تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم مشاركات اليوم البحث
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

سؤال وجواب أسأل وأبونا يجاوب

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

سؤالين من الاعماق

شكرا شكرا جدا لكن انا عندى سؤالين بالنسبة لى حوار من الاعماق : 1- اذا كان ليس لدى دموع ؟ اى انا لا استطيع البكاء مع الله اى لاتوجد اى

اضافة رد

الصورة الرمزية misho
misho
ارثوذكسي مكافح
misho غير متواجد حالياً

افتراضي سؤالين من الاعماق

كُتب : [ 11-29-2008 - 08:21 PM ]

شكرا شكرا جدا لكن انا عندى سؤالين بالنسبة لى حوار من الاعماق :

1- اذا كان ليس لدى دموع ؟ اى انا لا استطيع البكاء مع الله اى لاتوجد اى مشاعر تدفعنى بانى اغتسل بالدموع

( الموضوع دا بالنسبة لى موضوع هام جدا وحله سوف يحل اشياء كثيرة )

2- كيف استطيع انا اثبت بعد الوقوف

( ماهى الصلاة المقبولة لدى الله )

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 02-01-2009 الساعة 09:28 AM
رد مع إقتباس
Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

رد: سؤالين على حوار من الاعماق

كُتب : [ 11-29-2008 - 11:49 PM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة misho مشاهدة المشاركة
شكرا شكرا جدا لكن انا عندى سؤالين بالنسبة لى حوار من الاعماق :

1- اذا كان ليس لدى دموع ؟ اى انا لا استطيع البكاء مع الله اى لاتوجد اى مشاعر تدفعنى بانى اغتسل بالدموع

( الموضوع دا بالنسبة لى موضوع هام جدا وحله سوف يحل اشياء كثيرة )

2- كيف استطيع انا اثبت بعد الوقوف

( ماهى الصلاة المقبولة لدى الله )
سلام لنفسك يا أحلى أخ حلو محبوب ربنا يسوع والقديسين
أولاً ، لابد من أن تعرف أن الخلاص ليس بالدموع ، لأن الخلاص والحياة الأبدية هبة الله في ربنا يسوع ، لأنه وهبنا الحياة الأبدية على أساس تجسده وفدائه الخاص ، ولا أعتقد أنك تحتاج للشرح المطول ولا تأيده بالآيات لأنك تعلمه جيداً ...

ولكن خلاص الله بلا ثمن يُدفع من الإنسان ، والدموع هي هبة تأتي للإنسان بعمل الروح القدس في القلب ، ولا تأتي عن صناعة أو جهد الإنسان !!!

يقول الأب صفرونيوس :
[
40 - عطية الدموع لا تغرس محبة الله فينا ؛ لأن محبة الله من الروح القدس ، وهي تأتي بإلحاحٍ ، وبموت الصليب الذي يتم في القلب .

41- لا تطلب الدموع ، لأنها تنساب نتيجة تأمُّل صلاح الله وحنانه .

42 - كثرة البكاء تغسل القلب ، لكن بدون معونة المُعزي ( الروح القدس ) لا ننال التقديس ؛ لأن القداسة ليست منَّا ولا هي ثمرة سلوك صالح ، بل هي عطية الروح القدس . أمَّا النسك والأعمال الصالحة ، فهي مثل حرث الأرض ، لكن البذار والماء هما اللذان يعطيان الحياة والحصاد . والبذار هي كلمة الله الحية في الأسفار . والحياة من روح يسوع الرب المحيي المشتاق لأن يقدسنا .

عن رسالة الأب صفرونيوس إلى تلميذه تادرس
عن المئوية الأولى في التوبة
40 - 42 صفحة 12 - 13
مترجم عن المخطوطة القبطية

ويقول الأب يوحنا الدرجي :
[ رأيت عيوناً بالوجع تبكي وتذرف الدمع بالتعب . ورأيت عيوناً تنهمر منها بلا كيل ، فطوبت الأولى وغبطت الثانية .

لا تصدق يا أخي دموعك قبل أن تبلغ الطهارة الكاملة .

من افتخر بدموعه وبكائه وازدرى بالآخرين لعدم بكائهم ، يشبه إنساناً التمس من الملك سلاحاً ليقتل به عدوه فقتل نفسه .

يا أحبائي ، الله لا يُسرَُ ببكائنا ووجع قلبنا ، بل هو يريد أن نفرح معه دائماً ولا أحد ينزع فرحنا منا .
فهو لم يخلق آدم باكياً ، ولا جعل البكاء من طبيعتنا بعد القيامة ، وإنما طوَّب الباكين الآن لأن البكاء يغسل جرح الخطية ويجففه !

المعمودية التي أخذناها أطفالاً قد دنسناها كلنا !
العين الباكية هي جرن دائم لمعمودية التوبة والتجديد . ]

بالنسبة للثبات بعد الوقوف من سقوط الخطية ، يأتي بطلب المحبة واستعادة وضعي كابن لله ، والغذاء اليومي بكلمة الله ، ومقاومة الشر بالتمسك بالله والمداومة على الإفخارستيا بثبات ، والصلاة الدائمة ، ويمكن أن تدخل قسم الإرشاد الروحي ، وتتابع معنا موضوعي : توجيهات في الصلاة + إرشاد في حياة التوبة ...

أرجو أن أكون قدرت أو أوصل لك في عجالة الإجابة يا محبوب الله الحلو ؛ أقبل مني كل تقدير بمحبة في شخص ربنا يسوع ، النعمة معك كل حين

رد مع إقتباس

اضافة رد