بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

كُتب : [ 10-12-2007 - 05:51 PM ]

حبيب قلبي الغالي احنا مش بنتكلم عن منابر ولا فلسفة ولا مجرد ألفاظ وتعبيرات يا أحلى أخ غالي محبوب الله والقديسين ، إنما نتكلم عن رؤية الخلاص الذي صنعة الله والتعليم حسب مشيئة الله وتدبيره وليس الخيال ، لأن التأمل مش مجرد كلمات أو إطلاق العنان لخيال الفكر ، إنما هو رؤية الله في القلب بالروح القدس والحصول على غنى نعمته المتسعة ...
وأنا مش باتهم حد بحاجة إطلاقاً ، إنما لأننا نفتقد قوة عمق التأمل لذلك اردت ان أوضح الصورة الحقيقية لرؤية عمل الله الحقيقي وليس إطلاق خيالنا في التأمل ، لأن عمل الله غير متروك للخيال الإنساني ، لأنه ليس خيال بل واقع تم في الزمن وارتفع بنا فوق الزمن نفسه ، وأُعلن لنا بالروح القدس بشخصه في الكتاب المقدس ، ولا ينبغي أن نبعد عن مشيئة الله وإعلانه ونتخيل ونكتب تعليم غير موجود في الكتاب المقدس ولا مُعلن من الله ونقول أننا نتأمل !!!

أرجو أن تتقبل اعتذاري الخاص لشخصك الحلو ؛ وأنا لم أقصد إطلاقاً أن أقلل من قيمة تأملات الناس أو خيالهم الخاص ؛ إنما أحببت أن أوضح التسليم الآبائي السليم المُسَلَّم من القديسين وأساسه الكتاب المقدس وإعلان الروح القدس ، لأنه مستحيل يكون لنا تأمل صحيح وهو بعيد عن التعليم والقصد الإلهي ...

وكما قال القديس يوحنا ذهبي الفم : إننا لا نتفلسف إنما نتغير ؛ وكما هو مكتوب : [ ناظرين الرب بوجه مكشوف كما في مرآة نتغير لتلك الصورة عينها من مجد لمجد كما من الرب الروح ]

وأنا لا أقصد كلام منابر ولا فلسفة ولا تحوير كلام أو مجرد عظة وخلاص إنما أقصد رؤية وخبرة لله في عمق عمله الحلو المسلم لنا من الرسل وآباء الكنيسة العظام بعيداً عن روح الطائفية أو مجرد عقيدة ، وتأمل بدون تعليم إلهي سليم يفتقر للخبرة ويجعلنا ندور في فلسفة وتخيلات لا أساس لها في عمل الله الخلاصي ...

أقبل اعتذاري مرة أخرى وتقديري لشخصك الغالي ، وانا لم اقصد شخصك الغالي في أي شيء ، وأنا تكلمت عن الفيلم فقط والمشاكل اللي ممكن تتواجد بسبب التركيز فيه على الناحية العاطفية التي تفتقر الخبرة والرؤية السليمة لروح القيامة في عمق الآلام ...

النعمة معك كل حين يا اغلى أخ غالي في ربنا يسوع

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 06-12-2011 الساعة 07:00 AM

رد مع إقتباس