كيف تتعامل مع درجات ابنك السيئة؟؟! _____________________ عندما يأتيك ابنك بش…

on March 2 | in ArT-FaCe | by | with No Comments

‫كيف تتعامل مع درجات ابنك السيئة؟؟!
_____________________

عندما يأتيك ابنك بشهادته.. أول ما تذهب عينك إليه هو درجاته السيئة ثم تتعاملين معه بكل قسوة بعد ذلك تعنيفاً له وهو ما يعمق الشعور السلبي لدي الطفل، لمعرفة كيف يمكنك التعامل مع ابنك عند حصوله على درجات سيئة، وحتى لا يخاف منكِ إذا حصل عليها.. إليكِ الأتى:

أولا
عليك بالتزام الهدوء أمام ابنك دون تعصب أو ما شابه، ثم الجلوس مع طفلك ومعرفة سبب ذلك، وعدم مقارنته بأصدقائه أو أقاربه، فمن الممكن أن تكون لديه مشكلة وعليكِ حلها وليس زيادتها.

ثانيا
عليكِ معرفة إذا كانت المشكلة فى أنه لا يفهم المواد، أو يواجه مشكلة فى التنظيم، أو فى المدرسة، ومحاولة حلها عن طريق التفاعل مع المدرسة مثلا، أو مصادقة ابنك ومساعدته فى فهم المواد، انظري الي درجاته الجيدة و شجعيه .. وهكذا.

ثالثا
عليكِ الاهتمام بالتواصل مع مدرسيه فى المدرسة، سواء بالتليفون أو اﻹيميل، وترتيب خطة تساعدك على معرفة السبب، والنهوض بابنك إلى اﻷمام وتحبيبه فى الدراسة.

رابعا
يمكنك التكلم مع ابنك ومعرفة إذا كان يحتاج إلى دروس إضافية مثلا، أو هل يعانى مشكلة ما مع معلمه، وابتكار طرق جديدة للمذاكرة، وتنظيم وقته وتحفيزه دائما، حتى يصبح ما يتمناه، وتعليمه أن الدراسة ستحقق له ما يريده.

أيضاً راقبي مستوي طفلك، هل حصوله علي هذه الدرجات السيئة شئ معتاد ومتكرر؟ أم انه يحدث ﻷول مرة وبالتالي فبالتأكيد هناك مشكلة يجب البحث عنها و حلها، وأخيراً التمسي له العذر و سانديه دائماً ليثق في نفسه و يصبح أنساناً ناجحاً.

كاتى‬

Fans of "The Cross"

Pin It

Leave a Reply

« »

Scroll to top