تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

كلام فى الممنوع اعرض و تناقش معنا فى موضوعاتك الثقافية العلمية

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

موضوع مغلق

بياناتي
david201050
ارثوذكسي متألق

david201050 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اب كاهن يطرد ام من القداس

كُتب : [ 11-09-2011 - 03:05 AM ]

وبعدين الاصول الاب الكاهن اللي شايف نفسة مش هيقدر يستحمل صوت طفل صغير او معندوش طولة اناء لكل الناس يرفض انو يكون اب كاهن ع كنيسة احسنلة واسف لهجومي الشديد لان فية بعض اباهات الكاهنة وخدها راحة من الشغل ف العالم واسف لهجومي الشديد لان شفت حالات مماثلة لكدة وربنا يرحمنا انا حزين لجد بسبب كدة

Sponsored Links
بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-09-2011 - 11:15 AM ]

وطبعاً في الأيام الأخيرة دية ومن ابتداء سنة 2000 على الأخص ابتدأ موضوع تأليه الكهنة وتقديس الرهبان وكل من يلبس أسود يقل عند الشعب كله بصورة ملفتة للنظر، وطبعاً السبب معروف للجميع...

لا مش معروف لدى الجميع ولا حاجة قصدك اية ؟؟
ارجوا التوضيح !!!

* استااذ ايمن انا طبعا بشكرك على حوارك الرائع ومشاركتك اللى بتسعدنى حقيقى
بس هختلف معاك فى بعض النقاط وارجوك تسامحنى فى اللى هقولة ومتزعلش منى
* اولا : انت طبعا بتتكلم من منظور عام بصفة عامة عن بعض الاباء اللى بيهم مواصفات معينة لاتليق بمكانتهم وابوتهم وتعاليم المسيح لة المجد
لكن انا بصراحة وللأمانة بتكلم بصفة عن مشكلة عاينتها وقريبة منى
وعشان كدة حاسة ان كلامك تقيل وكبير اوى انت كبرت الموضوع جدا جدا جدا يا استاذى
احنا متفقين من بداية الكلام ان كلنا تحت الالام والضعف
ودى مشكلة لا تستدعى اننا ندخل فى قوانين الكنيسة وندخل الاسقف او غيرة
الكلام دة يكون صحح وحق بة فى مشكلة تخص التعاليم الارثوذكسية والاب قالة بدعة او هرطقة
الاب الكاهن اللى اتكلمت عنة مش بالصورة دى ابدا يا احبائى
دة كان احسن واحد فيهم واطيب واحد فيهم واكثر واحد طويل البال وحليم
بس ظروف معينة غيرت طبعة شوية -- انا واثقة ان الموضوع ممكن يتحل بالتفاهم والصبر والحب من بعض الاباء الاخرين والخدام الكبار
انا حاسة انك بتجلدنى انا بكلامك لانى انا السبب فية
شيلتنى خطية

* بالنسبة لردك على انستاسيا بردوا لأ الاب الروحى بيكون صوتة روحى فعلا وبنحس بمتعة واحنا بنسمعة بنعرف نفرق بين مجرد صوت جميل وبين روحانية الصوت لانها مش بتتمثل - ومدام هى حاسة بروحياتة متشككهاش انت فية بقى

بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-09-2011 - 11:27 AM ]

وانت يا ديفيد عاوزة اقولك ان دة مكانشى طبعة خالص نهائى
يوم ما اترسم هذا الاب كاهن مكنشى كدة ابدا بالعكس تماما
وبعدين الاباء الكهنة واخدين راحة من الشغل فى العالم على اساس ان خدمة الكهنوت والشعب مفيهاش تعب ؟؟؟
طيب اقولك اية !! لأ يا ديفيد انت غلطان انت فاهم غلط خالص خدمة الكهنوت والشعب صعبة دة بالاضافة للتعب الجسدى تعب الحروب الروحية لان دة جهاد مع قوات الظلمة مع قوات ليست من دم ولحم مع سلاطين العالم
يعنى ربنا يعينهم ويسندهم ويقويهم

