تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

†† ارثوذكس †† > كل منتدايات الموقع > حياة القديسين والقديسات > معجزات القديسين والقديسات

معجزات القديسين والقديسات معجزات القديسيين والشهداء التى حدثة معك او مع اخريين

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

اضافة رد

بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل تريد أن تصبح قديساً وتصنع المعجزات ؟ دعوة خاصة لحياة القداسة والمعجزات الحقيقي

كُتب : [ 09-23-2009 - 02:28 PM ]

كلامك مظبوط وجميل صح الكتاب المقدس قال كونوا قديسين كما ان اباكم السماوى هو قدوس
ومحددشى فئات اوناس معينة ولكن كلنا قديسين فى المسيح
بس كلامك تجاة الاباء الكهنة بكل الرتب احنا مش بنعتبرهم قديسين وخلاص من غير حتى ما نشوف منهم قداسة ولكن الاب الكاهن بيكون حامل كهنوت اللة ونال النفخة المقدسة والمفروض انة صورة اللة على الارض علشان كدة بيكون ليهم مكانة كبيرة وكرامة عظيمة بصرف النظر عن صفاتة الشخصية كمان
يعنى
علشان منسببشى تشتت للبسطاء اللى بيعتبروا ان الاباء الكهنة دول حاجة كبيرة وعظيمة مهما كانوا ونكون سبب عثرة --- وبلاش الاتهامات الواضحة دى
انا اسفة على تعليقى يا ايمن سامحنى بس ارجوك تقبل كلامى بمحبة انا بلفت نظرك مش اكتر
الاباء الكهنة بيمسكوا الحمل حسد ودم رب المجد ودى فى حد ذاتها كرامة مش اى حد بينالها صح
مرسى على موضوعك الجميل الرب يبارك حياتك

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل تريد أن تصبح قديساً وتصنع المعجزات ؟ دعوة خاصة لحياة القداسة والمعجزات الحقيقي

كُتب : [ 09-27-2009 - 02:46 PM ]

على فكرة انتِ فهمتيني غلط خالص أنا لا أتكلم عن الكهنة أو الأساقفة أو الخدام أو اتهمهم بشيء مطلقاً ، أنا باتكلم فقط عن اندفاع الناس ومفهوهم المغلوط عن القداسة والاعتماد على الشكل وليس الجوهر من جهة حقيقة القداسة وانها لا تختص بالخوارق على قدر حالة القلب ومحبة ربنا يسوع ، وبالطبع مستحيل أقلل من شأن كاهن أو أسقف أو راهب لأني لست منوط أن أحكم في أحد على الإطلاق ولا أقدر أن أفحص القلوب أو أعرف خافيا وسرائر الناس وأنا لا أتهم أحد على الإطلاق لا من قريب ولا من بعيد ، أنا فقط بصحح مفهوم مغلوط عند الناس لأنهم دائماً ينظرون للظاهر وليس للعمق أو محاولة الوصول لروح القداسة ومش شرط من أجل أن يكون قديس أو مقبول عند الله أن يكون كاهن أو راهب أو أسقف لأن الكل بلا تمييز مدعوين للقداسة بلا استثناء أو هروب ...

أقبلي مني كل تقدير يا أجمل أخت حلوة محبوبوة الله والقديسين
النعمة معك

رد مع إقتباس
بياناتي
emmmy
ارثوذكسي ذهبي

emmmy غير متواجد حالياً

كُتب : [ 09-27-2009 - 05:22 PM ]

على فكرة انا فهمتك صح وبدليل كلامك دة لان دة اللى انا فهمتة فعلا
وطبعا كلامك صح
بس انا كل قصدى ان البسطاء اللى بياخدوا الامور بالمظاهر ان ابونا وسيدنا دة مدام حامل الكهنوت يبقى قديس
وهما معزورين لانهم فاهمين ان الكاهن صورة اللة على الارض
لما تيجى انت وبصورة واضحة وتقولهم لا مش شرط كدة هيشتتوا ويشكوا
بس مش اكتر
انا اسفة على سؤء التفاهم ربنا يبارك حياتك

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 09-28-2009 - 10:52 AM ]

ولا يهمك ولا سوء تفاهم ولا حاجة ، أنا فقط فهمت كلامك غلط يبقى انا اللي ينبغي اعتذر لأني مش كنت مركز فعلاً لأني كنت تعبان جداً ... سامحيني يا أجمل أخت حلوة ...

