عرض مشاركة واحدة
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 28 )
شنوده جرجس
ارثوذكسي متألق
رقم العضوية : 96501
تاريخ التسجيل : Feb 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 800
عدد النقاط : 18

شنوده جرجس غير متواجد حالياً

رد: حملة ضد الاباء الكهنة

كُتب : [ 09-24-2011 - 06:45 PM ]


أولاً أبدأ بهذا القول
( الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق )
فتشوا جيداً ستجدوا أن السبب الرئيسى وهذا من وجهه نظرى المتواضعة هما إثنان :
الأب فى المقدام الأول ثم الأم فى المقام الثانى . فالأب لا أقول قد قلت رجولته وشهامته وهيبته فى المنزل بل أصبحت شبه منعدمة فى عائلات كثيرة وأنا أقول هذا الكلام ليس من فراغ بل نتيجة تجارب من بعض العائلات . انا عن نفسى عودت إبنتى بأن لا تخرج من المنزل بأى ملابس إلا بعد أن أعاينها أولاً وأوافق عليها وبدون تذمر منها بل بالعكس هى التى كانت تسألنى وتقول لى كده كويس كنت بقول رأيى بصراحة وكانت تنفذ ما أطلبه منها بمنتهى الطاعة والإقتناع .
وللأسف الشديد ( الكثير من الرجال صوت عالى بس لكن عند الجد زوجته هى رجل البيت ) وتصوروا لو هذه السيدة ( رجل البيت ) لو ملابسها ومكياجها أوفر فكيف تكون إبنتها طبعاً النتيجة معروفه . بل مع الأسف الشديد كثير من الأمهات تشجعن بناتهن على إرتداء مثل مثل هذه الملابس الغير لائقة كبنات للمسيح قدوتهم والدة الإله العذراء مريم .
وبصراحة البنت من هذا النوع يصعب تغييرها ( ولا أقول يستحيل تغيييرها ) بل يصعب بعد أن إعتادت على هذا النوع من الحياة منذ الصغر وأصبحت حياتها هكذا خاصة مع وجود أب مثل هذا الذى ذكرته والمدرسة ( أقصد الأم ) المستمرة بنفس طريقتها . والحل سيكون فى لمسة الله القوية لتغيير السلوك هؤلاء البنات . عن طريق أب كاهن أو خادمة أو قراءة موضوع كهذا أو عظة فالله طرقه قوية وعجيبة . وهنا التنبيه بين الحين والآخر ضرورى والنصح والإرشاد ضرورى أيضاً ولكن ليس بطريقة إدانة بل بمحبة لكى تكون بإقتناع فتأتى بثمارها المرجوة .
شكراً على هذا الموضوع الرب يباركك ويعوض تعب محبتك ويباركك كل من له تعب محبة ولم يبخل بالمشاركة أو بالمناقشة أو بالرأى
وسلام المسيح يكون معكم

رد مع إقتباس