انا مش بغير من موقفى يا احبائى تجاة بعض الاباء اللى فعلا استسلموا للضعف وللشيطان
بس يمكن عشان انا مركزة فى حالة معينة وبتكلم عنها بصفة خاصة
ولما فتحت الموضوع كان لسببين
اولا لانة كنت فعلا متضايقة من تصرف ابونا وجرحة مشاعر الام من غير ما يقصد
ثانيا عشان اسمع حلول بسيطة وعملية نقدر نعملها مش عشان نقلب الموضوع لحاجة تانية

بياناتي
اناستاسيا
ارثوذكسي صانع

اناستاسيا غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-09-2011 - 01:04 PM ]

اختى الغالية ايمى ارجوا ان لا يكون ردى ضايقك فى شئ بس انا حبيت نضع انفسنا مكان ابائنا الكهنة وكم الضيقات التى يتحملوها والمشاكل الكثيرة التى تقابلهم فيجب علينا ان نضع ذلك فى اعتبارنا ومحبتنا القوية لهم تجعلنا ان نشعر بتعبهم ونلتمس لهم العذر او تنجنب ما يضايقهم
اوعى يا بطة تكونى زعلانة انتى بالذات مقدرش على زعلها ابدا

بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-09-2011 - 02:07 PM ]

اطلاقا يا غالية خالص يا حبيبتى - لية بتقولى كدة ؟
انا متضايقة حقيقى عشانك مش منك - وحاسة انى اعثرتك من غير ما اقصد
انا اللى المفروض اعتزرلك - انا سبت ردك ومعلقتش علية لسببين
اولا : اولا اكتفيت برد استاذ ايمن كان عندة حق لما قالك انت شايفة الامور من منظور روحياتك انتى بتتكلمى على اساس ان كل الناس يقدروا يفكروا بطريقتك الجميلة ونظرتك الحلوة بس دة مش صحيح يا نسمة المنتدى
فى ناس ضعيفة وروحياتها بسيطة وتفكيرها بسيط
ثانيا : ثانيا عشان رديت عليكى فى كلامى مع استاذ ايمن بشكل غير مباشر
الأب اللى انتى حاسة انة حلو وانسان روحى - ممكن جدا يكون دة حقيقى
بس هو فية نقطة ضعف معينة غلاباة شوية ومحتاج معونة ونعمة من ربنا تسندة
واستاذ ايمن لما قالك الصفات كدة لا تتفق كان بيتكلم بصفة عامة عن فئات معينة بتكون عنيدة وشاذة - لكن انتى تقدرى تحسى بصدق اللى قدامك يا انستاسيا - متغريش نظرتك لابوكى الكاهن اللى انتى بتحسى انك بتقضى معاة ساعتين فى السما يا بختك بية حقيقى
انا مش زعلانة منك يا قلبى انا خجلانة منك معلش

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-09-2011 - 04:10 PM ]

سلام في الرب
أولاً انا مش باتكلم عن حد بعينه وأنا لم أكبر الموضوع ولا حاجة خالص، بل وضعته في نصابه الصحيح حسب الكنيسة وقانونها ...
وأنا وضعت أمام الجميع القانون الكنسي اللي بيتكلم عن صفة الأب الكاهن ولا أتكلم على ضعف عابر، لأنى من منا لا يضعف، إنما أتكلم عن حالة ووضع لا يتفق مع روح الكنيسة ولا قانونها وأعتقد ان قانون الكنيسة واضح جداً لا يحتاج لتعليق ولا تبرير موقف، والكنيسة لا تبرر موقف أحد، والكاهن له رتبته التي ينبغي أن يقدرها والإنسان كلما عاش مع الله المفروض يتقدم للأفضل، وأن حدث تدهور لا بد من وقفة للتوبة، لذلك الكنيسة وضعت تأديب للخاطئ وللكاهن الذي يُخطأ، وهذا ترتيب كنسي لأن خطية الكاهن مهما ما كانت بسيطة تختلف عن الشخص العادي لأنه قدوة الشعب وأن أخطأ القدوة لابد من التأديب كما قال الآباء لكي يتعلم الشعب ويخضع للرب، لأن الرب لا يستهان به أبداً، ومن يحمل هذه الرتبة يقدرها ويهابها جداً، فأن عاش الكاهن وقدم مثال غير منضبط بالتقوى فمن يقود الشعب للتوبة !!!

يا محبوبة الله أقرأي قوانين الكنيسة بتدقيق، ولا داعي لتبرير موقف كاهن أو غيرة بحجة عدم الإدانة التي شرحناها أكثر من مرة ولم يستوعبها أحد، وأخذ الجميع في خدعة قبول أي خطأ إلى أن تفحل وانتشر في الكنيسة كلها بسبب استخدام كلمة لا تدينوا في غير موضعها الصحيح، وكأن الخطأ ينبغي ان نبرره وننحني له ونقول مبارك، وهذا لا يتفق مع روح الإنجيل...
ثم أنا لا أشكك أنستاسيا في الأب الذي تتكلم عنه لأني لا أعرفه، ولكني باتكلم بصفة عامة لكي نطلب روح إفراز وتمييز، ولاحظي أن كلامي كله عام ولا يختص بأحد بعينه، فليس كل كاهن نشعر أنه روحاني لأننا ننحاز إليه بقى روحاني، ولو كان الأب الكاهن يصلي بتقوى وأنتم تفرزون هذا فمبارك، لأنه يخدم اسم المسيح الرب ولا أقصد ان كل واحد يصلي ونشعر انه تقي يبقى نشك فيه، هذا كلام غير معقول ولا منطقي إطلاقاً ومستحيل اقصده قط... فلا تأخذي كلامي في اتجاه آخر تماماً بعيداً عن القصد الذي كُتب فيه.
ثم أنا لم أتعود أن أُبرر موقف إنسان ما حتى لو كان أنا شخصياً، لأن لا تبرير لموقف مخالف مخالفة صريحة لقانون كنسي أو كتابي، حتى لو كان ضعف، لأننا نواجه أخطاءنا جميعاً لكي نتوب، وكما قال الأب أنطونيوس الكبير: [ من يعرف عاره يعرف كيف يطلب مجده ]، وما أضعف الكنيسة اليوم ولم يقويها في التوبة وحياة التقوى هو تبرير المواقف ومخالفة قانون الكنيسة بكل صراحة ووضوح أمام الجميع والاستمرار في المخالفة الفزة والصريحة بدون اهتمام وتواني مستمر، وقانون الكنيسة الذي وضع بالروح لكي يضبط حياة الكنيسة في التقوى لينقاد الجميع للمسيح الرب بالتوبة، ونحن لا ندين أحد ونحمل أحد خطية ولكننا نضع الوعي الروحي واللاهوتي لينضبط الكل في سر التقوى...

لا يوجد إنسان معصوم كما لا يوجد إنسان له العذر والمبررات، الخطية خطية والغلط غلط والصح صح، وكلنا نصلي أن الكل يتوب ومهما ما كان يرتدي من لبس وزي فهو تحت الضعف، ولكن كوننا تحت ضعف هذا لا يُبرننا لأننا جميعاً بلا عذر، لأن كلام الرب واضح، كما أن اختيار الكاهن واضح، كما أن حياة التقوى لا زم تكون هي محور حياة الكنيسة بكل من فيها ...

