عهد قديم

الإصحَاحُ التَّاسِعُ



الإصحَاحُ التَّاسِعُ]]>

الإصحَاحُالتَّاسِعُ

 

1 وبينما هم ذاهبون دخلتيهوديت معبدها ولبست مسحا وألقت رمادا على رأسها وخرت أمام الرب وصرخت إلى الربقائلة. 2 أيها الرب اله أبى شمعون الذي أعطاه سيفا لينتقم من الغرباءالذين بنجاستهم فضحوا وكشفوا عذراء للخزي. 3 فجعلت نساءهم غنيمة وبناتهمسبيا وكل سلبهم مقتسما بين عبيدك الذين غاروا غيرتك أتوسل إليك أيها الرب الهي أنتعينني أنا الأرملة. 4 فان لك الأفعال الأولى وأنت قدرت بعضها في عقببعض وما أردته كان. 5 فان طرائقك جميعها مهيأة وقد أقمت أحكامكبعنايتك. 6 فانظر الآن إلى معسكر الآشوريين كما تنازلت فنظرت إلى معسكرالمصريين حين كانوا يسعون في اثر عبيدك بسلاحهم متوكلين على مراكبهم وفرسانهم وعلىكثرة رجال حربهم. 7 حينئذ نظرت إلى معسكرهم فزعجتهم الظلمة. 8التزقت أقدامهم بالعمق وغطتهم المياه. 9 يا رب فليكن مثلهم هؤلاءالمتوكلون على كثرة عددهم ومراكبهم وحرابهم وتروسهم وسهامهم المفتخرون برماحهم. 10وهم لا يعلمون انك أنت إلهنا الذي يمحق الحروب منذ البدء وأن اسمك الرب. 11فارفع ذراعك كما فعلت من البدء وأحطم قوتهم بقوتك ولتسقط بغضبك قوة الذين يطمعونأنفسهم في ابتذال اقداسك وتنجيس مسكن اسمك وهدم قرن مذبحك بسيفهم. 12اجعل يا رب كبرياءه تقطع بنفس سيفه. 13 ليصد بفخ نظره إلىّ واضربهبعذوبة الكلام الخارج من شفتي. 14 وهبني ثباتا في قلبي حتى ازدريه وقوةحتى أهلكه. 15 فيكون هذا ذكرا لاسمك إذا أهلكته يد امرأة. 16لأنها ليست قوتك بالكثرة يا رب ولا مرضاتك بقدرة الخيل ومنذ البدء لا ترضى منالمتكبرين بل يسرك دائما تضرع المتواضعين الودعاء. 17 يا اله السماواتخالق المياه ورب كل خليقة استجبني أنا المسكينة المتضرعة والمتوكلة على رحمتك. 18واذكر يا رب ميثاقك واجعل الكلام في فيّ وثبت مشورة قلبي ليثبت بيتك في قدسك. 19فيعرف جميع الأمم انك أنت الإله وليس آخر سواك.”

آية (1): لا جهاد ولا عمل يكتبله النجاح بدون صلاة وتذلل.

آيات (2،3): شمعون مع لاوي قتلوا كلرجال شكيم إنتقاماً لشرف أختهم دينا العذراء. وهي هنا تطلب أن يعطيها الله قوةللمعونة على من إعتدوا على شعب الله.

آيات (4،5): لك الأفعال الأولى= هذه مثليسوع المسيح هو هو أمس واليوم وإلى الأبد (عب8:13). أي أنت ساعدت أبائنا منذالقديم والآن ساعدنا.

آيات (6-9): كما فعلت يا رب معالمصريين وأربكت وأزعجت جنودهم، أنت أنت قادر أن تعمل مع جيش أشور الأفعال الأولىهذه التي عملتها مع المصريين.

آيات (10-12): هؤلاء الأعداء يظنونأنهم يحاربون شعب عادي وهم لا يعرفون أنك إله قدير تساند شعبك. إجعل يا ربكبرياءه تقطع بنفس سيفه= كانت هذه صلاة يهوديت أن لا يحتاجوا لقوة خارجية بلأن يدمر العدو نفسه بنفسه. ولكن صلاتها إستجيبت حرفياً إذ قتلت أليفانا المتكبربسيفه.

آيات (13-15): ليصد بفخ نظره إليَّ= إتضحت خطةيهوديت هنا وهي أنها ستصطاد أليفانا بجمالها. هبني ثباتاً في قلبي حتى أزدريه= أيحتى لا تتأثر بقوته ويفتنها عظمته كقائد عظيم.

ملحوظة: هل نطلب نفسالطلبة من الله لنزدري كل شهوة خاطئة جذابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى