تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
يمكنك البحث فى الموقع للوصول السريع لما تريد

حوار من الاعماق

منتدى مفتوح للحوار مع الزوار والاعضاء فى كل شيء دون تسجيل بالموقع حتى لا يكون به اى احراج لاى شخص ودون التعرف على شخصيته اتكلم من القلب وخرج كل ما بداخلك † من غير ما تقول انت مين هاكون معاك امين †

مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق

موضوع مغلق

أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع

بياناتي
samerco75
ارثوذكسي متألق

samerco75 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحقونى هاتجنن

كُتب : [ 03-31-2009 - 10:02 PM ]

ربنا يباركك يا استاذ ايمن
سامر

Sponsored Links
بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 03-31-2009 - 11:03 PM ]

ويبارك حياتك ويفرح قلبك يا محبوب الله الحلو
النعمة معك كل حين

بياناتي
sonofgod
ارثوذكسي جديد

sonofgod غير متواجد حالياً

كُتب : [ 04-01-2009 - 02:26 AM ]

سلام ونعمة ربنا والاهنا ومخلصنا يسوع المسيح مع جميعكم
اولآ انا مش عارف اشكركم اد ايه على اهتمامكم فى الرد عليا وعاوز اقول انى حقيقى استفدت كتير من اجابتكم
لكن اسمحولى انا ليا شوية تعليقات على الموضوع انا لما طرحت الموضوع للنقاش كان من جانب انى عاوز افهم اكتر بحيث انى لو سؤلت مثل هذه الاسئلة من قبل اخوه مسيحين او غير مسيحين ارد باسلوب مقنع ومنطقى وبسيط لغير المؤمن ... ولكن ليس لاننى غير مؤمن ... زى ما حسيت من رد الاخ samerco 75 وهو بيسألنى ان كنت مسيحى او غير مسيحى بس بطريقة غير مباشرة وعلى فكرة انا قرأت القصة اللى انت ذكرتها فى نبذه اصدرتها اسقفية الشباب للاطفال لتبسيط الايمان والمعنى فى ما وراء قصة الفداء والخلاص التى لربنا والاهنا ومخلصنا يسوع المسيح آمين ... على فكرة الرد على الاخت margior فى كلمة (سيدنا )
طبعا لاسيد لنا سوى ربنا يسوع المسيح ولكن احنا بندعوا الاساقفه والمطارنة والبطريرك بكلمة سيدنا فكم وكم الانبياء . فهذا ليس لاننا نساويهم بربنا يسوع المسيح ولكن كنوع من التكريم والهيبة لصاحب اللقب
واحب اضيف حاجة مهمة انا لاسمح الله لا اشكك ولا انكر ولا اجادل ولا اعترض
على قصة الفداء والخلاص التى لربنا يسوع المسيح ولكن عاوز اكون مؤمن ايمان كللى وكامل ومن كل القلب والفكر والعقل وليس على ايمان ابواى الذى ولدت عليه فقط واكون مؤمنا بنسبة 100% وليس 99.99% وكمان من منطلق احساسى الشخصى تجاه تجاسرى على التناول من جسد ربنا ودمه الاقدسين الذين لا يستحقهما اى مخلوق ما فى السماء ولا على الارض اسمحولى انى اذكر معلومه صغيرة ( زمان قبل التطور الحالى كانوا الكهنه اليهود اللذين يكتبون الناموس اى العهد القديم حاليا كانوا عندما يكتبون كلمة الله كانوا يتتطهرون ويغتسلون كذا مره واذا اخطأ احد فى كتابتها او حتى فى التشكيل فكانوا يحرقون تلك النسخه ويعيدوا كتابتها مره اخرى ) فكم وكم نحن الخطاه الذين نأكل جسد الرب ودمه الاقدسين الذين لم يمنحهما للملائكه واعطاها لنا نحن غير المستحقين اليست تلك عطيه الاهيه تستحق مننا جميعا ان نقف امامها ونتأمل فى كل خطوه نخطوها ونحن مقبلين ورايحين نتناول ارجو انى اكون قدرت انى اوصل احساسى ليكم
شكر خاص جدا جدا جدا
احب انى اشكر جدا الاستاذ ايمن نيابة عن كل اعضاء المنتدى لانه بجد افادنا ومازال بيفدنا وخصوصا انا لانة ماسبش معلومه تفيدنى اللا وقالهالى فحقيقى شكرا
حاجه اخيرة انا جوايا مواضيع تانية كتير ونفسى اناقشها معاكم فالو انتم حابين انى اناقشها قولولى اكمل goooo
ولو مش حابين فا هكون سعيد انى اتكلمت معاكم وانا اسف انى طولت عليكم وشكرااا.