وانا طبعاً مش زعلان من كلامك ولا حاجة، إنما بحزن لتبرير المواقف للتملص من المسئولية ووضعها في إطار لا تدينوا في مفهوم خاطئ جداً أضعف الكنيسة كلها لأنها لا تتبع أمر الرب ولا قوانين الرسل والمجامع، بل وتسبب في فضحها أماما المجتمع والناس بصورة غير مستحبه وفي وضع جعل الكثيرين يجدفوا على الاسم الحسن، وفي النهاية يقول الكل لا تدينوا لكي لا تدانوا، وكثيرين أعثروا وكثيرين تركوا الكنيسة كلها وكثيرين تعثروا في الطريق بسبب هذا اللغو الحادث وهذه الأخطاء التي بلا حساب مع ظلم الفقير والضعيف وطرد الخاطي المسكين وعدم الاهتمام بقطيع المسيح ...وغيره الخ الخ، لذلك وضعت القوانين الكنسية (التي أُهملت تماماً ولا يعرفها أحد) لكي لا يظن أحد أن أي شيء يتم في الكنيسة يتم كيف ما اتفق ونضع ما يبرره، فالرب هو الذي يدين ويبرر، ونحن لا نبرر أحد ولا ندين أحد، ولكننا نقدم وعي الكنيسة ونضعه أمام الجميع ...

يا اختي مشكلتنا كلنا أننا لا نتبع الرب بإخلاص ودائماً ما نحب نبرر المواقف الخطأ وهي واضحة أمام الجميع بلا مواربة، مع أن الإنجيل كمان واضح والقانون الكنسي واضح، وهذا ليس معناه اننا نحتقر الآخرين او نرفضهم لأنهم تحت ضعف، بل بالعكس هذا إنذار لنا لكي لا نتبع نفس أخطائهم وأيضاً يجعلنا نصوم ونصلي لأجلهم، ولكن لا نبررهم، لأنه مكتوب:
+ موازين غش مكرهة الرب والوزن الصحيح رضاه (أم11: 1)
+ مُبرئ المذنب ومُذَنب البريء كلاهما مكرهة الرب (أم17: 15)
+ مكرهة الرب كل متشامخ القلب يداً ليد لا يتبرأ (أم16: 5)
+ معيار فمعيار مكيال فمكيال كلاهما مكرهة عند الرب (أم20: 10)
+ معيار فمعيار مكرهة الرب و موازين الغش غير صالحة (أم20: 23)
+ فكر الحماقة خطية ومكرهة الناس المستهزئ (أم24: 9)
+ من يحول أُذنه عن سماع الشريعة فصلاته أيضاً مكرهة (أم28: 9)
+ الرجل الظالم مكرهة الصديقين والمستقيم الطريق مكرهة الشرير (أم29: 27)
+ لا تعودوا تأتون بتقدمة باطلة، البخور هو مكرهة لي رأس الشهر والسبت و نداء المحفل لست أطيق الإثم والاعتكاف (يعني واحد يرتكب إثم أمام الله وأمام مذبحه بدون أي اعتبار لحضوره ثم يعتكف ويصلي، فهذه صلاة باطلة أمام الله ولسنا نحن الذين حددنا ذلك بل الرب الذي يكره الخطية جداً ولا يبرر مرتكبها إلا لو استفاق وعاد تائباً يطلب رحمة الرب ) (أش1: 13)

النعمة معك ومع الجميع آمين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 11-10-2011 الساعة 10:23 AM

بياناتي
كيرو رافت
عاشق الرومانسيه

كيرو رافت غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-09-2011 - 07:03 PM ]

يا جماعه بجد اعتقد ان طرح الموضوع اكثر من كدا هايتسبب فى عثرة الكثيرين فارجو اغلاقه
لان هناك الكثيرين من الاعضاء قد تشوهت بداخلهم صورة ملاك الرب
الاب الكاهن بسبب هذا الموضوع
وانا اسف لكلامى ده بس ده اللى انا شايفه
هجوم عنيف وغير مبرر على الاطلاق من مجرد موقف
يا ريت بجد نراجع انفسنا قبل ان نقذف بالطوب الاخرين
حتى لا نقع فى خطيئه الادانه دون ان ندرى

