تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد



قسم المناقشات الثقافيه والعلميه قسم عرض المعلومات الثقافيه والعلميه ومناقشتها للارتقاء وتطوير الاعضاء

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق


المواد الدهنية Fats ( سلسلة صحتنا )

الدهون عنصر هام جدا للطاقة فيستفيد منها الجسم مباشرة أو يدخرها لحين الحاجة علما بأن امتصاص الدهن لا يتم إلا بعد تحويله في الأمعاء إلى أحماض دهنية وإذا زاد مقدار

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية aymonded
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
aymonded غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21,222
عدد النقاط : 58
قوة التقييم : aymonded will become famous soon enough
المواد الدهنية Fats ( سلسلة صحتنا )

كُتب : [ 08-28-2007 - 08:44 AM ]


الدهون عنصر هام جدا للطاقة فيستفيد منها الجسم مباشرة أو يدخرها لحين الحاجة علما بأن امتصاص الدهن لا يتم إلا بعد تحويله في الأمعاء إلى أحماض دهنية وإذا زاد مقدار المواد الدهنية عن حاجة الجسم عندئذ يمكن أن تتراكم عوضا عن احتراقها وذلك في أماكن مختلفة من الجسم أهمها الأنسجة الشحمية وربما تتراكم في بطانات الأوعية الدموية. والدهون تعتبر أساسية للحياة والصحة الجيدة. ولكنها مؤذية ومضرة عندما تتناول الكثير منها.

ما هي مصادر الدهون؟
1- الدهون الحيوانية: اللحوم والحليب ، الزبدة ، وصفار البيض
2- الدهون النباتية: الزيتون، الذرة، الفستق، السوداني، السمسم، فول الصويا، دوار الشمس، الجوز، اللوز...الخ
هذا ولا يمكن تحديد الكمية اللازمة للأشخاص بصورة صحيحة ولكنه يمكن القول بأن الشخص السليم البالغ يلزمه من الدهون على الوجه التقريبي من 15-35 جراماً أو أكثر في اليوم الواحد، وذلك بحسب الطاقة التي يحرقها الجسم نتيجة الجهد من النشاط الجسدي كالمشي أو اللعب أو التمارين الرياضية أو أي مجهود عضلي ، وأما الذين في دور النقاهة والأطفال فيلزمهم استهلاك مواد دهنية زيادة عن غيرهم.

ما هي أنواع الدهون؟
للدهون ثلاثة أنواع من حيث تركيبها الكيماوي وهي:
1- دهون بسيطة
2- دهون مركبة
3- دهون مشتقة من البسيطة والمركبة
ولكل منها فوائده الخاصة به لذلك فالدهن الحيواني لا يغني لوحده عن الدهن النباتي ، علما بأن الدهون هي أكثر المواد الغذائية إمدادا للجسم بالطاقة تليها البروتينات ثم الكربوهيدرات ومن الملاحظ بأن الدهون (دهن حيواني، سمن، زيت) إذا سخنت لدرجة عالية من الحرارة فإنه يتغير تركيبها الكيماوي ويتحول إلى مركبات سامة لذلك يستحسن عدم استعمالها للقلي وعلى الخصوص تكرار القلي بنفس الدهن المحمي سابقا حيث يتضاعف ضرره مرات ومرات (قد يكون عاملا لمرض تصلب الشرايين والسرطان)




hgl,h] hg]ikdm Fats ( sgsgm wpjkh ) ]m fw,vm fkts pjn eghem hgaow hg]l,dm hgfv,jdkhj hgph[m hgohwm hgow,w hg`dk hgvdhqdm hggm hgn hg,[i hgd,l hdm Hk,hu Ygn uhgdm uk]lh shfrh jp]d] jv;dfih jujfv j;vhv K ydv size la lfhavm lojgtm lvhj lwh]v lr]hv lkih ldk g`g; ggpdhm gdkh kjd[m ,ugn ,g;kih ;gm dl;k d;,k t,hz]i


رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21,222
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 08-28-2007 - 09:29 PM ]


