تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

كلام فى الممنوع اعرض و تناقش معنا فى موضوعاتك الثقافية العلمية

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

اضافة رد

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نحذير وتنوية في منتهى الأهمية للجميع بلا استثناء

كُتب : [ 01-17-2009 - 02:00 PM ]

ويفرح قلبك بكلمتة الحلوة
النعمة معك يا محبوبة الله

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
كيرلس المقدسي
ارثوذكسي جديد

كيرلس المقدسي غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-20-2009 - 04:44 PM ]

هو أنا عندي استفسار عن الكتاب المقدس
أنا مش بحب أقراء في الكتاب المقدس كتير
وغير كده أنا ساعات كتير بحس إن في حاجات مش معقولة فيه
هل ده يعد خطيئة ؟؟؟؟؟
ومن الحاجات اللي انا مستغربها على سبيل المثال مش الحصر

يتحدث كاتب سفر الملوك الثاني عن النبي أليشع فيقول:
" ثُمَّ صَعِدَ مِنْ هُنَاكَ إِلَى بَيْتِ إِيلَ. وَفِيمَا هُوَ صَاعِدٌ فِي الطَّرِيقِ إِذَابِصِبْيَانٍ صِغَارٍخَرَجُوا مِنَ الْمَدِينَةِ وَسَخِرُوا مِنْهُ وَقَالُوا لَهُ: اصْعَدْ يَا أَقْرَعُ! اصْعَدْ يَا أَقْرَعُ! فَالْتَفَتَ إِلَى وَرَائِهِ وَنَظَرَإِلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ بِاسْمِ الرَّبِّ. فَخَرَجَتْ دبتان مِنَ الْوَعْرِ وَافْتَرَسَتَا مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَأَرْبَعِينَ وَلَداً. وَذَهَبَ مِنْ هُنَاكَ إِلَى جَبَلِ الْكَرْمَلِ، وَمِنْ هُنَاكَ رَجَعَ إِلَى السَّامِرَةِ." ( 2 ملوك 2 : 23 - 25 فاندايك
من خلال هذا النص إتضح لي أن أليشع كان " أقرع " مما جعل الصبيان الصغار يُعيّرونه ويسخرون منه ويقولون له : " اصعد يا أقرع .. اصعد يا أقرع " !
فماذا فعل أليشع؟؟
قام بلعن الصبيان الصغار باسم الرب ، وذلك انتقاماً لسخريتهم منه ، فما كان من الرب إلا أن أخرج لهم دبتان من الْوَعْرِ وَافْتَرَسَتَا مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَأَرْبَعِينَ وَلَداً.
في هذه القصة لاحظت أن عدد الصبيان الذين تم افتراسهم هو 42 ، وهوعدد لا يمكن أن يصدق ، لأنه حين يتم افتراس الصبي الأول والثاني أو حتى العاشر،فإن بقية الصبيان يكونوا قد هربوا بلا شك ... إلا إذا كان هناك من يقنعنا بأن الصبيان قد اصطفوا بالدور منتظرين نهايتهم السعيدة واحداً تلو الآخر؟!!
فانظر ت إلى هذه القصة وتعجبت ......

والآن لنفترض أن القصة المقصود منها العبرة ، فإن الكنيسة دائما تقول ونحن نقول بأن الله محبة ،فأين هي محبته مع هؤلاء الصبية الصغار؟ان قتل هؤلاء الصبية الصغار لمجرد استهزاءهم بشخص حتى لوكان خادما للرب ,,, سألت نفسي كتير ماذا فعل هؤلاء الصبية الصغار حتىيكون جزائهم القتل بهذه الوحشية؟ أين هو العدل وأين هي المحبة؟
والآن لنفترض أن صبياًصغيراً ضحكعلى رجل أصلع فقام هذا الرجل فقتله، هليا ترى سيتفهم أبو الطفل الموضوع؟ أم انه سيتهم هذا الرجل بالوحشيةوالاجرام؟
الحقيقة ان المحبة كقيمة جديرة بكل اهتمام ولكنها لا يمكن أبدا أن تتناغم مع هذه القصة

أنا مش عايز حد يزعل مني بس أنا مش متشدد وبحب أتكلم بصدق
هل كلامي ده يعد ضعف إيمان
هل كده الرب يعتبرني خاطئ
هل انا غلطان

رد مع إقتباس
بياناتي
Narmar
ارثوذكسي ذهبي

Narmar غير متواجد حالياً

كُتب : [ 01-20-2009 - 04:57 PM ]

فلسفة غريبة وجديدة في نفس الوقت اما انا اللي فهمت غلط !

