تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

مناقشات دينية وروحية يتيح لك فتح الحوار والمناقشه فى كل ما يخص حياتك الروحيه

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

أين ولماذا 3/6/2007

أتسائل أين ولماذا ؟؟؟ ونتمنى أن جميع الأعضاء يشاركوا في هذه المشكلة التي أصبحت مصيبة عصرنا أين القدوة ؟؟؟ أين المثال ؟؟؟ أين من يحيا بصدق قلبه ؟؟؟ أين

اضافة رد

الصورة الرمزية aymonded
aymonded
ارثوذكسي ذهبي
aymonded غير متواجد حالياً

Baptist أين ولماذا 3/6/2007

كُتب : [ 06-03-2007 - 01:02 PM ]

أتسائل أين ولماذا ؟؟؟
ونتمنى أن جميع الأعضاء يشاركوا في هذه المشكلة التي أصبحت مصيبة عصرنا

أين القدوة ؟؟؟
أين المثال ؟؟؟
أين من يحيا بصدق قلبه ؟؟؟
أين الحكيم ؟؟؟
أين وأين وألف أين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا أصبح الشارع وكلماته تؤثر فينا ويصبح منهج منعكس في كلماتنا وتصرفاتنا ؟؟؟
لماذا كلمات الشارع أخذت الصدارة على كل المستويات ، حتى الأغنية والمسلسل والفيلم ؟؟؟
لماذا للكثيرين صورة وشكل التقوى وينكرون قوتها ؟؟؟
لماذا مخارج الناس حلوة ومن داخلهم أشرار يأكلون الآخر ، إما بالنميمة أو المناقشات الفارغة والسخيفة والخصومة والعداء الغير مباشر والمباشر ، وأصبح منهج حياتنا عبارة عن منازعات على كل المستويات وبخاصة الدين أو الطائفة أو المذهب وعدم تقبل الآخر واحترام رأيه مهما ما كان مخالف لنا ؟؟؟

(( الغريب أن معظم المتناقشين في الدين أو اختلاف العقائد أو الطوائف أو المناهج لا يلقوا بالاً للفضيلة أو حياة التقوى سواء من داخل بعضهم البعض أو في الخارج ، ولا يهتموا في التعمق في المعرفة حسب الأصول والحق ، بل يكتفوا بمجرد السماع أو قراءة كتاب ، وكأن جميع الناس يعرفون الحق في طياته وكلهم أصبحوا بارعين في المعرفة والفهم والإدراك ونسوا من يتحدثوا عنه ، أي شخص الله الحي ...
فمتى يا ترى نعبد الله بإخلاص وكل شخص بمنهجه الخاص ، ثم نجعل أعمالنا ومحبتنا ويذلنا وعطائنا وقبولنا الآخر واحترامه بل وتقديره ، تشهد لإيماننا ومحبتنا وعبادتنا لله الحي ))

لماذا تحول الناس عن الحب والعطاء بالكراهية والبغضه وعدم قبول الآخر ؟؟؟

والموضوع مطروح للمشاركة من الجميع ، علنا نهتدي لطريق الحق ونستيقظ ونيقظ المجتمع كله بجيل جديد واعي ومدرك للحق وحياة التقوى ، ونعلن الفضيلة وصدق قلوبنا ، ونتجه نحو بناء مجتمع أفضل على جميع الأصعدة والاتجاهات ، مجتمع مبني على العمل الجاد وصدق القلب وبإصرار النجاح ...

يعوزني الوقت لأتكلم ولا اسكت ، وللأسف الشديد الآن أصبح – عند بعض الناس – هذا الكلام موضع سخرية ، فحينما نأتي على ذكر الكلام الجاد وتطوير المجتمع واستيقاظ الشباب ، معظم الناس يأخذه على نحو من السخرية ، وكأننا نتكلم فيما لا يحق أو لا يليق ، فمن الغريب جداً حينما نقول كلاماً فارغاً أو نتناقش بلا هدف ليس له معنى نفرح ونتكلم ساعات وساعات دون ملل ، ونخلق النكات والألفاظ الجديدة والمستحدثة ، أما حينما نتكلم جادين تحلى السخرية ونترك الحديث للأسف الشديد ...

