يسمى كيس الصَّـفـَن. ووظيفة كيس الصَّـفـَن توفير الحماية وكذلك درجة الحرارة المناسبة لتكوين الحيوانات المنوية وهي أقل من درجة حرارة الجسم. لهذا عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة ترتخي عضلات كيس الصَّـفـَن لتكون الخصية أبعد عن الجسم حتى لا ترتفع درجة الحرارة داخل الخصية. والعكس أيضا عندما تكون درجة الحرارة منخفضة فإن عضلات كيس الصَّـفـَن تنقبض فتصير الخصية أقرب إلى الجسم لتكتسب حرارة أكثر لتحافظ على درج الحرارة المناسبة. وحجم الخصية عند الذكر البالغ في حجم بيضة الدجاج الصغيرة.
القضيب : عضو اسطواني الشكل يتكون من أنسجة إسفنجية قابلة للامتلاء بالدم عند الاستثارة الجنسية. ويصل طول القضيب عند الانتصاب ما بين 10 – 15 سم. ويغطي القضيب جلد له حساسية خاصة, وتسمى النهاية الأمامية لهذا الجلد "الغلفة" و تغطي "الحشفة" أو "الرأس" التي هي النهاية الأمامية للقضيب وهي أكثر الأجزاء حساسية في القضيب.
وظيفة القضيب:
1. وظيفة إخراجية: أثناء ارتخاؤه يخرج البول الذي يتجمع في المثانة.
2. وظيفة تناسـلية: أثناء عملية الجماع وعند الإستثارة الجنسية ينتصب القضيب ويظل منتصباً أثناء الجماع نتيجة احتكاك القضيب وخصوصاً "الحشفة" أو "رأس القضيب" بالجدار الداخلي للمهبل. وعندما يصل الرجل إلى قمة اللذة يحدث القذف وهو خروج السائل المنوي عن طريق قناة مجرى البول من الفتحة الأمامية.
والقضيب لا يمكنه القيام بالوظيفتين في نفس الوقت ويتم ذلك عن طريق عضلة قابضة تفصل المثانة عن قناة مجرى البول عندما ينتصب القضيب فتمنع مرور البول من المثانة ؛ وبهذا لايمكن أن يختلط البول بالسائل المنوي.
القناة المنوية (الوعاء الناقل):
عبارة عن أنبوبة عضلية ضيقة طولها حوالي 45 سم ويسبب انقباض العضلات حول الحبل المنوي انتقال الحيوانات المنوية من خلال الحبل المنوي.
والخصية تبدأ من مكان تخزين الحيوانات المنوية فوق الخصية ثم تدخل إلى تجويف البطن وتتحد مع قناة المجرى البولي التناسلي المشترك.
الحوصلة المنوية :
غدة صغيرة على جانبي قاع المثانة البولية. تقوم بإفراز سائل يغذي الحيوانات المنوية ويساعد في حركة السباحة أثناء رحلة الحيوانات المنوية داخل الجسم . أيضاً يقوم بتخزين السائل المنوي لحين القذف.
ويتكون إفراز الحوصلة المنوية من:
- سكر الفركتوز ... ويغذي الحيوانات المنوية.
- مركبات قلوية ... وتساعد على معادلة حمضية إفرازات ٍٍالمهبل في الأنثى فتكون بها فرصة أكثر
لقاومة هذه الحمضية لكي تستمر رحلتها.
غدة البروستاتا :
غدة تأخذ الشكل الهرمي وتوجد تحت المثانة البولية. وهي تحيط بنقطة التقاء القناتين المنويتين مع قناة مجرى البول ؛ وتقوم غدة البروستاتا بإفراز سائل يساعد في تغذية الحيوانات المنوية ويعطي السائل المنوي قوامه المميز.
القناة القاذفة للمني:
تتكون من اتحاد قناتي الحوصلتين المنوية مع نهاية الوعاء الناقل. وتقوم بنقل الحيونات المنوية وإفرازات غدة البروستاتا وإفرازات الحوصلة المنوية إلى قناة مجرى البول أثناء القذف.
