بياناتي
elfankoush1
ارثوذكسي جديد

elfankoush1 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفحص الطبي قبل الزواج

كُتب : [ 04-23-2009 - 08:24 AM ]

أضم صوتي الي صوتك في تثبيت الموضوع بعد أذن أدارة الموقع طبعاً ...علي فكرة أنا مش معترض بشدة علي الفحص الطبي قبل الزواج نفسه لكن أنا ضد أجباريته ..لأن الناس حرة و لها الحق في الأقتناع بالموضوع أو عدم الأقتناع ... و ما حدش من حقه يفرض علي الناس الفحص الطبي طالما أن الخطيب و الخطيبة رافضين !!!علي فكرة موضوع جدوي الفحص الطبي ده أنا رديت عليه في مشاركة سابقة .. طبياً و علمياً الفحص الطبي قبل الزواج فائدته محدودة جداً و ده كلام علمي تماماً بعيداً عن المبالغات الأعلامية التي تهدف الي أقناع الناس بالفحص الطبي بأي طريقة .. و مسيحياً - من روح الأنجيل و من كتب الرعاية - لا يجوز فرض الفحص الطبي أجبارياً لأن مبدأ الأجبار ده مش موجود في المسيحية بل بالعكس تماماً فأن المسيحية تنهي عن فرض الرأي بالقوة الجبرية و كمان هناك توازن دقيق بين السلطان الكنسي و الحرية الفردية للأشخاص .. أجبارية الفحص تخل بهذا التوازن .أما عن حق الطرف الآخر في معرفة كل شيئ .. فلأن هذا هو حق الطرف الآخر - كما يدعي البعض - فان الأمر يجب أن يترك بين الخطيب و الخطيبة .. و طالما أنه حق الطرف الآخر .. يبقي مش مسموح لأي شخص أو أي جهة بالتدخل في الموضوع .. صح ؟!أما عن أخلاقيات مهنة الطب مثل سرية البيانات الطبية و حق المريض في رفض أي أجراء طبي يطلبه الطبيب بناء علي مبدأ ( ضد النصيحة الطبية ) فأن أجبارية الفحص تضرب بمبادئ أخلاقيات مهنة الطب عرض الحائط .. أما الأمور المشينة التي يتم وضعها في الفحص مثل ( فحص غشاء البكارة - كشف القدرة - تحليل السائل المنوي ) فهي لا تليق أبداً و لا يصح أن يتم أجبار الناس عليها بل لابد أن يترك لهم حرية الأختيار في هذه الأمور ,, اللي قابل أنه يعملها .. ما فيش أي مشكلة خالص .. لأن ده جسمه هو و أرادته هو .

رد مع إقتباس