ملحوظة هامة جداً :
( لا يقول قائل أن كلامنا يعني إننا نتسامح مع المخطأ في الآخرين أو التعدي على حقوقهم ، أو سلب حق الآخر ، أو ترك المخطأ بلا توبيخ أعمال الظلمة التي فيه ودعوته للتوبة وللمحبة والهدوء ومسالمة الآخر ، أو عدم توقيع عقوبة عليه أو محاسبته بسبب خطأه وتكراره الدائم له ، هذا ليس المقصود بالكلام على الإطلاق ولا قصد الكتاب المقدس ، ولا ننسى موقف المسيح من البائعين في الهيكل وتوبيخه للفريسيين ، وتوبيخ بولس لبطرس ، وكلمات بولس عن توبيخ أعمال الظلمة ...
لأننا لابد من أن نتسامح مع من يخطأ في حقنا الشخصي فقط وليس الآخر أو التعليم المخالف بحسب الحق ، لأن كل آخر ندافع عنه ، هذا مقبول عند مخلصنا الصالح ، أما عن أنفسنا لابد من أن نسامح من يخطأ فينا على المستوى الشخصي أو ولو كان في حق ديننا وحق ربنا يسوع نفسه ، لأن الرب يدافع عنا ونحن صامتون ، ولكن على مستوى المجتمع لابد من أن توبخ أعمال الظلمة بكل حب وشجاعة وحتى على مستوى المنتدى أيضاً ، فمن يخطأ في حق الآخر أو يعمل ما لا يليق ، توبخ أعماله بالحب والدعوة للتوبة أما أن أصر فلابد من القطع حسب كلمات الكتاب المقدس وقوانين الكنيسة لأنه يسبب القلق والاضطراب للجميع ، ويبعد الكل عن الحق وحياة الهدوء ليجرنا لمزالق المناقشات الغبية والسخيفة التي تجلب خصومات ، وعبد الرب لا ينبغي أن يخاصم )

آسف جدا للتطويل ، ومنتظر تعليقاتكم ومناقشاتكم ...
ربنا مع الجميع ويوقظ قلوبنا جميعاً معاً
كونوا على الدوام معافين باسم الثالوث القدوس

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
Team Work®
ارثوذكسي ذهبي

Team Work® غير متواجد حالياً

كُتب : [ 06-04-2007 - 06:34 PM ]

انا قريت جزء من الموضوع مش كلوا دة بصراحة فا مش عارف ارد انا اسف معلش لان لسة راجع من الامتحان من شوية ومش عارف اركز فا انا اول ما افوق هارد على طول

شكرا ليك استاذنا الغالى

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 06-04-2007 - 07:12 PM ]

ماشي يا احلى غالي
وأنا أنتظر ردك الحلو يا احلى من كل غالي
غنى النعمة ووافر السلام لشخصك الحلو الرائع في جماله الخاص

رد مع إقتباس
بياناتي
Team Work®
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 06-05-2007 - 01:20 AM ]

اشكرك جدا جدا جدا وبشدة

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 06-05-2007 - 11:06 AM ]

وهبك الله غنى النعمة ووافر السلام
كن على الدوام معافاً باسم الثالوث القدوس

رد مع إقتباس
بياناتي
Team Work®
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 06-05-2007 - 11:08 AM ]

تعيش المهم مش تقطع تانى بس

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 06-05-2007 - 11:39 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hima مشاهدة المشاركة
تعيش المهم مش تقطع تانى بس
لأ مش تخاف مش هاقطع تاني ولا حاجة هازوركم كل يوم يا احلى غالي
ربنا يقويك ويقوي الجميع كل حين آمين

رد مع إقتباس
بياناتي
m_marmora
ارثوذكسي شغال

m_marmora غير متواجد حالياً

كُتب : [ 06-05-2007 - 07:37 PM ]

اولا ازيك مستر ايمن انا مكنتش متوقعه الاقي حضرتك هنا بس بجد مبسوطه جدا واول مرة اشارك في منتدي تاني
اولا: احيك علي موضوعك بجد لانه هام ومشكله كبيرة لمجتمعنا الحالي
ثانيا: انا كنت عايزة اقتبس جزء من كلامك بس مش عرفت فهكتبه كدة

يعوزني الوقت لأتكلم ولا اسكت ، وللأسف الشديد الآن أصبح – عند بعض الناس – هذا الكلام موضع سخرية ، فحينما نأتي على ذكر الكلام الجاد وتطوير المجتمع واستيقاظ الشباب ، معظم الناس يأخذه على نحو من السخرية ، وكأننا نتكلم فيما لا يحق أو لا يليق ، فمن الغريب جداً حينما نقول كلاماً فارغاً أو نتناقش بلا هدف ليس له معنى نفرح ونتكلم ساعات وساعات دون ملل ، ونخلق النكات والألفاظ الجديدة والمستحدثة ، أما حينما نتكلم جادين تحلى السخرية ونترك الحديث للأسف الشديد ...
فعلا عندك حق في كل كلمه وانا شايفه ان الشباب وكلنا وانا واحدة منهم ساعات وكتير بنتاثر بالدنيا والشارع والتليفزيون بس كمان الجيل الجديد وكليات وثانوي واعدادي دلوقت بقي عندهم ازمه كبيرة من المجتمع الي حواليهم وساعات بحس انهم بيحاربو في جبهه صعبه وزي مانت بتقول ان كتير بياخد الموضوع بسخريه ولو حضرتك لاحظت في المنتديات ايه اكتر مواضيع رؤيه وتعليق هي المواضيع الفكاهيه الطريفه انا مش بقول انه غلط واة كلهم شباب لسه مش عايز يوجع دماغه بس للاسف بيتصدم بعد كدة بالواقع
فعلا زي مبتقول