بياناتي
new.marina
ارثوذكسي متألق

new.marina غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-09-2011 - 07:36 PM ]

هو انا كنت عامله دراسه عن موضوع كده
المهم انا كنت بنزل وبتكلم مع الناس
وف جزء من الدراسه دى على الاباء الكهنه
ومن هنا انا هرد من خلال الكلام اللى كتبته مش اكتر
1- فى ناس شايفه انهم عادى
2- فى ناس شايفه انهم بيتحكموا ف كل حاجه
3 - فى ناس بتروح الكنيسه علشانهم
4-فى ناس مش بتروح برضو بسببهم
  • بس الاغلبيه من سن 15 لحد 25
والسبب ف اغلب الحالات احراج قدام الناس

(( بس انا بصراحه شايفه انه من حقه يعمل اى حاجه بس داخل حدود الجو الروح فى الكنيسه
يعنى قداس معموديه صلاه الكلام ده
وكمان انا شايفه انه مش من حقه انه يدخل فى اى حاجه تانى فى الكنيسه
واعتقد ان علشان كده عملوا حاجه اسمها مجلس اداره الكنيسه
وبرضو زى مافى حاجات متنفعش تعملها الجلابيه السودا برضو فى حاجات مينفعش يعملها القميص والبنطلون
ما علينا مش عارفه ايه اللى جاب الكلام ده بس هو اللى عمله كان اوفر شويه
يعنى هو ممكن يوجه كلام بشكل عام مش عليها بس
وكمان كان ممكن يتصرف بطريقه تانيه
بس معلش هو عدو الخير بيعمل كده علشان يطلعنا من العيشه مع ربنا حتى لو ساعتين القداس ))

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 11-10-2011 - 12:26 AM ]

سلام في الرب
يا محبوب الله رأفت الموضوع ليس هجوماً على أحد بعينه ولا قذف الآخرين بالطوب لأننا أفضل منهم، وليس الكلام هنا من أجل مجرد موقف، لأن المشكلة ليست في هذا الموقف ولا هي حملة ضد هذا الكاهن إطلاقاً ولا حتى حملة ضد أحد على الإطلاق، لأنه لن ولم يوجد من هو لا يُخطأ ويضعفن ولو راجعت الكلام ستجد اننا لا نتلكم عن مجرد ضعف، لأن كل ضعف له علاج في المسيح الرب بدون تبرير موقف، وموضوعانا كله هو إظهار كلمة الله وقانون الكنيسة المستقيم الموضوع من الآباء وليس من اختراع إنسان مهما ما كان، هذا الذي يخضع له الكل مهما ما كان وضعه أو شكله أو وظيفته، وكلنا تحت القانون الإلهي تخضع ونتوب لنتغير ونُشفى من كل ضعف...

كما أن الموضوع مش سبب عثرة ولا هايسبب عثرة ولا تشويه للكهنوت نفسه، لأن العثرة موجوده بالفعل ومتفشيه أكثر مما أي أحد يعتقد، وحينما لم نتكلم فيها زادت وكبرت وتفشت أكثر مما هي، ولا يوجد أحد شوه صورة أحد إطلاقاً، لأن كل واحد مسئول عن نفسه في تشويه صورته، لأن الأخطاء والخطايا في المجتمع الكنسي لا تعني أن الكنيسة مشوهه أو أن الكهنوت مسه شيء إطلاقاً لأن للأسف الكثيرين يخلطون ما بين الكهنوت وبين الإنسان الحامل للكهنوت وهذا هو ما أربك الشعب كله وأعثرهم في الكنيسة كلها ولا أحد يوضح ولا يُعلم ويُظهر الفرق، لأن الكنيسة يوجد فيها الزوان مع الحنطة، والرب في نهاية الدهور سيفرز ما بين الخراف والجداء، وهناك ايضاً فرق بين ضعف وبين حالة، لأن الضعف ينبغي ان يُنبه عليه ليسعى الضعيف أن ينال الشفاء، والكل يُصلي من اجله، لأننا كلنا تحت ضعف بلا استثناء حتى لو كان اعظم القديسين والأساقفة، والضعف يختلف جوهرياً عن حالة ووضع مستمر، وهناك فرق عظيم بين الأثنين، كما لاتوجد خطية بلا توبة وبلا غفران، لأن مهاما ما كانت الخطية فهي تغفر في دم حمل الله رافع خطية العالم كله، فكل من أخطأ وعاد فتاب فأنه يظهر بقوة أعظم ويمجد الله في النهاية، ومن لا يتوب ويعود فهو الذي سيُخزى أمام الرب عند مجيئة، لأنه لم يمجده بعودته إليه وبسبب عدم توبته سيُجدف على الاسم الحسن الذي للرب ...

