تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

حوار من الاعماق

منتدى مفتوح للحوار مع الزوار والاعضاء فى كل شيء دون تسجيل بالموقع حتى لا يكون به اى احراج لاى شخص ودون التعرف على شخصيته اتكلم من القلب وخرج كل ما بداخلك † من غير ما تقول انت مين هاكون معاك امين †

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

تعبانه عاوزه مساعده

انا محتاره كيف اتعامل مع فئه معينه من الناس لا اجد طريقه مريحه فى التعامل معهم انا متزوجه اسكن فى بيت عيله مع اخوات زوجى الاب والام انتقلوا للسما واسكن

موضوع مغلق

أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية خروف وراعى
خروف وراعى
ارثوذكسي جديد
خروف وراعى غير متواجد حالياً

In Love تعبانه عاوزه مساعده

كُتب : [ 11-22-2008 - 04:07 AM ]

انا محتاره كيف اتعامل مع فئه معينه من الناس لا اجد طريقه مريحه فى التعامل معهم

انا متزوجه اسكن فى بيت عيله مع اخوات زوجى الاب والام انتقلوا للسما واسكن مع اخواته فى نفس البيت كلهم متزوجيين 0اهل زوجى غير مرتبطين بالكنيسه او ربنا اى لا يسعوا لخلاص نفسهم وتحكمهم قوانيين العالم قانون الغابه الكل يأكل فى كله وخطايا اللسان هى اكثر اثاره للمشاكل اى توجد منهم من تتكلم مع الكل على الكل وانا بالرغم من محاولتى فى خلاص نفسى الا انى انجرف مع هذه المشاكل اسقط فى هذا ولكنى اقوم بسرعه واندم اقرر البعد ولكن كلما كنت بعيده عن التعامل كلما ابتعدت عن العثره فى الخطيه وكلما اقترب من اى احدهم كلما اسقط سريعه فى الخطايا اجاهد لكنى افشل لان طريقه التعامل مهم ليس غير حالتين لكون قريبه جدا 0 لكون بعيده جدا" اى خصام لا تنفع معهم الطريقه الوسطى لا يقبلوها ماذا افعل مع العلم انهم مع بعض كاخوه لا يوجد اى حب من اى نوع يعيشون فى رياء انا فى عذاب واتابع مع طبيب نفسى ومع مرشد روحى ودائما" ينصحونى بان اعيش منعزله عنهم انا اريد هذا ولكن مع الاسف لا يتم هذا الا بالخصام وانا لااريد الخصام حتى من اجل المذبح ماذا افعل 0

Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

رد: تعبانه عاوزه مساعده

كُتب : [ 11-22-2008 - 07:36 AM ]

سلام لنفسك يا محبوبة الله
الموضوع مش سهل فعلاً ، ورغم من أن الكل بيقولوا ابتعدي وانعزلي ، رغم - حسب رؤيتي الشخصية - فات عليهم أن وجودك في نفس ذات المكان بيعرضك لرؤيتهم والانخراط وسطهم غصب عنك ، لأنكم في نفس ذات البيت ، وقرار العزلة لا يأتي في نفس المكان ونفس البيت الذي ستلتقي به الوجوه في الخروج والدخول وأكيد في المناسبات !!! والعزلة لن تأتي إلا بتغيير السكن ، وأعتقد أن هذا صعب جداً في هذه الأيام الصعبة !!!
فلا مفر من رؤياهم ولقاءهم ، والعزلة قد تكون مستحيلة في نفس ذات الوسط !!!

عموماً المفروض على الطبيب النفسي والأب الروحي أن يروا المدخل الصحيح والسليم لإقامة علاقة سوية مع الآخرين ، لأنك مضطره أضطراراً أن تتعاملي معهم ، سواء اليوم أو في الغد ، فلا مناص من المواجهة والحديث ...