طيب يعني تقصد انها غلط في التسالي الكنسية مثلا زي الكلمات المتقاطعة او لعبة الايات في المنتديات ؟
طيب لو كدة يبقي في كتير غلط من الناس اذا مكنش 90 % لان اغلب الكنايس في ايام الاعياد او الحفلات في مدارس الاحد مثلا بيبقي في العاب شبيهه بكدة
يارب يكون دة قصدك وانتظر ردك ياباشا بالحل المثالي لتلافي دة في التعامل خاصة مع الاطفال .

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 01-20-2009 - 05:02 PM ]

سلام لنفسك يا محبوب الله الحلو
أولاً هناك فرق بين واحد بيستهزأ بكلمة الله ويأخذها كنكته ، وفرق بين واحد بيستفسر عن كلمة الله أو في أشياء لا يعلم عنها شيئاً بدقة ، أما بخصوص العهد القديم ، هو عهد الناموس والتأديب ، وانا لا أفسر الموضوع لكي أفصله حسب اعتقاد خاص أو تحليل للموقف لكي ما أقنعك به ، ولكن أكشف عن حقيقة العهد القديم وطفولة الإنسان الذي يعلمه الله بدرس قاسي حتى يستفيق ...

ومن المعروف في العهد القديم أن هناك حروب وعين بعين وسن بسن كما كان في الناموس ، وكان الله يأدب الشعب حتى يتعلم ويستفيق من غفلته ، فاقرأ العهد القديم على هذا الأساس ، لأن الإنسان لم يكن يعي شناعة الخطية وخطورتها الجسيمة ـ بل يستهين دائماً ، ولم ياتي ربنا يسوع ليهب قوة الحب الإلهي ...

وعموماً بالنسبة للدراسة والشروحات فهي لا تنتهي ، ولو حبيت تراجع التفسيرات والشروحات هاتجد تفسيرات وشروحات العهد القديم لأبونا تادرس يعقوب وغيرهم الكثيرين ....

ولك أن تعلم أن هناك مواقف كثيرة في العهد القديم ، لم تأتي بالتفاصيل الشديدة بل أتت مختصرة جداً لتوضح المغزى منها وليس كل التفاصيل الدقيقة حول الموضوع ....
ممكن العودة لهذا الموضوع للأهمية أدخل هنا
https://www.orsozox.com/forums/f32/t1256/

نا مش عايز حد يزعل مني بس أنا مش متشدد وبحب أتكلم بصدق
هل كلامي ده يعد ضعف إيمان
هل كده الرب يعتبرني خاطئ
هل انا غلطان

لأ يا جميل مش غلطان ولا حاجة ومش في حد هايزعل منك
ولكن هناك طريقة حلوة أنك تصلي وتطلب معونة الله لكي يكشف ما خفيا في كلمته الحلوة ...

أقبل مني كل تقدير بمحبة
النعمة معك كل حين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 01-20-2009 الساعة 05:50 PM

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

Rose رد: نحذير وتنوية في منتهى الأهمية للجميع بلا استثناء

كُتب : [ 01-20-2009 - 05:08 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة narmar مشاهدة المشاركة
فلسفة غريبة وجديدة في نفس الوقت اما انا اللي فهمت غلط !

طيب يعني تقصد انها غلط في التسالي الكنسية مثلا زي الكلمات المتقاطعة او لعبة الايات في المنتديات ؟
طيب لو كدة يبقي في كتير غلط من الناس اذا مكنش 90 % لان اغلب الكنايس في ايام الاعياد او الحفلات في مدارس الاحد مثلا بيبقي في العاب شبيهه بكدة
يارب يكون دة قصدك وانتظر ردك ياباشا بالحل المثالي لتلافي دة في التعامل خاصة مع الاطفال .
هو المشكلة يا محبوب الله الحلو
أن المسابقات بقت حلبة صراع في الكنيسة ، ومين ياخد الكأس ومين يغلب ويفوز ؛ حتى أن كلمة الله استهان بها الكل ، وأصبحت مجرد ألعاب غريبة عن روح التقوى والوقار ، وصراع حول أنهي كنيسة افضل وأنهي أولاد أحسن ، ومين صاحب الكاس ...

والمفروض الحل الأمثل أن يتعلم الأولاد الحفظ بطريقة التقوى ، مثل أن يكون الحفظ من خلال ترنيمة حلوة لآية ، أو إعادة شرح الآية من خلال مثل حلو ... وهكذا في الف طريقة أخرى غير الشكل المهين لكلمة الله ...

وطبعا سؤال وجواب حول كلمة الله في اسئله تعطي للناس مش وحشه طبعاً ، لأن هناك اسلوب يختلف عن آخر ...