وطول عمر الكنيسة يوجد فيها زوان وما هو ليس من الإيمان النقي المُسلم للقديسين، كما يوجد يها قديسين ظاهرين أمام الجميع يشهدون لله بكل قلبهم ومحبتهم له، ويوجد كهنة لا يحتاجون شهادة من أحد لأن أعمالهم التي بالروح تشهد لهم ولعمل الله العظيم في داخلهم، وهناك امثلة تفوق الكلام عنها بكثير وبسببها يتمجد اسم الله ويرتفع جداً، وهم صاروا لالئ حسنة مشرقة كالشمس في برية هذا العالم ومنهم واضحين رغم قلتهم...
ولي أن أتسائل، هل حينما تكلم الكتاب المقدس وأظهر خطية هارون وموسى وأيضاً خطية داود وغيرهم من الأنبياء والقديسين ألم يعثر هذا أحد، أم كان واجب أن يخفي هذا لئلا يتشوه صورة أنبياء الرب أمام الناس ويعثرهم !!! ، وماذا عن القديس بولس الرسول الذي وبخ القديس بطرس الرسول الذي وجده ملوماً اليس كان من واجب القديس بولس أن يخفي خطأ القديس بطرس الرسول لئلا يسبب عثرة لأحد وهو من هامة الرسل !!!
وأيضاً حديث بولس الرسول عن الذين تركوا الرب وأحبوا العالم، والرب نفسه لما تكلم عن الزوان والحنطة، ويهوذا الذي كان من التلاميذ، وأيضاً حينما ظهر نسطور وآريوس وغيرهم الكثير من الهراطقة والرهبان الغير منضبطين روحياً والكنيسة حاكمتهم أأرادت أن تُعثر أحد وتشوه صورة ملائكة الرب، وهل بستان الرهبان وغيره من الكتب التي تكلمت عن الذين كانوا في داخل الكنيسة ومنهم من زنا ولم يعيشوا بالصدق والحق وأعثروا الشعب أأراد أن يُعثر أحد !!!

يا صديقي الحلو الكنيسة وكلنا لأ نُريد أن نُعثر أحد إطلاقاً ولا نقوم بحملة ضد أحد، ولا الكنيسة في كل محاكمتها للمخطأين في حق الشعب أو ضد العقيدة كلها، بل دائماً ما تتكلم وتكتب لكي تفصل بين الغث والثمين، وهذا كله لكي يكون الشعب واعي يفرز الذين من الله والذين ليسوا من الله، فلا يعثر في أحد قط ولا يضع احد فوق كلمة الله وطاعتها والرعاية التي من الله ...

