عرض مشاركة واحدة
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 13 )
peter_pop18
ارثوذكسي بارع
رقم العضوية : 82
تاريخ التسجيل : Apr 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,022
عدد النقاط : 12

peter_pop18 غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 05-03-2007 - 11:11 PM ]


الملك جورج الثالث

4مايو
26برمودة

*كانت مجموعة من العمال تعمل تحت قيادة رئيس لهم في ترميم قصر الملك جورج الثالث الذي يقع بجوار لندن وسار العمل بنشاط واهتمام ورئيسهم يشجعهم لانهاء العمل في ميعاده .
شعر رئيس العمل بكثرة الأعمال المطلوبة واقتراب وقت تسليم المكان مجهزاً , فطلب من بعض العمال أن يحضروا يوم الأحد لاستكمال العمل , ولكن واحداً منهم اعتذر لأن هذا يوم الرب وهو مرتبط بحضور القداس , فرفض الرئيس التماسه فوعد العامل رئيسة أن يعمل ساعات اضافية في باقي الأسبوع , اما الرئس فكان متشدداً وهدده بالطرد من العمل ان لم يأت يوم الأحد للعمل.
وهنا كان هذا العامل متحيراً بين أمرين هما طاعة الله بتقديس يومه أو طاعة رئيسة في العمل , ففضل طاعة الله فطرده الرئيس وخسر وظيفته .
في يوم الأثنين مر الملك جورج بنفسة يتفقد العمل الذي كان يلاحظه بنفسه في كثير من الايام , فلاحظ عدم وجود هذا العامل فقال رئيس العمل أنه رفض العمل يوم الأحد لذا طرده , فقال الملك أن الذي يقدس يوم الرب هو أكثر انسان يؤتمن علي العمل عندي وأعاد العامل باكرام شديد .


**طاعة الوصية تحفظط مهما عارضك العالم لأنك عندما تطيع الله يصبح هو المسئول عنك والمدافع عن حقك.
تقديس يوم الرب عظيم لان فية قام المسيح من الأموات , فان كانت الوصية الرابعة من الوصايا العشر تنص علي تقديس السبت فبالاولي في العهد الجديد حيث فاق يوم الأحد في مجده عن يوم السبت فتقدسه في اهتمام كبير.
قدم اهتماماً روحياً أكبر في يوم الأحد مثل حضور القداس والصلاة في الأجبية أكثر وكذا قراءات وعمل خدمات وحضور اجتماعات روحية...
.

رد مع إقتباس