لأن الانعزال سيسبب مشاكل أكثر لأنهم سيتصورون أنك متكبرة أو بتفرقي بين الإخوة ... الخ ، لأن العزلة لا أحد يفهم جوهرها ( طبعاً هذا رأيي الشخصي فقط ، لأني لا أعرف تفاصيل ولا شخصيات )

ولكن حاولي بقدر الإمكان أن تغيري مجرى الحديث مع من تتحدثين إليه في إطار مثلاً السؤال عن شيء تتحيرين منه ، مثلاً في دراسة ابنك أوبنتك أو موضوع عن مشكلة ما في الحياة أو سمعتيها في الأخبار أو أي موضوع يلهي عن الحديث عن الآخرين ... الخ ... ، و حاولي تزرعي المحبة والتماس الأعذار لكل من يروا أنه خارج عن الأصول واللياقة ، بمعنى آخر حولي كل حديث - بقدر الإمكان وهذا صعب وأنا اعلم هذا - عن الآخرين بالتماس العذر لكل من يروه مخطأ وغير جدير بالمعاملة ...

عموماً - في الأساس - الصلاة وطلب الله ومعونته ، والذهاب للقداس وضعي أسماءهم جميعاً على المذبح في كل صلاة تُرفع ، واطلبي من أبيك الروحي وكل من تعرفيهم من آباء أن يصلوا من أجلهم ، وحاولي تطلبي من الله قوة حب عميقه لهم بغنى الروح القدس ...

ورجاء خدي الأمور ببساطة دون أن تشعري بتمزق من داخلك ، وأطلبي من الله أن يطهر ضميرك وقلبك ، لكي يرفع الشعور بالوجع الداخلي لأن واضح أن في داخلك صراع جعلك تُعانين نفسياً وتصيري في حالة من التمزق الداخلي الشديد ...
فأرجوكِ يا أحلى أخت حلوة لنا في ربنا يسوع ، أن تنظري للأمور ببساطة ، ولا تنخرطي في الأحاديث الغير مثمره ، واشغلي وقتك بالتعليم أو القراءة ، أو رياضة ما ن أو هواية ما ، لأن حينما ينشغل الوقت تبطل الرغبة في المناقشات التي تضيع الوقت ، وأعلمي أن حدث ووقعتي فيما ترينه محظور ، فلا تقلقلي طالما بتطلبي الله ، ومش تركزي على السقوط في هذا الأمر ، لأن الموضوع لو أُخذ ببساطة سينتهي ببساطة ويتلاشى ...

لأن التركيز على خطية معينة بيجعلها معقدة ، وطالما بتقومي وتطلبي الله ، فاتكلي عليه ، واشغلي وقتك والله قادر أن يعينك يا أغلى أخت حلوة في ربنا يسوع ، النعمة معك

((( انا طبعاً قلت رأيي الشخصي جداً ، لأني لا أعرف الملابسات ولا أبعاد المشاكل المطروحة فقد يكون ردي مناسب أو غير مناسب ، لأن ينقصه تفاصيل كثيرة ، ولكن الأهم فعلاً أنك تشغلي وقتك ، ولو كان في هناك فرصة للعمل أو الخدمة فهذا أفضل )))

بياناتي
خروف وراعى
ارثوذكسي جديد

افتراضي رد: تعبانه عاوزه مساعده

كُتب : [ 11-22-2008 - 05:54 PM ]

