بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

Sm111

كُتب : [ 07-02-2007 - 03:00 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريان مشاهدة المشاركة
ميرسى يا ايمن على ردك
ربنا يعوضك
بص انا اتسالت سؤال من حد اصغر منى بس بصراحة معرفتش اجوبة
هو ان مش ربنا بيحبنا كلنا ومش عايز حد يهلك
طيب لية بيخلق الانسان الخاطى مع انة عارف انة دة ابن للهلاك
هو مش بيحبة لية جابة ادام دة اخرتة الهلاك
وفى الاخر انا عارفة ان ربنا حنين وعادل
ياريت يا ايمن لو تعرف تجوبنى على السؤال دة
وقولى قول كمان معزى لحسن انا زعلاااااانة جدا
وربنا يعوضك
أختي الحلوة ماريان
أولاً الله لا يخلق خطاة ـ يعني الإنسان تعلق به الشر كزوان وسط حنطة
الإنسان بطبعة مخلوق على صورة الله ومثاله وصورة الله في الإنسان هي في أساسها صورة حرية
بمعنى انه حرّ في أن يختار بمحض إرادته الحرة بما يتفق معه من شر أو خير ، الله أو حياة الفساد ، وان كان الله عالم بكل شيء ولكن لا يقود الإنسان للهلاك لأن الكل مُعين من الله للحياة الأبدية ، وليس لي الوقت أن ابحث وآتي بكل الآيات التي تتفق مع هذا بوضوح ...

الله خلق الإنسان وأعطاه حرية ، وحتى لما اختار بحريته طريق الموت الذي تبعه الفساد لم يتركه بل رافق مسيرته الطويلة جدا بعلاجات وتأديبات حتى يفوق ويعود إليه وفي آخر الزمان أتى في الجسد حاملاً العقوبة والموت لينهي عليها بالتمام ويحول آلام الإنسان وضيقاته لفرح الرجاء ومجده ويعطيه حياة أبدية وقوة تجديد للنفس

ونحن لا نرى الصورة متكاملة لأننا نرى من وجهة نظرنا بسبب الشر وخبرة الخطية ورأي الناس وكلماتهم أن الله ظلم الإنسان وخلقه للشر وعين البعض للحياة والآخر للموت وهذه نظرة ضيقة لا تتفق مع الله أبدا بدليل أن أي من يؤمن به ينال الحياة الأبدية
وحسب قوله الحلو : من يقبل إليَّ لا أخرجه خارجاً
الله بريء من هذا الاتهام القاصر في عيون الإنسان الذي غالباً حجة الشرير للإنسان كي ما يبعده عن الله ويشعره في أعماق قلبه انه ظالم لا يعمل لصالح الإنسان ...

معلشي باعتذر جدا على عبوري السريع لأن الآيات كثيرة جدا وشرح الآباء كبير وكتير لايساع المكان هنا إليه

النعمة معك كل حين ويارب أكون أفدتك ولو قليلاً جداااااااااا
النعمة معك كل حين آمين

رد مع إقتباس