(( ملحوظة :
للقضاء على تراكم الدهون في الشرايين ينصح بتناول الثوم الطازج ، يا إما عن طريق بلع فصوص ثوم صحيحة أو وضعها مفرومة أو مقطعة في السلطة مع تناول الخضروات الطازجة معها ))

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 3 )
kiko
ارثوذكسي بارع
رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : Apr 2007
مكان الإقامة : stdemiana-avatomas.net
عدد المشاركات : 2,435
عدد النقاط : 11

kiko غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 08-28-2007 - 10:16 PM ]


اللة اللة اعطينى يااستاااااااااااااذ اعطينى اية دة كلة اية دة كلة دة مش طبق فووووووووق دة محلين فوووووووووول
ههههههههههههههههههههههههه ههههه
ههههههههههههههههههههههههه

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 4 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21,222
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 08-28-2007 - 11:16 PM ]


ههههههههههههههههههه
هو حتى بعد الصيام فووووووووووووول

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 5 )
kiko
ارثوذكسي بارع
رقم العضوية : 17
تاريخ التسجيل : Apr 2007
مكان الإقامة : stdemiana-avatomas.net
عدد المشاركات : 2,435
عدد النقاط : 11

kiko غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 08-29-2007 - 12:38 AM ]


اة يااستاااذ دة احناا اخواااااات معااة دة حتى الفووول بيربى اجياااااااااال
هو الى مأكلنا هو هو الى مشربنا هو لينا مين غير الفوووووول
ههههههههههههههههههههههههه ههه
ههههههههههههههههههههههههه

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 6 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21,222
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 08-29-2007 - 12:43 AM ]


ههههههههههههههههههههههههه
انشاء الله نعمل مشرع ونجيب ببرونات ونحط فيها فووول

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 7 )
elphilasouf
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 15515
تاريخ التسجيل : Feb 2008
مكان الإقامة : ismailia , egypt
عدد المشاركات : 12,328
عدد النقاط : 81

elphilasouf غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المواد الدهنية Fats ( سلسلة صحتنا )

كُتب : [ 07-02-2008 - 12:32 PM ]


لا لا توم ايه الى يتاكل صحيح كده
داحنا هنووووووووت

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 8 )
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
رقم العضوية : 527
تاريخ التسجيل : Jun 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21,222
عدد النقاط : 58

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المواد الدهنية Fats ( سلسلة صحتنا )

كُتب : [ 07-03-2008 - 01:18 PM ]


هههههههههههههههههه
لأ دية وصفة خاصة بيك انت يا جميل
لازم تاكل الثوم اكلاً


رد مع إقتباس

اضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
دة, بصورة, بنفس, حتى, ثلاثة, الشخص, الدموية, البروتينات, الحاجة, الخاصة, الخصوص, الذين, الرياضية, المواد, اللة, الى, الوجه, اليوم, اية, أنواع, إلى, عالية, عندما, سابقا, سلسلة, تحديد, تركيبها, تعتبر, تكرار, ،, غير, size, مش, مباشرة, مختلفة, مرات, مصادر, مقدار, منها, مين, لذلك, للحياة, لينا, نتيجة, وعلى, ولكنها, كلة, يمكن, يكون, فوائده

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فهرس سلسلة مصادر شرح الكتاب المقدس aymonded دراسات وأبحاث في الكتاب المقدس 13 05-01-2011 07:16 PM
موسوعة عن جسم الانسان menovich قسم المناقشات الثقافيه والعلميه 6 08-26-2009 03:00 AM
الكالسيوم - ( سلسلة صحتنا ) aymonded قسم المناقشات الثقافيه والعلميه 6 02-15-2009 03:34 PM
1- المواد الكربوهيدراتية ( صحتنا ) aymonded قسم المناقشات الثقافيه والعلميه 4 01-10-2009 07:43 PM
اليود Iodine ( سلسلة صحتنا ) aymonded قسم المناقشات الثقافيه والعلميه 8 07-13-2008 12:32 AM

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap SiteMap Info-SiteMap Map Tags Forums Map Site Map


الساعة الآن 10:16 AM.