تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

مناقشات دينية وروحية يتيح لك فتح الحوار والمناقشه فى كل ما يخص حياتك الروحيه

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

اضافة رد

بياناتي
MOSHAOK
ارثوذكسي متألق

MOSHAOK غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سؤال غريب قوي ؟؟؟

كُتب : [ 09-04-2010 - 02:14 PM ]

شكرا للطير الحزين لمرورك الجميل

رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
MOSHAOK
ارثوذكسي متألق

كُتب : [ 09-04-2010 - 02:18 PM ]

شكرا جدا ليك يا سيف الاسلام على مرورك وانا كتبت ليك موضوع مخصوص لسؤالك
وده اللينك بيتاعه أرجو قرائته والرد
https://www.orsozox.com/forums/f4/t57512/

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 09-04-2010 - 03:00 PM ]

أولاً وحدة الزوجين هي وحدة الروح القدس، وخطاياهم بالطبع مكشوفة أمام بعضهم البعض إلا لو كانت خطايا سرية ضد بعضهم البعض، وكيف لجسد واحد لا يعرف مرضه، فهل تُجرح القدم ولا يشعر بها باقي الأعضاء !!!
فأن كان الرجل والمرأة يحققون وحدتهما بالصلاة ومحبة الله والحياة في شركة مقدسة في سر التقوى ومخافة الله، فهم بذلك يحققون وحدتهما وكل واحد عنده الاستعداد أن يغفر للآخر بسهولة ويحققون الجسد الواحد ليس بالكلام بل بالعمل والحق، ويسترون خطايا بعضهم البعض ويصلوا من أجلها ليغفر لهم الله ويعطيهم قوة لحياتهم ليتطهروا ويتنقوا بعمل قوته !!! أما أن عاشوا بغير ذلك فهم لم يعرفوا معنى الزواج بعد ولم يخضعوا لروح الله روح الوحدة والتآلف الذي يجعل الأثنين واحداً !!!

فما معنى الأثنين واحداً في سر الزيجة أن ظلوا منفصلين عن بعضهم البعض !!!

أقبل مني كل تقدير ؛ النعمة معك كل حين

رد مع إقتباس
بياناتي
MOSHAOK
ارثوذكسي متألق

كُتب : [ 09-04-2010 - 03:25 PM ]

شكرا جدا ليك يا ا/aymonded انت فهمت الموضوع صح قوي وهو ده اللي قصدته من الموضوع هو أن يكون كل شيء واضح حتى لو كانت خطايا وهذا الوضوح يؤدي الى الوصول لنتيجة ايجابية
شكرا ليك جدا

رد مع إقتباس
بياناتي
نادر شحاته
ارثوذكسي مكافح

نادر شحاته غير متواجد حالياً

كُتب : [ 09-04-2010 - 05:03 PM ]

انا طبعا اعرف تماما انهم طبقا لقول الرب لم يعدا جسدين بل صارا واحدا ولكن من رايى انه من غير المفروض ان يعرف كل واحد اعتراف الاخر خصوصا بان الاب او المرشد الروحى من الممكن ان يعطينا تدريب معين حتى لا نقع فى الخطيه مره اخرى

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

Rose رد: سؤال غريب قوي ؟؟؟

كُتب : [ 09-04-2010 - 05:10 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moshaok مشاهدة المشاركة
شكرا جدا ليك يا ا/aymonded انت فهمت الموضوع صح قوي وهو ده اللي قصدته من الموضوع هو أن يكون كل شيء واضح حتى لو كانت خطايا وهذا الوضوح يؤدي الى الوصول لنتيجة ايجابية
شكرا ليك جدا
العفو يا محبوب الله والقديسين
بل فقط صلي من أجلي يا أروع أخ غالي
فكل معرفة وفهم من عند أبي الأنوار
وتعليقاتك دائماً رائعة يا محبوب الله
فاقبل مني كل حب وتقدير لشخصك الحلو
النعمة معك كل حين

