بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

رد: طالب مساعدة ربي

كُتب : [ 02-01-2009 - 03:20 AM ]

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـريـان مشاهدة المشاركة
نداء إلى محبوب الرب أستاذنا أيمن
ردك على محمد أنا مش مرتاحة ليه
حاسة ان في حاجة ناقصة

( من اين حكمتي بهذا الحكم
ومن اين عرفتي اساس الحوار يا محبوبة الله

ومكتوب المستعجل برجليه يُخطأ
ولا تحكمي بظاهر الأمور بل بباطنها !!! )

هو ايه اللي خلا محمد عاوز يتناقش
إشمعنى الآخرين دايما هما بيبقوا عايزين يتناقشوا عن الدين واحنا لأ
والأباء في الكنيسة دايما يحذروني من المناقشة ... هو هيحصل ايه لو إتناقشنا
وبعدين يا أستاذ أيمن انت مش جاوبت على سؤالي يخصوص صديقتي أعمل معاها ايه ...؟؟؟
( ماذا جاوبت وماذا انا قلت رجاء أن تراجعي كلامي بدقة )
وإذا لم ندافع للدين فعن ماذا ندافع
أرجو إجابة شافية لما بدء يشغلني بشدة وجعل دماغي مليئة بأفكار كتير غريبة
وأنا شايفة إن محمد بيتكلم بإحترام مش زي ناس تانية يبقى ايه المانع اننا نتكلم معاه في اللي بيفكر فيه مش مجادلة مجرد نتكلم معاه
وإلا من حقه يسمي اللي احنا عملناه ده هروب وممكن يتفسر تفسيرات كتير !!!!!!!!!!!!!
سلام لنفسك يا محبوبة الله
انا كشخص لا اريد أن أتناقش لأسباب وضحتها كثيراً جداً على صفحات المنتدى ولا أعيب على أحد يتناقش فكل له رايه وله أن يتناقش كيف ما شاء أنا عن نفسي أنا كشخص لا اريد أن أخوض في نقاش ، مع رجاء عدم فتح موضوع النقاش مرة أخرى لأن ردودي كلها واضحة جداً ، وأنا لم اعرض نقاشاً على الإطلاق ولم أحذر أحد من النقاش مع أحد على الإطلاق ، ولي اسبابي الخاصة بي انا وحدي فقط ، وقد كنت فتحت في السابق مجال للنقاش محدود في منتدى آخر ، ورديت على كل شبه واعتراض بدقة ووضوح ، ولكني هنا لا ولن أعود لهذا النقاش مرة أخرى ، لأن كفايانا كلام ونقاش وليتحول القلب لمعرفة الله بإعلان ذاته وليس بفكر الناس وآرائهم الخاصة ورؤيتهم الشخصية ...

والذي يريد أن يعرف شيئاً عن المسيحية المنتدى مفتوح على مصراعية بكل شيء بتركيز واضح بجميع الأقسام ، مع رجاء التركيز على معرفة الله كشخص حي وحضور محيي ولننسى قليلاً المناقشات ومحاورة بعض لكي ما نثبت من هو على خطأ ومن هو على صواب ...

لأن كل منا سيتناقش من جهة ان يثبت للآخر انه هو من معه الحق ولا يؤمن بما هو للآخر ، حيث أن كل واحد لا يؤمن أو حتى يقبل ما هو عند الآخر ، وهذا هو المنطلق الذي نتناقش منه ، ويوجد منتديات كثيرة واشخاص كثيرين يحبوا أن يتناقشوا ، اما هنا في المنتدى وضعنا قانون خاص به وهو عدم الدخول في حوار الأديان مهما كانت الأسباب ....

وإجاباتي كلها واضحة ، وكلنا نحترم بعض جداً بكل حب صادق ، ولا يوجد لدي أعتراض على اي مناقشة في حد ذاتها ، إنما عن نفسي لم ولن أتناقش أو أدخل في جدال ، لأني لست محاور ولكني أعرض الإيمان الأرثوذكسي الأصيل على صفحات المنتدى ومن يقبل فليقبل ومن يرفض فليرفض دون الخوض في جدال لإثبات من هو على صواب ومن هو على خطأ ....

والحق قادر أن يظهر ذاته أنه هو من يشهد لنفسه في أعماق القلب بانفتاح البصيرة الداخلية بالنعمة ، والحق الذي ندافع عنه ويتهيا لنا أنه يحتاج إلى دفاع فهو يصبح بالنسبة لنا ليس على مستوى القوة ن، وأن كان الآباء دافاعوا عن الحق ، ولكن دفاع استعلاني بالخبرة ورؤية للحق على مستوى حضور الله كشخص حي وحضور محيي ، وليس لمجرد إثارة جدال ، ولنتعمق في معرفة الكتاب المقدس والخبرة مع الله أولاً ونترك النقاش والجدال فيما بعد ، مع رجاء عدم ذكر موضوع الحوار والنقاش مرة أخرى لأنه موضوع منتهي تماماً وليس نوع من أنواع التزمت أو النقص في المعرفة أو عدم القدرة على الرد أو الحوار ، أو اي استنتاج آخر يوحيه الفكر أو الخيال ، إنما هو توجيه خاص من أجل اننا نعرف الله كشخص حي وحضور محيي ، وليس مجرد نقاش قد أفقر جيل بحالة من خبرة لقاء الله ومعرفتة على مستوى خبرة الصلاة وحياة التوبة الحقيقية وتجديد النفس ...

أقبلوا مني كل تقدير احترام لكما جميعاً يا أحباء الله ، وباقدم اعتذاري الشديد عن إغلاق الموضوع لأنه أخذنا في جو آخر بعيد عن الهدف الذي فتح من أجله ، وسوف يُثير جدال آخر لا معنى له ، في لماذا لا أتحاور أو اتناقش ، وسنلف وندور في حلقة مفرغة ، يا اما نقبل في النهاية المناقشة ونخرج عن هدف المنتدى الأصلي ن أو نظل نتناقش حول الإقناع بانه يجب أن ندخل في حوار ....

النعمة معكم

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 02-01-2009 الساعة 03:30 AM