وليس حل أن نتغاضى عن كل شيء ونقول لئلا يُسبب عثرة، فموضوعنا لا يُسبب عثرة لأحد لأن العثرة موجوده فعلاً لا بهذا الحديث من كل جوانبه بل بالأفعال التي لا تتفق مع الحياة المستقيمة التي حسب التقوى وبسبب هلاك الشعب لعدم المعرفة، وحينما نبرز المعرفة حسب الحق المعلن في الكتاب المقدس والقانون الكنسي نقول نغلق الموضوع لئلا يعثر أحد !!!! ولا ينغبي أن نتكلم في هذا كله، ومن يا ترى يوعي الشعب للحق ويوجه قلبه للطريق المستقيم حسب نور المسيح الرب ... ومن يسند الضعفاء الذين ظنوا أن الكنيسة كده كلها أخطاء وليس فيها نور، وهذه طبيعة المؤتمنين عليهم !!!!
ومن يا تُرى الذي يظهر أن الكنيسة ليست هي الخطأ بل الخطأ في الناس الذين لم يحيوا باستقامة بلا وعي وتدقيق في الحياة، وينبغي أن نحذر وننتبه لأن لا يوجد أحد فوق الخطأ، لأن الرب نفسه نبهنا كلنا لكي نستيقظ وننتبه من أن نُخطأ مهما ما كنا لأن لا يوجد إنسان يستطيع ان يُبرر خطأه امام الله، فلماذا نخاف من الناس ولا نخاف الله الذي هو أعظم من الناس وسيجازي كل واحد حسب أعماله !!!

بل ينبغي علينا جميعاً أن نتعلم ونحذر لأنفسنا ونسهر على حياتنا ونستفيق من غفلتنا التي نغفلها لأننا كلنا رعية مع القديسين واهل بيت الله، وكلنا في نفس ذات الطريق الواحد ولا فرق بين من له رتبة كنيسة وإنسان لا يحمل اي رتبه لأننا كلنا في طريق الرب نسير، وعلينا أن نقرأ ونتعلم ونحذر، لأن ما كتب هنا أو كتب عن خطايا قديسين وآباء كُتب لأجل تعليمنا وليس لأجل عثرتنا، لأن من يُريد ان لا يتعلم بالطبع سيعثر في كل شيء، لأن بالتعليم وحده تُرفع العثرة، ولكن طالما الإنسان في ظلمة عدم المعرفة فانه يتخبط ويعثر لأنه لا يرى وكل شيء في حالة خلط بلا دراية عنده أو وعي، والمعرفة تفتح العينين وتوضح الطريق المستقيم وتفصل ما بين الغث والثمين، فالمخطأ الذي لا يريد ان يتوب يتجنبه الجميع لأنه أصبح منفصل عن حياة الحق باختياره، والذي يعرف خطيتة ويتوب أو الذي يعيش بتدقيق يظهر وينجلي الحق، فيسير على آثارة الكثيرين وبذلك تنضبط الحياة كلها ويكون الكل في وعي وإفراز وتدقيق في كل شيء ....

• باعتذر على ردودي كلها ولكنها لا لأجل إدانة أحد أو حملة على أحد لأن الكلام عام وليس خاص، ولا أخص أي شخص وبخاصة اني لا أعرف من هو المقصود بالموضوع الرئيسي ولا أتلكم عنه كشخص إطلاقاً، بل الموضوع كله وتعليقي هو لأجل ضبط الحياة التي كثيراً ما أغفلناها ، وحينما نتكلم فيها نقول أنها تسبب عثرة، ولا أدري من الذي يسبب عثرة لمن في هذه الأيام الصعبة التي فيها اختلط الحابل بالنابل، ولكن يبقى كلام الرب الذي يُنير العينين بالروح لازال موجوداً يعطي حياة ونور للذين يتوبون طالبين اسمه العظيم القدوس ... النعمة معكم جميعاً آمين

[ و لكن أعلم هذا أنه في الأيام الأخيرة ستأتي أزمنة صعبة. لأن الناس يكونون محبين لأنفسهم محبين للمال
متعظمين مستكبرين مجدفين غير طائعين لوالديهم غير شاكرين دنسين. بلا حنو بلا رضى ثالبين عديمي النزاهة
شرسين غير محبين للصلاح. خائنين مقتحمين متصلفين محبين للذات دون محبة لله.
لهم صورة التقوى و لكنهم منكرون قوتها فاعرض عن هؤلاء. ]
تيموثاوس الثانية 3: 1 - 5

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 11-10-2011 الساعة 11:08 AM

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 11-10-2011 - 01:07 AM ]

طبعاً انا برضو هاريحكم واغلق الموضوع لكي لا نتكلم فيه مرة أخرى، ولكن لو عرفتوا الكم الهائل من الموضوعات التي فيها عثرة وتم مسحها، والكم الواقع تحت عثرة أكبر بكثير جدا مما نتكلم فيه لكنتم عرفتم لماذا انا كتبت هذا الكلام كله، ولماذا أظهرت أن العيب ليس في الكنيسة لأن يوجد قانون يضبطها، وكان واجب أكتب ما كتبت ولا أستطيع ان افصح لماذا تحديداً
لأنه متى عُرف السبب بطل العجب، وانا لست بغاوي أن أعرض معلومات ولا أدخل في مناقشات ولكن غصب عني فعلاً وعن اضطرار، ووعد مني لن أدخل في أي نقاش آخر لئلا أحد يظن اني ضد أحد قط، لأن عمري ما كنت مع ولا ضد أحد إطلاقاً، أنا مع كلمة الله فقط وقانون الكنيسة الموضوع بالروح فقط وهو يسري على نفسي قبل الجميع، لأني لست مبرراً أمام الله إلا في المسيح يسوع نفسه حجر الزاوية التي يشع في داخلي قوة التوبة وحياة التقوى الذي لم أصنع فيها شيئاً بقوتي الخاصة بل هي نعمة من عنده لي بلا ادنى استحقاق مني فعلاً وعن جد، النعمة معكم...

_____ملحوظة مهمة للغاية_____
لا يظن أحد اني زعلان من أي تعليق أو اي كلام قيل سواء متفق معي أو مختلف، لأني لم ولن أزعل من أحدٌ قط مهما ما كان موقفه أو تعليقه، لأننا كلنا إخوة أحباء مستحيل نزعل أو نتضايق من بعضنا البعض قط مهما ما كانت الأسباب والدوافع، لأن المحبة اقوى من أي كلام وتعليق وفكر وظن واعتقاد، لأن المحبة تغلب كل شيء وتنتصر على كل شيء، لأن المحبة هي الله، لا تنتظر أي شيء سوى أنها تعطي فقط ولا تهتم بالأخذ، وهذه هي محبة الله المنسكبة في قلوبنا بالروح القدس المُعطى لنا، فانا لم أغلق الموضوع لأني زعلان أو بكوني فقط قررت أن لا أتناقش في مثل هذه الموضوعات، أو لأني أشعر أنها سبب عثرة (لأني لا أشعر انها سبب عثرة كما سبق وذكرت)،ولا بسبب اني زعلت من أحد قط، ولكن لأني اكتفيت بما فيها من ردود من الكتاب المقدس وقوانين الكنيسة التي تكفي للتعليم والتقويم والتوبيخ، وتهذيب كل نفس تريد ان تحيا مع الله بسر التوبة والتقوى...

تم إغلاق الموضوع وتركه وعدم نقله للتعليم والتوضيح
لمن هما أولى بالتوضيح لكي تستقيم حياتهم ويعودوا لحضن الكنيسة
لأن الكنيسة ليست هي مصدر الخطأ ولا العقيدة بل الإنسان وحده فقط هو مصدر الضعف
ولو رجع وتاب الضعيف أو اياً من سقط سيعود بقوة أعظم، وصالح للكنيسة وقيادة شعب المسيح الرب الحي
والكنيسة بريئة تماماً من أي خطأ مهما ما عظم أو صغر من أي إنسان
ولنُصلي بعضنا لأجل بعض آمين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 11-10-2011 الساعة 10:36 AM

موضوع مغلق