السائل المنوي يتكون من:
1. الحيوانات المنوية.
2. إفرازات الحوصلة المنوية.
3. إفرازات غدة البروستاتا
معلومات طبية وليس فيها ألفاظ allarab6_16.jpg
الأعضاء التناسلية الخارجية:
1. الشفران الكبيران: هما الجزء الخارجي الذي يحمي كل مكونات الفرج. وعند نضوج الفتاة ينمو عليهما الشعر.
2. الشفران الصغيران: ترتيب هذا الجزء يأتي بعد الشفرين الكبيرين. وهما يغطيان فتحة مجرى البول وفتحة المهبل.
والشفران الصغيران لهما أكثر من وظيفة: الوظيفة الأولى أنهما يوجهان البول بعيداً عن الجسم. والوظيفة الأخري هي الإشباع الجنسي والوصول إلى قمة المتعة عند المرأة.
3. البظر: يوجد في الجزء الأمامي من الفرج. والبظر هوالأكثر حساسية في الأعضاء الجنسية للمرأة ؛ ويتكون من نسيج له خاصية الانتصاب مثل القضيب في الذكر وتغطيه الغلفة. ويصل طول البظر في المرأة الناضجة حوالي 1.5 سم. ويعتبر أهم الأعضاء الجنسية في المرأة والتي تساعدها للوصول إلى الإشباع الجنسي والممارسة الإيجابية أثناء المعاشرة الجنسية.
4. فتحة مجرى البول: توجد أمام فتحة الفرج وهي مخرج البول الذي يتجمع في المثانة البولية.
5. فتحة المهبل: توجد بين الشفرين الصغيرين وهي الفتحة التي تؤدي إلى المهبل. ولها ثلاث وظائف أساسية: يخرج منها دم الحيض أثناء الدورة الشهرية. ومدخل للقضيب عند اللقاء الجنسي. ويخرج منها الجنين عند الولادة.
6. غشاء البكارة: هو غشاء رقيق على فتحة المهبل. ويسمح بمرور دم الحيض من خلال ثقب قد يأخذ عدة أشكال: (فتحة مستديرة - فتحة هلالية - فتحة غربالية - الغشاء المطاطي: وهو نوع قد لا يتمزق عند اللقاء الجنسي الأول فلا يصاحبه نزول دم , وقد لا يتمزق هذا النوع حتى نزول رأس أول طفل في الولادة) وقد لا يوجد هذا الغشاء خلقياً لدى بعض الإناث.
7. غدة بارثولين: غدة صغيرة على جانبي فتحة المهبل. وظيفتها ترطيب وتنظيف فتحة المهبل باستمرار عن طريق إفرازاتها , كما يزداد الإفراز عند اللقاء الجنسي لتسهيل دخول القضيب من خلال فتحة المهبل.
الأعضاء التناسلية الداخلية:
1. المهبل: قناة عضلية تبدأ من فتحة المهبل إلى بداية عنق الرحم. والمهبل جداره الداخلي غشاء مخاطي به تجاعيد كثيرة تسمح بالتمدد أثناء الجماع الجنسي والولادة. والمهبل هو العضو الذي يدخل فيه القضيب أثناء الجماع الجنسي وهو ممر الجنين أثناء الولادة. ويفرز الجدار الداخلي للمهبل إفرازات عند الإستثارة الجنسية ؛ وهذه الإفرازات تسهل عملية الجماع الجنسي. ومدخل المهبل غني بالأعصاب الحساسة وهذه المنطقة من المناطق الحساسة جنسياً لدى المرأة وتساعدها للوصول للإشباع الجنسي عند الجماع. ويتم قذف الحيوانات المنوية من العضو الذكري في نهاية المهبل وعند عنق الرحم ثم تسبح الحيوانات المنوية في المهبل إلى عنق الرحم.
2. عنق الرحم: ويبدأ من نهاية المهبل وحتي نهاية جسم الرحم. يبلغ طوله في الأنثى الناضجة حوالي 2,5 سم. وأثناء مرور الحيوانات المنوية في عنق الرحم يفرز الجدار الداخلي إفرازات تساعد على مرورها وتغذيتها. وعنق الرحم لا يحس باللمس, لكن به أعصاب حساسة للتمدد ؛ أثناء الولادة يتسع عنق الرحم ويتمدد حتى يسمح بمرور الجنين.
3. الرحم: عضو عضلي أجوف كمثري الشكل ، ويقع في وسط الحوض بين المثانة البولية من الأمام والمستقيم من الخلف. وحجم الرحم في الأنثى التي لم تحمل من قبل تقريباً حجم قبضة اليد ، ويميل الجزء الأعلا منه للأمام بزاوية. ويتم زرع البويضة المخصبة في الجدار الداخلي الغني بالأوعية الدموية لتنموبعد ذلك إلى جنين كامل. والرحم يتكون من عدة طبقات من العضلاات القوية التي تسمح بالتمدد حسب حجم الجنين خلال فترة الحمل , هذه العضلات هي التي تنقبض بشدة أثناء عملية الولادة لدفع الجنين إلى خارج الرحم مروراً بعنق الرحم. وتعود هذه العضلات إلى الانكماش بعد الولادة ليعود الرحم إلى حجمه الطبيعي.
4. قناتي فالوب: وتوجد قناتي فالوب على جانبي الرحم , وتخرج من الجزء الأعلى للرحم وتمتد على جانبي الرحم حتى المبيض. وتوجد بنهاية كل قناة أهداب رفيعة,هذه الأهداب تساعد في التقاط البويضة من المبيض إلى داخل قناة فالوب. وتمر البويضة بعد خروجها من المبيض من خلال قناة فالوب حتى تصل إلى الرحم في حالة إخصابها,أو تتحلل في خلال 24 ساعة ٍقبل وصولها إلى الرحم إذا لم تخصب.
5. المبيض: كتلة نسيجية بيضاوية الشكل. وحجم المبيض يصل إلى حجم ليمونة صغيرة. والوظيفة الأولى للمبيض هي إنتاج بويضة ناضجة كل أربعة أسابيع تقريباً من كل مبيض من الاثنين بالتبادل. في داخل المبيض توجد خلايا البويضات مرتبة في صورة غير ناضجة وهذه البويضات الغير ناضجة عددها حوالي ثلاثون ألف بويضة وموجودة كلها داخل المبيض منذ أن كانت الأنثى جنيناً داخل الرحم في عمر 8 شهور من الإخصاب ؛ أي من قبل ولادة الأنثى بشهر تقريباً وهي تحمل البويضات التي ستنتجها طوال عمرها فيما بعد وبانتظام كل شهر بويضة واحدة فقط.
عندما تبلغ الأنثى حوالي 12 سنة تبدأ عملية الدورة الشهرية ؛ وتبدأ هذه العملية بإشارات هرمونية من المخ إلى المبيض وبها يتم إنضاج بويضة واحدة وهي المختارة في هذا الشهر والتي يمكن أن تخصب وتصير جنيناً ؛ كما تعطي إشارات هرمونية أخرى لجدار الرحم لتجعله أكثر سُمْكَـَاً وغنياً بالأوعية الدموية استعداداً لاستقبال البويضة المخصبة في حالة تخصيبها.
الهرمونات مركبات كيميائية تـُفـْرَز في الدم عن طريق الأعضاء أو الغدد. وتعمل على تنظيم وظائف الجسم إما بالإستثارة أو المنع والتعطيل.
والوظيفة الثانية للمبيض إفراز الهرمونات الأنثوية وهي :
- الإيستروجين: الهرمون المسؤل عن إحداث وبدأ التغيرات الجسمية المميزة للأنثى عند البلوغ , كما يتحكم في نظام الدورة الشهرية.
- البروجستيرون: وهو هرمون يفرز من جسم أصفر يمثل الكيس الذي كان يحوي البويضة قبل انطلاقها من المبيض ؛ وهذا الهرمون هو المسؤل عن إعداد الغشاء المبطن للرحم لاستقبال البويضة المخصبة.



