بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل من حق الكنيسة أن تسوقنا كالقطيع (الأحزاب والأنتخابات)

كُتب : [ 10-11-2011 - 11:15 PM ]

سلام في الرب
أخي المحبوب رويس ...
أولاً أتفق معك تمام الاتفاق لما قلنا نفصل بين الدين والدولة ده كلام صح 100%، ولكن بكوننا مسيحيين نطالب الدم بالدم ده
مش صح خالص (مع العلم أني مش فاهعم القصد من كلمة [ ولازم ناخد حقنا بالدم ] ولكن كمدنيين بنطالب بحقنا كمواطنين وأنه لا فرق بين مواطن وآخر ده صحيح 100%، وايضاً منذ متى وما هو موضوع في الشرير ينقذ من هم في الله وأولاده !!!

طبعاً انا مع كل مدني يخرج في مظاهرتة بالمطالبة بحقوقه، طالما هو مدني بيطالب بحريته في وطنه، وليس إنسان خارج يحمل شعار ديني يطلب فيه ما هو ديني ، لأني مش مع مظاهرة تخرج تدافع عن الكنيسة لأن للكنيسة رأس وهو الرب في السماء الذي يدافع عنها ، ولكني كمواطن مصري أطالب بحقي بكل الطرق المشروعة ، والمظاهرات نفسها مشروعة وحق لكل مواطن في كل مكان في العالم كله ولا فرق ....

[ وأعطِ ما لقيصر لقيصر وما لله لله ] هذا يخص التمييز والتفريق ما بين ما هو إلهي وما هو مدني يخص قيصر والعالم ، فانا مواطن مصري ، ولكن في قلبي انا مواطن سكواي بالدرجة الأولى، لي كل الحق أن أدجافع عن اسرتي وأخوتي، ولكني بالحق أُدافع عن نفسي بدون غيظ من أحد أو حقد بل بصبر وعن قوة شخصية وليس ضعف بدافع عن أسرتي كما أعطاني القانون هذا الحق، لأن هذا قانوني ولا يتعارض مع الكتاب المقدس في شيءن لأن حينما لا اريد ان أُدافع عن نفسي أنا لأني سلمت امري لله لا عن ضعف بل عن قوة ورؤية حقيقية فهذه حريتي واختياري الحر ، ولكن ليس من حقي أن أتنازل عن الدفاع عن أخي وابي وامي وأبني وابنتي، لأن هذا حقهم علي والله أأتمني عليهم ، كما أنتي أدافع بالحق بدون التعدي على آخر أو باني أنتقم من أحد، لأن غضب الإنسان لا يصنع بر الله ، بل كمسيحي اشهد بالمحبة للآخر حتى بذل ذاتي وهي اقوى من قوة الإنسان ، والذي يأخذ بالسيف بالسيف يُأخذ ، ولكن ما يُأخذ بسيف الحق القانوني فهذا عدل وحق لا نستطيع ان ننقضه ... النعمة معكم جميعاً آمين

رد مع إقتباس