شكرا يااخى aymonded على كلامك الجميل لانه فيه منفعه لى ولكن اريد ان اوضح لك بعض الامور0 انا شخصيه حساسه جدا اى كلمه تقال لى حاده بتأخذ منى دموع وتفكير وتعب لانى مبحبش اى حد يزعل منى ممكن يكون كبرياء ولكن هذه شخصيتى وهنا فى بيتى افراد متعبين جدا 0 مثال لهذا احكى لك موقف لسه امبارح 0 انا مريت بمناسبه لااولادى ولم اجد منهم اى اهتمام ومرت المناسبه بسلام وبعد يومين مرت احدهم بنفس المناسبه ومع ذلك طلعت وسألت لو محتاجه حاجه فجأت بيها تقول لى لسه فكره تطلعى على العموم الجيات اكثر مع العلم انى فى نفس المناسبه لم تهتم هى وانا مبعرفش ارد فى وقتها وعملت الواجب ونزلت بس بداخلى وجع من الكلمه ومن عدم ردى والى الان انا تعبانه من طريقه كلامها لى وهذا بيحصل كتير اتعب متهتمش بى تتعب هى اعمل ما طلبه منى بابا يسوع واسأل عليها تقول لى لسه فكره على العموم شكرا واتعب انا من الرد وعلى هذا مواقف كثير انا عارفه ان مش المهم كلامها المهم انى اعمل الصح بس انا بتعب نفسيا" جدا ما رايك يا اخى

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 11-22-2008 - 06:31 PM ]

بصراحة يا محبوبة يسوع أولاً : مش كبرياء أنك تتعبي من الكلام الصعب ، النفس حينما تكون حساسة تتعب بسرعة وتتأثر وهذا طبيعي جداً أنه يحدث

ثانياً : طاعة الوصية هي آلام الصليب واحتمال المشقات ، وهذا هو الصليب ، آلام نفسية وتعب وبذل وعطاء ، لأن الصليب ليس فيه فرح ، لأنه يعطي قوة للنفس من نوع آخر سماوي ، لأن طاعة الوصية تعطي إكليل للنفس ، ولكن بالأوجاع ، وبعد الصليب قيامة وفرح إلهي لا يزول ، وهذا هو سرّ خبرة الصليب :
مع المسيح صلبت فأحيا لا أنا بل المسيح يحيا فيَّ
لأعرفه وقوقة قيامته وشركة آلامه متشبهاً بموته

محبوبة يسوع الموضوع مش سهل ابداً ، ولن تغلبيه في يوم وليله ، ولكن تأكدي أن النصرة في النهاية للمحبة ، لأنها قوة الغلبة التي بيسوع الذي غلب الشر والفساد بقوة الموت فأباده وأعطانا قوة حياة جديدة .

وآلامك وتعبك محفوظبن عند الله وأحييك على حبك وآصالة قلبك الحلو ، وانا عارف المشقة والتعب ، لأنك شخصية حساسة جداً ، وهذا ليس بعيب بل ميزة قد لا توجد إلا في القليلين ، ويظهر أنك بتتعاملي مع شخصيات صعبة لا تقدر ، ولكن تشجعي فالله معك ، ولنصلي معاً أن الله يهديهم ويحرك قلوبهم ، تقبلي مني كل تقدير واحترام لشخصك الحلو جداً ، النعمة معك كل حين

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 11-22-2008 - 06:45 PM ]

ملحوظة مهمه جداً
على فكرة طبيعي أنك تتعبي نفسياً ، ومش عيب أنك تتعبي أو تصرحي أن هذا يتعبك ، ومش فيه أي نوع من أنواع الكبرياء أنت شخصية حساسة ، وهذا هو طبعك الذي لا ينبغي أن تكرهيه أو تتهربي منه أو تظني أنه غير ملائم لأن لكل إنسان طبع ، فالحساسية ليست عيب بل العيب في من لا يفهمها أو يقدرها !!!

فأرجو أن لا تفهمي طبعك خطأ وتحلليه للكبرياء ، لأن الكبرياء والتعالي هو أني أرى نفسي افضل من الآخرين وأعلى منهم واحتقر الكل في قلبي واعتبرهم حمقى مرفوضين من داخلي وأنا أحسن وأفضل ولا يستحق غيري الرحمة أو الاهتمام !!! وغير قابل أن أعامل أحد لأني أحتقر الآخرين ...