يعني مثلاً لما بيقلوا نلعب آيات ، وواحد يقول آيه ولما يوصل لآخر حرف فيها الآخر يبدأ بيه آيه اخرى ، هذا لا يليق بكلمة الله أبداً ...

لما يتعمل مسابقة للحفظ لكلمة الله بوقار شيء ولما تتقلب للعبة شيء آخر تماماً !!! دية مصيبة عدت على جيل بحالة !!!

أقبل مني كل تقدير بمحبة يا أجمل أخ حلو
النعمة معك كل حين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 01-21-2009 الساعة 03:14 AM

رد مع إقتباس
بياناتي
Madares-Ela7d
ارثوذكسي مكافح

Madares-Ela7d غير متواجد حالياً

كُتب : [ 02-09-2009 - 12:15 AM ]

شكرا على التنبيهه القيم وعايزة احكى قصة حقيقية حصلت من شهر بس فى احدى مكتبات الكنائس جاءت سيدة غير مسيحية لشراء هدايا لشجرة الكريسماس واختارت عقد نور ولما قامت الخادمة بتجريب العقد سندته على كتاب لتفسير الانجيل
فسألتها الشخصية دى وقالت:مش ده الانجيل غلط تسندى عليه
ردت الخادمة:لا دم كتاب لتفسير الانجيل
ردت:ولو مش موجود جواه ايات من كلام الانجيل ولازم تتعامل بكل احترام
قالت الخادة فى اليوم ده اخدت درس ازاى احترم الكتاب المقدس وكلام ربنا صحيح

رد مع إقتباس
بياناتي
elphilasouf
ارثوذكسي ذهبي

elphilasouf غير متواجد حالياً

IC16 رد: نحذير وتنوية في منتهى الأهمية للجميع بلا استثناء

كُتب : [ 02-09-2009 - 12:30 AM ]

طبعا كلمه الله لها كل احترام وتقدير
بس فيها اي مثلا لما نلعب لعبه زي اخر حرف هات ايه تبدا بيه ايه الى فيها غلط مهى اكيدمفهاش اي مهانه لكلمه ربنا

رد مع إقتباس
بياناتي
المجنونه
ارثوذكسي مكافح

المجنونه غير متواجد حالياً

كُتب : [ 02-09-2009 - 04:23 PM ]

هو فعلا الموضوع ده فى غاية الاهميه لينا لان فعلا ساعات بجد نقول كلمة الله من غير نقدره بجد احنا فعلا لازم ناخد بالنا من الكلام بتاعنا بس معظم الشباب والشبات مش بيحبوا كل شى كلمة الله ليه بيقوله ساعه لقلبك وساعه للربك هل هذا صحيح بجد الموضوع ده محتاج ان احنا ناخد بالنا منه بجد صللنا ياستاذا ايمن بان احنا فعلا نكون قد كلمة الله لينا

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 02-10-2009 - 01:49 AM ]

الموضوع لعبة الآيات في آخر حرف ونجيب غيرها بتخلي الإنسان يمشي في طريق الاستهانة وعدم الاهتمام بقيمة الكلمة ، لأن كلمات الله ليست لعبة بحجة الحفظ او تسلية الوقت ، هذا يؤدي لمزالق خطرة أدت إلى استخدام الكلمة في غير موضوعها الصحيح واصبحت لعبة وتغلق علينا كلمة الله في عمق جوهرها الإلهي الحلو والعميق ، لتتحول حسب فكرنا الخاص بحجة أنها دعوة للحفظ او عوض أن نسلي وقتنا في ألعاب أخرى مثلاً ، فاللعب بالكلمة أفيد من وجهة النظر العقلية ...

ثم لو وجدنا كلمات لشخصية عظية عالمية يخجل أحد أن يحولها للعبة أو لمجرد كلمات للسخرية ، لأنهم يقدرون قائلها جداً ويستنكرون أنها تقلب للعبة ، فكم يكون كلمة الله الخارجة من فمه !!!!!!!

رد مع إقتباس
بياناتي
ماريان سعد
ارثوذكسي مكافح

ماريان سعد غير متواجد حالياً

كُتب : [ 05-13-2009 - 05:17 PM ]

أقـــــــــتـــــــراح هـــــــــام
أنا هقترح أقتراح لتعديل اللعبة يرضى جميع الآطراف هو ممكن كل واحد يكتب أية يقوم بشرحها أو تفسير بسيط للأية وبكدة نكون أستفدنا من الآية وفهمنا معنها ونفس الوقت اللعبة شغالة

رد مع إقتباس

اضافة رد