أولاً وقبل كل شيء ، ليس الكهنة أو الرتب الكهنوتية فقط هم صورة الله على الأرض ، لأن صورة الله هي كل إنسان مهما كان وضعه ، لأننا خُلقنا على صورة الله بلا استثناء ، يعني كلنا صورة الله على الأرض !!!

وعموماً لازم نوضح الصورة الكاملة للناس ولو خفنا من العثرة لن يُصحح التعليم أبداً وسيظل الناس يتركون طريق الله ولا يسعوا لحياة القداسة ويعيشوا بعيداً عن حياة التقوى ، لأن لو الكنيسة بسبب العثرة لم تحكم على أريوس ونسطور لضاع التعليم وضل كل الناس ، فالغلطان يظهر غلطه ويوبخ من الجميع لكي يقوم طريق كل واحد ويتوب ، ولا يتبعه البسطاء فيضلون ، وهذا هو دور الكنيسة ، ودورنا كخدام أننا نكشف الحق لنعيش به ، ولنصلي أن يلتفت الكل للتعليم لأننا لا نريد أن يتشتت الناس بسبب قلة التعليم وعدم الوعي ، لأنها نقطة جوهرية يلعب عليها أصحاب الطوائف الأخرى وبخاصة الاتجاهات الحديثة والانقسامات التي تحدث في هذه الأيام ، لأن كثيرين بسبب جهل الناس بالحياة الأصيلة الأرثوذكسية يضلونهم بأقناع فلسفي فكري فضل الكثيرين وراء أواهم لا تمت بصلة لحياة التقوى الحقيقية ، ونحن لن ننهض أن لم نضع أيدينا على الداء لكي ننال الدواء ويتم الشفاء وكما قال القديس الأنبا أنطونيوس الكبير : من يعرف عاره يعرف كيف يطلب مجده ، فلنصوم ونصلي حتى ننال قوة ومعونة إلهية ونتوب ونحيا حياة القداسة الحقيقية حسب أمر مخلصنا الصالح القدوس ، ولنسعى لحياة التعليم ونوعي الكل ونقدم التعليم الأرثوذكسي السليم والذي لا غش فيه حسب آباء الكنيسة القديسين وليست التفسيرات الحرة والتأملات الشخصية ..

النعمة معك يا أجمل أخت حلوة ، ولكِ مني كل تقدير لأجل مناقشاتك البناءة دائماً وحوارك الجميل والذي فعلاً عن صدق أقدره ...

لنصلي بعضنا من أجل بعض كثيراً جداً ، بركة صلوات كل مصاف القديسين معك كل حين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 12-05-2010 الساعة 03:54 AM

رد مع إقتباس
بياناتي
marian magde
Game over

marian magde غير متواجد حالياً

Icon101 رد: هل تريد أن تصبح قديساً وتصنع المعجزات ؟ دعوة خاصة لحياة القداسة والمعجزات الحقيقي

كُتب : [ 12-15-2009 - 11:52 PM ]

بصرااااااحة انا مافيش حاجة اقولها خااالص غير اللة عليك بجد كلامك فعلا جميل جدااا وعاندك حق ومش هقدر اقول غير كدة وربنا يحمينا ويقوينا ان نبقى شمعة لية

رد مع إقتباس
بياناتي
emill
ارثوذكسي صانع

emill غير متواجد حالياً

كُتب : [ 12-16-2009 - 12:13 AM ]

ربنا يباركنا ويهدينا الى النور

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 12-16-2009 - 01:52 AM ]

فرحكم الله بنوره السماوي الحلو والمفرح للنفس جداً
ولنصلي أن يعطينا جميعاً أن نعيش كما يحق لإنجيل خلاصنا
اقبلوا مني كل حب وتقدير يا أحباء ربنا يسوع
النعمة معكم كل حين

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

رد: هل تريد أن تصبح قديساً وتصنع المعجزات ؟ دعوة خاصة لحياة القداسة والمعجزات الحقيقي

كُتب : [ 12-05-2010 - 03:55 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emill مشاهدة المشاركة
ربنا يباركنا ويهدينا الى النور
آمين يا أروع أخ حلو
ولنصلي بعضنا من أجل بعض
النعمة تملأ قلبك سلام ومسرة دائمة

رد مع إقتباس

اضافة رد