أما أنتِ عكس هذا على خط مستقيم وهذا ما يبدو من حديثك ، لأن لازال في قلبك حب وتريدي أن تصنعي سلام مع كل من حولك ، رغم رفضهم وكلامهم الجارح ، ومش هاقول لك عدي الأمور ، بل لازم تخرجي كل ما في داخلك لصديقة أمينه أو أم روحية ، تسمع لك ، لأن مجرد البوح بما في داخل نفوسنا سيريحنا من الكبت والضغط ، وحاولي تخرجي في أي مكان هادئ ، تريحي في أعصابك من ضغط المعاملة المستمر التي تلقيها من حولك ، أو ضغط المشاكل ععموماً ، وممكن تبقى خروجة عائلية مع زوجك وأولادك ، أو أولادك فقط ، ولكن تعهدوا أن لا تذكروا أي مشاكل في هذه الخروجة ، وحذاري في اي خروج تتكلموا أو تفكروا في أي مشكلة بل امرحوا فيها فقط ...

بياناتي
ظريف
ارثوذكسي بارع

ظريف غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-22-2008 - 11:19 PM ]

طبعا كلام أستاذ / أيمن مظبوط 100%
بس أنا كنت عاوز أستفسر عن شئ !
ما دور زوجك فى هذه المشكله ؟
هل هو معكى ولا مع أهله ؟
أو هو لا يعرف شئ ؟

بياناتي
خروف وراعى
ارثوذكسي جديد

Girl1 رد: تعبانه عاوزه مساعده

كُتب : [ 11-24-2008 - 10:12 PM ]

شكرا" ياستاذ ايمن على كلامك قد ايه بيريح ياريت من حولى بيكونوا على وعى بالكلام ده وعلى فكره0 بالنسبه لام روحيه او صديقه لا يوجد 0 امى سيده لا تعلم من خبرات الدنيا الا القليل جدا" وابى متوفى واخى ينقصه الحكمه ولانه مريض قلب لا اريده ان يعلم شئ حتى لا يتعب واب اعترافى اشعر معه بشعور غريب انه لديه حكمه الكتاب وعلمه ولكن بدون روح ومايناسب خلاص نفسى بطريقه شخصيتى اشعر انى امام قوانين ووصايا اما زوجى انه طيب ومش طيب بمعنى كما ذكرت سابقا" ان ارتباطه باخوته معدوم يربطهم الاسم فقط وهو بعيد عنهم لان بحكم شغله لا يتواجد فى البيت غير عدد من ساعات اما انا بين حجر راحايه قلوب قاسيه وجروح عميقه زوجى لا يقف موقف شديد غير لو كان الموضوع يخصه هو اما بالنسبه لى مع الاسف سلبى 0 احيانا بنات فى سن بناتى فى البيت يتكلموا معى بطريقه غير محترمه وفيها تهجم بالالفاظ واشكى له ومع الاسف كل ما يقوله سيبك منهم يولعوا 0 واتمنى ان اجد ظهر اسند عليه لا اجد لا انكر انه طيب معى مع العلم احيانا" يطمع فى شخصيتى الضعيفه ولا ياْخذ حقه من اى شخص فى الدنيا الا منى انا اجد شخص كامل الرجوله معى فقط ورغم انه يعلم بحقيقه تعبى وشخصيتى الحساسه وان اى كلمه مهمه كانت صغيره يستطيع حل اى موضوع ولكن اجده 000
هنا فى البيت من الممكن ان يخصمونى لااى سبب تافه بس لانى من الممكن ان اطلب حق الاحترام منهم ويتفقوا اسره باكملها على خصامى اب ام اولاد ولانى لا استطيع المناوله او الصيام بدون سلام اعيش فتره خصامهم فى عذاب بين ارضائى لربنا فى المحبه وبين تعبى النفسى فى طريقتهم معى مع العلم انى بدأت الصلح كثيرا" واشعر بتمزق وهنا اجد من يوقفنى عن المبادره بصلح وهوطريقتهم بيحبوا جدا يوصلولى انى كلنا كاسره لا تعنى عندنا شئ وفى نفس الوقت يتعمدوا ان يسلموا على اولادى وزوجى حتى اشعر بالوحده وفعلآ بينجوا فى ذلك وتبدء النزاع مع زوجى كيف لا يقف الى جانبى مع العلم انهم لا يحبوا بعض بمعنى انا لا افسد محبه موجوده
انا عارفه انى خطأ ان اطلب منه يكون الى جانبى ويتكاتف معى كما هم متكاتفين على انا عارفه ربنا مش هيرضيه منى ده بس انا بشر احب ان اشعر انى يوجد من يزعل على زعلى ارجو ك يا استاذ ايمن وانت يااستاذ ظريف طلبت تعرف موقف زوجى ارجوكم انصحونى ما ينفع خلاص نفسى مع بعض الشفقه على شخصيه محطمه مثلى تشعر بوحده كبيره 000 وشكرا"