أين القدوة ؟؟؟
أين المثال ؟؟؟
أين من يحيا بصدق قلبه ؟؟؟
أين الحكيم ؟؟؟
أين وأين وألف أين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل الحاجات دي مبقيتش موجودة الا قليل جدا لان كمان كتير من الابهات والامهات انشغلوا عن اولادهم وهما نفسهم بقيوا غلط ومش قادرين يكونو قدوة لاولادهم ولحياتهم فتخيل انت الابناءممكن يطلعوا ايه
لماذا تحول الناس عن الحب والعطاء بالكراهية والبغضه وعدم قبول الآخر ؟؟؟
فعلا سؤال صعب حد يرد عليه بس عارف ان الطفل خلاص من بدايه نشاته بقي بيلاقي ان دة هو السايد تخيل هيطلع ايه محب لمين مفيش غير السرة والكنيسه هي اليممكن تعمل دة وتبنيه ومش الكنيسه كمان الاساس الاسرة هي الاساس لازم نعمل وعي كامل للاسرة وبالاخص الاسر الي لسه مبتداةهي دي الي لازم ليها الوعي لان الام مشغوله والاب مشغول الاطفال بتتعلم القيم والمبادئ من التليفزيون او الخادمه في البيت وبعدها بيجي دور الاب والام الي هما المفروض في الاول
اسفه اذا كنت طولت ويمكن اكون خرجت برة الموضوع شويه واشكرك تاني لموضوعك بجد

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 06-05-2007 - 09:38 PM ]

مرمورة حبيبة ربنا يسوع
أولاً أنت مش خرجتي برة الموضوع لأن كلامك في صميم الموضوع
واصبح الآن لا يوجد مثل يحتذى به وروح المحبة تكاد أن تنطفأ لولا أن رب الجنود أبقى لنا بقية صغيرة لصرنا مثل سدوم وشابهنا عامورة

حقيقي أن الأسرة الأساس ثم يأتي دور الكنيسة ثم العلم والمجتمع
ولكن للأسف ألدوار اتلخبطت واصبحت الكنيسة - طبعا لا اقصد الكنيسة ككل بل أقصد البعض وللأسف الغالبية - مختلطة بالعالم بل أصبح العالم فيها بصورة غريبة ، واصبحت روح التقوى ليست للخبرة بل مجرد نقاش وإثارة موضوعات !!!!!!!!!!

الغريب أن كل شاب وفتاه تبغى حياة القداسة والتوبة لا تجدها في مثال
وكل من يخرج للمجتمع ويدخل الكنيسة يجد صراع غريب محتد جداً ، صراع لا ينتهي بين بعض الخدام بل يمتد لرتب كهنوتية ، هذذا هو غريب الزمان الذي اصبح صدمة عند كثيرين قد سمعوا عن قداسة الآباء والقديسين
وأرى من اتصدم بشدة وعصفت به الصدمة حتى أنه لا يصق أنه يمكن ان يحيا الإنسان بالقداسة والعفة وروح التقوى والمحبة في هذا الزمان

ونعود انفس ذات السؤال لعلنا نجد إجابة شافية :
أين المثل اين المثال ؟؟؟
أين من يحب المسيح بالصدق والحق ؟؟؟
أين من يحيا روح التقوى والقداسة ويعلمنا اياها لا بنظريات بل كمثال حي وله قدرة على المحبةوقبول الآخر وكل آخر بل ويحب أعدائه ويبارك لاعنية كما أوصانا المسيح الكلمة المتجسد ؟؟؟؟

أين الأب الذي يحب أولادة ويضحي بنفسة حتى الموت من أجلهم ومن أجل وحدتهم ؟؟؟؟

النعمة معك ومع الجميع كل حين آمين

رد مع إقتباس
بياناتي
m_marmora
ارثوذكسي شغال

m_marmora غير متواجد حالياً

كُتب : [ 06-05-2007 - 11:21 PM ]

اعتقد ان الكل الي بيحاول انه يلاقي مثل قدامه مفيش غير يسوع هو الي يبص عليه ويقتدي بيه ويحاول ويكافح انه يكون زيه طبعا صعب لكن ممكن نحاول انا عارفه ان كتير ممكن يقول دي شعارات لكن لو ابسط حاجه الي حضرتك قلت عليا نحب اعدائنا او نحب بعضنا بصدق ولما نبتدي بالمحبه ممكن نوصل لاي شي واشكرك لردك

رد مع إقتباس

اضافة رد