عرض مشاركة واحدة
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ماروجيرافك
ماروجيرافك
ارثوذكسي ذهبي
ماروجيرافك غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 15340
تاريخ التسجيل : Feb 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,184
عدد النقاط : 43
قوة التقييم : ماروجيرافك is on a distinguished road
افتراضي لماذا لا يحب المخدومين مدارس الأحد ؟ نوضوع للنقاش

كُتب : [ 07-17-2013 - 09:16 PM ]


لماذا لا يحب المخدومين مدارس الأحد ؟
-----------------------------------------

لماذا المخدومين مدارس الأحد نوضوع 971483_5238613576755 مشاكل تواجهنا و تجعل مدارس الأحد مكروهة للكثيرين .

+المشكلة الاولى: مشكلة أطالة الوقت:
من اكثر شىء لا يحبه المخدومين هو أطالة الوقت فى الكلام الزائد و صراحة لا يكون الكلام مفيد اذا طال لان الخادم يكون مخطط لشىء معين و يزيد على كلامه المفيد كلام بطال ليس له قيمة و ايضا قد تواجه ايها الخادم مشكلة اسمها تعدد المواضيع ، يعنى مثلا يكون موضوع عن قوة الايمان و اردت ان توضح معنى الايمان تستخدم اسلوب الكلام الكتير لكى توصل النقطة الى المخدومين لكن للاسف تجد انك دخلت فى مواضيع اخرى مثل الخلاص و الفداء و يسوع و تجد الاولاد متخلبطين منك و لا يفصحون عن ما فى قلبوهم لانهم يقدرونك.

+ المشكلة الثانية: مشكلة السخرية و الاهانات:
كثيرا" نرى خادم معين (لا اعلم لماذا؟) يحب ان يصرخ فى المخدومين و يسخر من تصرفاتهم الخاطئة بدل التوجيه . و لكن الصراخ و الاهانة بالضرب مثلا لا تجدى . و يجب ان يكون الخادم قدوة طيبة . بالصراخ و الاهانة ممكن المخدوم يطفش من مدارس الأحد خالص .

+ المشكلة الثالثة: مشكلة التمثيليات:
يقوم الخادم بتمثيل دور القديس بينما يراه الأطفال خارج مدارس الأحد ليس كذلك مما يشتت فكرهم و بدلا من أن يكون قدوة يكون سبب عثرة ليهم

+ المشكلة الرابعة: شرح غير وفى:
هذه المشكلة تكرر كثيرا" و الحقيقة ان الخادم هو الخاطىء ذلك بسبب انه تم اختياره بشكل غير سليم أو عدم تحضيره للدرس ، تجد ان هذا الخادم كلماته لا تصل الى القلب و لا تفهم منه شىء و ساعات يصمت و يفكر كثيرا اثناء الدرس و يشكل اسلوب ليس جيد و يكون الفهم و الاستيعياب لدى المخدومين 5% .

+ المشكلة الخامسة و المهمة جدا: مدارس الاحد الحقنة!
هذه المشكلة تكرر فى كنائس كثيرة بمصر حيث تكون مدارس الاحد كجرعة اسبوعية يتحقن المخدوم بدون فهم او استعياب يعنى يجد ان فترة الصلاة و الترانيم مجبور على انهاءها بصمت و يرنم غصب ثم بتوجه كالماشية الى فصل و يسمع الخادم الذى يتكلم كثيرا يعطيه الدرس و بسبب نفسيته الغير مرتاحة لا يستفيد ابدا و يغلق اذنيه و يكون مكتئب فى حينها لانه ليس سعيد باطالة الوقت و الشرح الكثير و يلف راسه و يدور و يقول كفى كفى فى راسه تكون مدارس الاحد كحقنة تتحقن لذا يجب علينا التجديد و اشراك المخدومين .



رد مع إقتباس
Sponsored Links