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 11-25-2008 - 12:09 AM ]

سلام لنفسك يا محبوبة الله الحلوة جداً
مكتوب : ان كان ممكنا فحسب طاقتكم سالموا جميع الناس (رو 12 : 18)
وأحب اقول ، ماذا نفعل لو أن الآخر لا يُريد أن يتصالح رغم سعينا للصلح ؛ مكتوب :
و ان لم يسمع منهم فقل للكنيسة و ان لم يسمع من الكنيسة فليكن عندك كالوثني و العشار (مت 18 : 17)

بمعنى أننا نحب من يعادوننا ، ومع ذلك لا نتعامل معهم ، حسب المثل السائد : صباح الخير يا جاري ، انت في حالك وأنا في حالي ، فهم عموماً لا يريدون سلاماً ، وأنت حاولتي الكثير ، فلا تضعي ثقل على نفسك يفوق طاقتك بكثير جداً ، ثم مش انتِ المتخاصمة علشان لا تتناولين أو تصومين !!!

يحق لك أن تتنناولي وتصومي ، طالما مسمحاهم في قلبك ، وأن كان لزاماً أن تتعاملي معهم كيف ما يريدون ، أن ارادوا الخصام فهم احرار ، أعتمدي على أسرتك في المحبة ، واجعليهم محبين للجميع وبذلك بأعمالك الحسنة تمجدي الآب السماوي ، وأن قابلتيهم في اي مكان سلمي عليهم وان رفضوا او نظروا نظرة غير سليمة ن أنظري لهم بالحب حسب طاقتك ، وببساطة ...

ويا بختك لأنه مكتوب :
احسبوه كل فرح يا اخوتي حينما تقعون في تجارب متنوعة (يع 1 : 2)
الذي به تبتهجون مع انكم الان ان كان يجب تحزنون يسيرا بتجارب متنوعة (1بط 1 : 6)

محبوبة الله ، حياتك صعبة مش سهلة فعلاً ، ومش بسهولة ها تجتازي هذه المحنة ، ولكن بالصبر ، وبأخذ الأمور ببساطة شديدة ، دون أن تُحملي نفسك ذنب ، لأن ليس لك أي ذنب على الإطلاق ، ولا تشتكي لزوجك لأن صعب أنه يعمل مشكلة مع إخوته ...

عموماً ربنا يقويكي فعلاً ويعينك ويعطيكِ صبر القديسين ، على هذه المحنة الشديدة والممزقة للنفس
ولكن شكراً لله لأجل أنه يعطي راحة لنفوسنا ، فقط نطلبه ببساطة وهو قادر أن يحول كل آلامك لأمجاد قيامة لا تزول
أقبلي مني كل تقدير يا محبوبة الله والقديسين ؛ النعمة معك كل حين

بياناتي
ظريف
ارثوذكسي بارع

ظريف غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-25-2008 - 09:29 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aymonded مشاهدة المشاركة

مش انتِ المتخاصمة علشان لا تتناولين أو تصومين !!!