lug,lhj 'fdm []h ,gds tdih hn Hgth/ ohv[m a;vh a;vhW f]hdm fhsjlvhv f[] pdhj; 'vdr eghe hgaivdm hg]hogdm hg];hjvm hgvf hgv[g hg[.x hglvHm hg,rj hgtjhm qdrm ohwm vfkh vpgm Hfu] uk]lh shum juf j;,k w,vm size la lpfj; lu;l ll;k l;hk rkhm ka,t kjd[m ,hp]m ,vfkh ,gh ,glh ;hlg tvwm d]og dfhv; dh du,q d,[] d;,k


رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
Team Work®
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 15,692
عدد النقاط : 34

Team Work® غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 06-03-2007 - 03:05 AM ]


شكرا يا بيشو ولما نشوف الدكاترة هايستفادوا ولا لاء وربنا يبارك حياتك

شكرا

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 3 )
IO-Mena
ارثوذكسي برونزى
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Apr 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,271
عدد النقاط : 14

IO-Mena غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 06-03-2007 - 08:24 AM ]


شكراً بيشو ربنا يعوض تعب محبتك

سلام الرب يكون معكم

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 4 )
beshoy
ارثوذكسي متقدم
رقم العضوية : 274
تاريخ التسجيل : May 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 362
عدد النقاط : 10

beshoy غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 06-04-2007 - 12:40 AM ]


شكراااااااااااااااااااااا اااااااا

على ردكم


كنت قلق من رد الفعل


كنت اعتقد الهجوم على موضوعى بشدة


شكرا على الثقة الغالية

ولك يا هيما وليك يا مينا


رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 5 )
kiko
ارثوذكسي بارع
رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : Apr 2007
مكان الإقامة : stdemiana-avatomas.net
عدد المشاركات : 2,435
عدد النقاط : 11

kiko غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 08-26-2007 - 06:48 PM ]


مش ممكن بجد راااااااااااااااائع

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 6 )
elphilasouf
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 15515
تاريخ التسجيل : Feb 2008
مكان الإقامة : ismailia , egypt
عدد المشاركات : 12,328
عدد النقاط : 81

elphilasouf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: معلومات طبية جدا وليس فيها اى ألفاظ خارجة

كُتب : [ 07-02-2008 - 12:15 PM ]


مفيش كسوف او شي وحش من اننا نتعلم
لو اتكسفنا عمرنا مهنتعلم وهكون ديما تحت الزيروووووووووووو
ميرسي بجد موضوع حلو جدا

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 7 )
beshoy
ارثوذكسي متقدم
رقم العضوية : 274
تاريخ التسجيل : May 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 362
عدد النقاط : 10

beshoy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: معلومات طبية جدا وليس فيها اى ألفاظ خارجة

كُتب : [ 07-02-2008 - 02:38 PM ]


شكراااااااااااااااااا على ثقتك الغالية

دى

معلومات فى صيغة سهلة وبسيطة


حتى يتم معرفة هذه الامور بطريقة علمية


رد مع إقتباس

اضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
شكرا, شكراً, بداية, باستمرار, بجد, حياتك, طريق, ثلاث, الشهرية, الداخلية, الدكاترة, الرب, الرجل, الجزء, المرأة, الوقت, الفتاة, ضيقة, خاصة, ربنا, رحلة, أبعد, عندما, ساعة, تعب, تكون, صورة, size, مش, محبتك, معلومات, معكم, ممكن, مكان, قناة, نشوف, نتيجة, واحدة, وربنا, ولا, ولما, كامل, فرصة, يدخل, يبارك, يا, يعوض, يوجد, يكون, فيها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لحظات تنزف فيها العيون دماء kamer14 القسم الادبي 4 07-29-2008 02:29 AM
لحظات تنزف فيها العين دموع من دم ..؟!!! nermos1982 المنتدى العام 6 07-09-2008 03:09 PM
لحظات تنزف فيها العين دموع من دم........؟ القطة كيتي المنتدى العام 10 05-14-2008 08:02 PM

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap SiteMap Info-SiteMap Map Tags Forums Map Site Map


الساعة الآن 10:08 AM.