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 04-01-2009 - 10:35 AM ]

سلام ومسرة من الله لنفسك يا محبوبه الحلو جداً
أولاً يا جميل كلنا أطفال الله وليس فينا عالم ولا فقيه ، بل ببساطة تحت أقدام الله نجلس لنتعلم بكل مهابة من شخصه الكريم الذي يهبنا المعرفة بروحه لأنه هو الوحيد الذي يشهد لنفسه بنفسه لنا ويعلن في القلب تعاليمة المقدسة جداً ، وأنا عن نفسي لم أكن أعرف شيئاً غير ما سمعناه منذ الطفولة من كلمات حيرتني كثيراً جداً ، وبخاصة في موضوع الغضب والانتقام من خطايانا في الابن الوحيد ، الذي كنت أظن أنه أخذ عقوبة من أجل عدل الله ، ولكن حينما انفتحت البصيرة على النعمة واستوعبت السر ووضع الله أمامي كتابات الآباء القديسين الذين استوعبوا أسرار الله بالنعمة بقوة الروح القدس فوجدت أن ما أعلنه الله في القلب من جهة عدل المحبة هو هو ما لمسه الآباء من خلال الكتاب المقدس وخبرة الله ...

عموماً انا باعتذر عن الإطالة عليك يا جميل ، وممكن بالطبع تسأل وجميعنا نصلي ونطلب معونة الله في الفهم حتى نُجيب لا حسب أفكارنا الخاصة بل مما يعلنه الله بروحه القدوس المحيي ، لأنه مكتوب : " فتح ذهنهم ليفهموا الكتب " ، فلنطلب من الله أن يفتح ذهننا لنفهم ونستوعب غنى أسراره المحيية ...

أقبل مني كل احترام وتقدير يا محبوب الله الحلو ، وننتظر كل سؤال لك في موضوع مستقل حتى يكون مرجع للجميع ، حتى حينما يؤمن الكل ، يؤمن عن يقين بإعلانات الله الحلوة في داخل القلب بالنعمة ، كن معافاً باسم الثالوث القدوس الإله الواحد آمين

بياناتي
sonofgod
ارثوذكسي جديد

sonofgod غير متواجد حالياً

كُتب : [ 04-01-2009 - 09:39 PM ]

سلام ونعمة ربنا والاهنا ومخلصنا يسوع المسيح مع جميعكم
شكرا ليك يا استاذى واخى ومعلمى وحبيب المسيح الاستاذ ايمن
انا باشكرك على اهتمامك وعلى كلامك المعزى والبسيط والمقنع اللى
انا متأكد انه مش من عقلك البشرى ولكن من الروح القدس الساكن فيك
ربنا يعوض تعب محبتك ويزيدك بركه ونعمه ومعرفه مقدسه انا بعد اذنك سوف
اطرح اسئلة تانيه مهمة محتاجة منكم جميعا المشاركة علشان نفهم اكتر
ارجوكم صللوا من اجلى

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

كُتب : [ 04-01-2009 - 09:56 PM ]

سلام لنفسك يا محبوب الله الحلو
فنصلي بعضنا من أجل بعض طالبين من الله روح التقوى ونعمة الفهم حتى نكون قادرين أن نتكلم بروح المحبة وثقة الإيمان بقوة الروح القدس ، روح المشورة والفهم ...

أطرح اي سؤال يا محبوب الله والقديسين ، ولكن في موضوع مستقل حتى يستفاد الجميع ، أقبل مني كل حب واحترام وتقدير ، النعمة معك

بياناتي
peter_naser
ارثوذكسي شغال

peter_naser غير متواجد حالياً

كُتب : [ 04-01-2009 - 11:15 PM ]

ربنا يبارك تعب محبتكم
صلو من اجلى بيتر عبد ربنا يسوع المسيح
انا بعترف انى خال من كل صلاح

بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

رد: الحقونى هاتجنن

كُتب : [ 04-02-2009 - 03:58 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peter_naser مشاهدة المشاركة
ربنا يبارك تعب محبتكم
صلو من اجلى بيتر عبد ربنا يسوع المسيح
انا بعترف انى خال من كل صلاح
سلام لنفسك يا محبوب الله الحلو ، الله وحده كامل الصلاح وهو من يهب كل إنسان القداسة وهبة الصلاح ، فليملأ الله حياتك بغنى مجد حضوره الخاص ، ولنصلي بعضنا من أجل بعض ، اقبل مني كل حب وتقدير ، النعمة معك كل حين

موضوع مغلق