بياناتي
aymonded
ارثوذكسي ذهبي

aymonded غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نحذير وتنوية في منتهى الأهمية للجميع بلا استثناء

كُتب : [ 01-20-2009 - 05:02 PM ]

سلام لنفسك يا محبوب الله الحلو
أولاً هناك فرق بين واحد بيستهزأ بكلمة الله ويأخذها كنكته ، وفرق بين واحد بيستفسر عن كلمة الله أو في أشياء لا يعلم عنها شيئاً بدقة ، أما بخصوص العهد القديم ، هو عهد الناموس والتأديب ، وانا لا أفسر الموضوع لكي أفصله حسب اعتقاد خاص أو تحليل للموقف لكي ما أقنعك به ، ولكن أكشف عن حقيقة العهد القديم وطفولة الإنسان الذي يعلمه الله بدرس قاسي حتى يستفيق ...

ومن المعروف في العهد القديم أن هناك حروب وعين بعين وسن بسن كما كان في الناموس ، وكان الله يأدب الشعب حتى يتعلم ويستفيق من غفلته ، فاقرأ العهد القديم على هذا الأساس ، لأن الإنسان لم يكن يعي شناعة الخطية وخطورتها الجسيمة ـ بل يستهين دائماً ، ولم ياتي ربنا يسوع ليهب قوة الحب الإلهي ...

وعموماً بالنسبة للدراسة والشروحات فهي لا تنتهي ، ولو حبيت تراجع التفسيرات والشروحات هاتجد تفسيرات وشروحات العهد القديم لأبونا تادرس يعقوب وغيرهم الكثيرين ....

ولك أن تعلم أن هناك مواقف كثيرة في العهد القديم ، لم تأتي بالتفاصيل الشديدة بل أتت مختصرة جداً لتوضح المغزى منها وليس كل التفاصيل الدقيقة حول الموضوع ....
ممكن العودة لهذا الموضوع للأهمية أدخل هنا
https://www.orsozox.com/forums/f32/t1256/

نا مش عايز حد يزعل مني بس أنا مش متشدد وبحب أتكلم بصدق
هل كلامي ده يعد ضعف إيمان
هل كده الرب يعتبرني خاطئ
هل انا غلطان

لأ يا جميل مش غلطان ولا حاجة ومش في حد هايزعل منك
ولكن هناك طريقة حلوة أنك تصلي وتطلب معونة الله لكي يكشف ما خفيا في كلمته الحلوة ...

أقبل مني كل تقدير بمحبة
النعمة معك كل حين

التعديل الأخير تم بواسطة aymonded ; 01-20-2009 الساعة 05:50 PM

رد مع إقتباس