تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

قسم اعداد الخدام واجتماعات الخدمة وهذا القسم بيخص الخدام من اقتراحات ومناقشات عن الخدمة وتعليم خدمى للوصول الى خدمة لاولدنا افضل

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

لكل خادم وخادمه

مجموعه اسئله لازم تقراها و تعيد التفكير فى كل شئ هل انا إنسان أمين فى حياتى الروحيه وجهاداتى فى وسائط النعمه ؟ كيف اصلى ؟ هل بعمق _بمزامير _ بتامل

اضافة رد

الصورة الرمزية كاترينا
كاترينا
ارثوذكسي فضى
كاترينا غير متواجد حالياً

افتراضي لكل خادم وخادمه

كُتب : [ 06-16-2008 - 06:46 PM ]

مجموعه اسئله لازم تقراها و تعيد التفكير فى كل شئ
هل انا إنسان أمين فى حياتى الروحيه وجهاداتى فى وسائط النعمه ؟
كيف اصلى ؟ هل بعمق _بمزامير _ بتامل و تسابيح _ هل انا أمين فى الصلاه لاجل المخدوميين و احتياجات أولادى ؟
هل انا ملتزم بأصوام كنيستى و أقدم نفسى قدوه للاخريين من خلال هذا الالتزام ؟و مقدار جهادى فى الانقطاع ؟هل انا منتظم يوميا فى قراءه الكتاب المقدس ؟ و هل اتغذى به يوميا لحياتى أم أقراه فقط لضروره التحضير و القاء الدرس ؟
ما مقدار عطائى و بذلى فى مجالات الخدمه ؟
هل انا امين فى العشور بل هل اعطى أكثر من هذا ؟
هل اشارك فى تغطيه احتياجات الخدمه بكل سخاء أم انا شحيح العطاء لخدمتى ؟
هل افتقادى للمخدوميين يكون أسبوعى أم مرتتين فى الشهر ام مره شهريا ام ...........؟
ما هو أنتظامى فى الاعتراف و التناول ؟
ما هو اخر تاريخ اخر جلسه اعتراف جمعتك مع اب الاعتراف ؟
هل تناولك من الاسرار المقدسه يومى أم اسبوعى أم شهرى أم فى فترات متباعده أم فى المناسبات ؟
هل انا فى الخدمه محب للرئاسه و التسلط و حب الظهور ؟و هل كنت سبب عثره لأحد الخدام أو المخدوميين ؟
هل أحب المتكئات الاولى و مجالس المعلمين و أشتاق لاظهار مواهبى و امكانياتى ؟
هل انا احب كل من فى الكنيسه ابائى الكهنه و اخواتى الخدام و ابنائى المخدوميين هل يوجد بغضه لاحد فى قلبى ؟هل انا خادم اعيش روح التلمذه و التزم باحتماع الخدام و كل فرصه التى تبنى حياتى ؟
هل انا ضيق الصدر _سريع الغضب ؟ و هل أجاهد لاقتناء اللطف و طول الاناه مع الجميع ؟
هل انا مستعد _فى الخدمه أو فى حياتى الخاصه _ ان احمل الصليب و اشارك فى احتمال المشقات و تنفيذ ما يطلب منى و لو كان فيه تعب و مشقه و تثقيل عل فى كافة مجالات الخدمه مثل القاء الدرس أو الافتقاد ؟
هل اعيش ببركه وصايا الكتاب " حسب الطاقه بل فوق الطاقه "(2كو 8 : 3 )
هل فى الخدمه أنتظر المديح و أشتهيه أو اطلبه و اسعى اليه أو افرح به و اسر عندما أسمعه ؟
و على الجانب الاخر : هل كلمات المذمه و الانتقاد تتعبنى أو تقلقنى ؟ او بعباره اخرى :هل يهمك ويزعجك تقييم الناس لك أو لخدمتك سلبا او ايجابيا ؟
ما مقدار عفتى و طهارتى فى مجتمع الخدمه و علاقتى مع كل من حولى (طهاره عينى و حواسى و افكارى )
كلامى كخادم : ما هو مقدار حكمتى و اتزانى فى الاحاديث و هل كلماتى للبنيان و المنفعه الاخريين ؟هل اعثر أحد بكلمه ؟و كيف اتعامل مع من هم اكبر منى سنا فى الخدمه او الخبره فى الخدمه ؟ و كيف اتعامل مع اولياء الامور فى الافتقاد هل اكلمهم باحترام حتى لو كانوا مخطئيين أم اتجاهلهم و اتكلنم فقط مع المخدوم ؟
هل انا خادم كنسى حقيقى ؟ بمعنى ارثوذكسيه ايمانى و تعليمى حبى لكنيستى و ممارساتى فيها حبى للقديسسن و التشفع بهم و هل انا حريص على ربط اولادى بالكنيسه و قديسيها ؟هل انا حريص على دراستى الكنسيه فى كل فروع المعرفه الكنسيه (عقيده و لاهوت وطقس و دراسه الكتاب و تاريخ الكنيسه و تسبحه ؟
هل انا خادم أمين فى تحضيرى _هل لى كشكول تحضير كامل _ و هل اعتنى بتحضير دروسى كتابه و اعتمد على مصادر التعليم الكنسى و كتب الاباء ؟ أم أن معظم خدمتى كلمات شفهيه مرتجله ؟هل انا كخادم _ أنسان فعال فى نطاق اسرتى . و ما مقدار أهتمامى بعائلتى على المستوى الروحى ؟
"ان كان احد لا يعتنى بخاضته ولا سيما أهل بيته فقد انكر الايمان و هو شر من غير المومن "(1تى 5 : 8 )

م ن ق و ل

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
bolalover
ارثوذكسي ذهبي

bolalover غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لكل خادم وخادمه

كُتب : [ 06-27-2008 - 11:40 PM ]

يا ريت كل خادم يقرا الموضوع مارتين مش مرة واحدة بس و بتركيز
شكرا كتير يا كاترينا علي موضيعك الرائعة دي
ربنا يبارك حياتك يا جميل