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 09-04-2010 - 05:22 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر شحاته مشاهدة المشاركة
انا طبعا اعرف تماما انهم طبقا لقول الرب لم يعدا جسدين بل صارا واحدا ولكن من رايى انه من غير المفروض ان يعرف كل واحد اعتراف الاخر خصوصا بان الاب او المرشد الروحى من الممكن ان يعطينا تدريب معين حتى لا نقع فى الخطيه مره اخرى
سلام لشخصك الحلو، كلامك ينطبق على أيام الخطوبة أو لأشخاص منفصلين عن بعضهم البعض، والوحدة الزوجية ليست نظرية بل هي مكاشفة بين طرفين لأنهم يعرفون أدق تفاصيل كل واحد للآخر في سر الحب، لأن لو هناك عدم استعداد لعدم المغفرة أو لتصيد أخطاء الآخر، حينئذ يكتشف كل طرف أنه لم يحب الآخر في الرب ولم يتآلفا معاً، ويحتاجان - في هذه الحالة - لتوبة حقيقية ووعي لوحدتهما بروح الله الذي يرفع الفوارق ويذيب الشوائب ويغير انفرادهما بالانجماع السري في المسيح يسوع في سر التقوى بوحده لا تنحل، لأن هناك بذل وجهد من الطرفين لكي يتخلى كل واحد عن أنانيته وكبرياء قلبه ليكشف حياته بسهوله للآخر فتذوب الفوارق ويصبحان جسداً واحداً على المستوى العملي، ويمارسا الصلاة بمحبة لله الذي يسكب المحبة فيهما ليعلن وحدتهم بالروح والحق، وأن لم يفعلا ذلك تحت إرشاد أب روحي محنك حتماً سيصطدمان وتحدث المشاكل لأن كل واحد فيهم منفصل عن الآخر وكل واحد يظن أن في قلبه شيء يخفيه عن الآخر وتبدأ المشاحنات والفرقة تدب في خلافات زوجية وان صمتت زمان ولكن كالنار تحت الرماد ...

الموضوع يحتاج لا مجرد فكر ومعرفة بل حياة عملية فيها بذل الذات والخروج عن الأنا للألتقاء في نحن كأسرة حقيقية مترابطة، ليكونا في سر عمل الله ليتمجد اسمه فيهما ويكونان جسد واحد فعلاً وجوهر والظاهر هو ثمر المحبة الذي يمجد الله ويقبل الآخر بكل عيوبه ومشاكله فيتعظم الحب ويزداد على المستوى العملي ...

الأنفاصلية شر لا يضبط ويفسد الحياة كلها ويفتت الوحدة ليكون أنا وأنت، فيخسر الإنسان عمل الله ويقصر في السعي للوحدة الحقيقية في سر الزيجة المؤتمن عليها، والمشكلة التي تجعل الزوجين في حالة فرقة دائمه هو عدم القدرة على بذل الذات وكل واحد فيهما يبحث عن أناه وكرامته، لأنه كيف يظهر في ضعفه أمام الآخر، وهذا كبرياء يمنع عمل الوحدة فيهم بالروح القدس، فيحتاج كل طرف أنم يتخلى عن كبرياء قلبه وكرامته التي توهمه أنه سيصغر في عين الآخر، فالموضع يحتاج لبساطة قلب وعمل مستمر على الوحدة لأن الموضوع صعب وفيه بذل وعطاء دائم ومستمر ...

أقبل مني كل حب وتقدير؛ النعمة معك

رد مع إقتباس
بياناتي
يوساب عاطف
ارثوذكسي مكافح

يوساب عاطف غير متواجد حالياً

كُتب : [ 09-20-2010 - 06:49 PM ]

مين انا يا عبد ان انا اقف قدام ربنا وانا خاطي واعترفله مباشرة لكن الاب القس روح الله حالل عليه وموجود فيه فهو مجرد انه بيصليلي بس لله لغفران الخطايا لكن مش بيغفر هو الخطية ومش معنا ذلك ان القس مش بيخطا بس هو انسان عليه روح قدس لحل الخطايا وطلب غفرانها

رد مع إقتباس
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 09-20-2010 - 07:09 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوساب عاطف مشاهدة المشاركة
مين انا يا عبد ان انا اقف قدام ربنا وانا خاطي واعترفله مباشرة لكن الاب القس روح الله حالل عليه وموجود فيه فهو مجرد انه بيصليلي بس لله لغفران الخطايا لكن مش بيغفر هو الخطية ومش معنا ذلك ان القس مش بيخطا بس هو انسان عليه روح قدس لحل الخطايا وطلب غفرانها
حبيب قلبي الغالي كلنا أولاد لله في المسيح يسوع بالمعودية ولنا الأسرار ، ويحق لنا - على حساب عمل ربنا يسوع وحده - أن نقف في المخدع أولا لنعترف امامه بخطايانا ونقدم توبة من قلب يريد أن يحيا مع الله ، وذلك قبل الذهاب للكاهن، لأن الكاهن شاهد للتوبة، ومعطي حل للشركة في الكنيسة لو رأى أني تائب فعلاً ، رجاء العودة لقسم المرشد الروحي حيث تم شرح كل شيء بالتفصيل عن التوبة والاعتراف حسب فكر الكنيسة ، وكلامك وتعلقك هنا لا علاقة له بالموضوع الرئيسي ، فانت بعدت تماماً عن الموضوع يا محبوب الله الحلو ... النعمة معك

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 07-24-2011 الساعة 06:34 AM

رد مع إقتباس
بياناتي
MOSHAOK
ارثوذكسي متألق

كُتب : [ 09-21-2010 - 07:41 PM ]

شكرا ليك يا نادر لمرورك
بس انا رأيي من رأي ا/ايمن

رد مع إقتباس

اضافة رد