يحق لك أن تتنناولي وتصومي ، طالما مسمحاهم في قلبك ، وأن كان لزاماً أن تتعاملي معهم كيف ما يريدون ، أن ارادوا الخصام فهم احرار ، أعتمدي على أسرتك في المحبة ، واجعليهم محبين للجميع وبذلك بأعمالك الحسنة تمجدي الآب السماوي ، وأن قابلتيهم في اي مكان سلمي عليهم وان رفضوا او نظروا نظرة غير سليمة ن أنظري لهم بالحب حسب طاقتك ، وببساطة ...

بعد كلام أستاذنا / أيمن لايحق لى أن أتكلم لأنه لخص تعاليم الكتاب المقدس فى رسالته القويه والشامله بكل معانى الحب
اقتباس
ياريت من حولى بيكونوا على وعى بالكلام ده
ده دورك إنتى تعلميهم وترشديهم
اقتباس
بالنسبه لام روحيه او صديقه لا يوجد
معاكى أمنا العذراء وجميع القديسات والشهيدات . وتأكدى أنهم بجانبك وبيشعروا بيكى وتشفعى بهم حتلاقيهم معك دائما
اقتباس
واب اعترافى اشعر معه بشعور غريب انه لديه حكمه الكتاب وعلمه ولكن بدون روح ومايناسب خلاص نفسى بطريقه شخصيتى اشعر انى امام قوانين ووصايا
عندك حق . أحيانا بيكون أب أعترافنا سبب عثره لنا وذلك لأنه بيعطينا الحل الدبلوماسى وأحيانا لا يتفق مع ظروف طبيعتنا
اقتباس
اما زوجى انه طيب
صدقينى زوجك أفضل من أزواج كثيره أعرفها
اقتباس
يطمع فى شخصيتى الضعيفه ولا ياْخذ حقه من اى شخص فى الدنيا الا منى
أعتبريه صليبك وأحمليه بكل فرح وسلام . وعامليه على أنه أبنك وليس زوجك وصدقينى سوف ترتاحى جدا
اقتباس
وشخصيتى الحساسه
مطلوب منك أن تنكرى ذاتك وتتمثلى بالقديسات مثل القديسه مارينا التى قصت شعر رأسها وسمت نفسها مارين وترهبنت مع والدها فى دير الرهبان على أنها راهب وليست راهبه وبعد وفاة والدها ظلت تخدم بالدير وفى يوم أتهموها الناس الاشرار بأفظع التهم وأعطوها طفل على أنه أبنها وأيضا رئيس الدير وقع عليها أشد العقوبه وطردها من الدير إلى الصحراء المخيفه مع طفلها وتحملت كل هذا وكان بإيمكانها أن تقول كلمه واحده تبرأ نفسها ( أنا بنت ) ولكنها صمدت وتحملت العذابات وربة طفلها أبرام وعند نياحتها أكتشفوا الحقيقه المره أنها قديسه عفيفه تحملت الكثير والكثير وفى النهايه نالت الأكاليل
والقديسه ( أنا سيمون ) أبنة ملك عاشت كل حياتها فى الدير بأسم ( الهبيله ) وتصنعت الهبل من أجل أنكار ذاتها وتحملت الكثير من إهانات من أجل أن تربح المجد السماوى
اقتباس
واشعر بتمزق

هذا أول طريق المجد السماوى والفرح الداخلى . أصمدى
ومن يصبر إلى المنتهى فهذا يخلص
اقتباس
انصحونى ما ينفع خلاص نفسى
أطلب منك يا أختى العزيزه أن تصلى من أجل ضعفى
وربنا يزيدك بركه ويبعد عنك تجارب عدو الخير

بياناتي
Mr.MarCoo
ارثوذكسي جديد

Mr.MarCoo غير متواجد حالياً

كُتب : [ 11-25-2008 - 07:50 PM ]

سلام الرب معك اختى فى المسيح

ان لم يبن الرب البيت فباطلا يتعب البناؤون

صلى دئما لابوكى الذى فى السماء هو احن عليكى من اى شخص وارمى همومك علية وكلمية واشتيكلو

لان تجدى احن منة عليكى

ربنا معاكى ويقويكى

موضوع مغلق