موضوع مهم قوووووي مناسب للاحداث : ما هي ثمار الظلم التي يجنيها الظالم حسب تعاليم الكتاب المقدس؟ 1. غضب الله: فقَد ظَهَرَ غَضَبُ اللّهِ مِنَ السَّماء،غَضَبُ اللهِ على كُلِّ كُفْرٍ وظُلْم يأتي بِه النَّاس، فإِنَّهم يَجعَلونَ الحَقَّ أَسيرًا لِلظلُّمْ، (روم 1: 18) 2. انتقام الله:ولا يُلحِقَ بِأَخيه أَذًى أَو ظُلْمًا في هذا الشَّأن، لأَنَّ الرَّبَّ يَنتَقِمُ في هذه الأَشياءَ كُلِّها (1تسا 4: 6) 3. أجرة الظلم ظلم: أَمَّا الظَّالِم فسَوفَ يَنالُ جَزاءَ ظُلْمِه، ولا يُحابى أَحَد. (كو 3: 25) ويَلقَونَ الظُّلْمَ أَجْرًا لِلظُّلْم. ( 2بط 2: 13) 4. يحرم مِن ملكوت الله: فقد أضاف المسيح الي الوصايا، التي تؤهل لحياة الابد، وصية “لا تظلم”:أَنتَ تَعرِفُ الوَصايا: ((لا تَقتُلْ، لا تَزْنِ، لا تَسرِقْ، لا تَشهَدْ بِالزُّور، لا تَظْلِمْ، أَكْرِمْ أَباكَ وأُمَّكَ)) (مر 10: 19). وقاية ما السبل الي وقاية النفس من خطر الظلم حسب تعاليم الكتاب المقدس؟؟ 1. الفرح بالحق: ولا تَفرَحُ بِالظُّلْم، بل تَفرَحُ بِالحَقّ.( 1كور 13: 6 ) 2. القناعة: وسَأَله أَيضاً بَعضُ الـجُنود: (( ونَحنُ ماذا نَعمَل ؟)) فقالَ لَهم: ((لا تَتَحاملوا على أَحَدٍ ولا تَظلُموا أَحَداً، واقْنَعوا بِرَواتِبِكم)) (لو3: 14) 3. تفضيل احتمال الظلم: وفي كُلِّ حال فإِنَّه مِنَ الخَسارةِ أَن يَكونَ بَينَكُم دَعاوٍ . فلِمَ لا تُفَضِّلونَ احتِمالَ الظُّلْم؟ ولِمَ لا تُفَضِّلونَ احتِمالَ السَّلْب؟ (1كور 6:7) 4. احتمال المشقة في سبيل الله: فمِنَ الحُظوَةِ أَن يَتَحمَّلَ المَرْءُ مَشقَّاتٍ يُعانيها ظُلْمًا في سَبيلِ الله . (1بط 2: 19) 5. الاقتداء بغير الظالمين: أُناشِدُكم، صيروا مِثْلي، فقد صِرتُ مِثْلَكم، أَيُّها الإِخوَة. لم تَظْلِموني شَيئًا. (غلا4: 12)تَفَهَّموا كَلامَنا بِرَحابَةِ صَدْر، فإِنَّنا لم نَظلِمْ أَحَدًا ولَم نُفقِرْ أَحَدًا ولَم نَستَغِلَّ أَحَدًا.( 2كور 7: 2). علاج ما هو علاج النفس الظالمة حسب تعاليم الكتاب المقدس؟ التوبة والتكفير: فوَقَفَ زَكَّا فقال لِلرَّبّ: (( يا ربّ، ها إِنِّي أُعْطي الفُقَراءَ نِصفَ أَموْالي، وإِذا كُنتُ ظَلَمتُ أَحداً شَيئاً، أَرُدُّه علَيهِ أَربَعَةَ أَضْعاف )) (لو19: الاب متى شفيق #سيلا

on July 2 | in OrSoFaCe | by | with No Comments

موضوع مهم قوووووي مناسب للاحداث :

ما هي ثمار الظلم التي يجنيها الظالم حسب تعاليم الكتاب المقدس؟

1. غضب الله: فقَد ظَهَرَ غَضَبُ اللّهِ مِنَ السَّماء،غَضَبُ اللهِ على كُلِّ كُفْرٍ وظُلْم يأتي بِه النَّاس، فإِنَّهم يَجعَلونَ الحَقَّ أَسيرًا لِلظلُّمْ، (روم 1: 18)

2. انتقام الله:ولا يُلحِقَ بِأَخيه أَذًى أَو ظُلْمًا في هذا الشَّأن، لأَنَّ الرَّبَّ يَنتَقِمُ في هذه الأَشياءَ كُلِّها (1تسا 4: 6)

3. أجرة الظلم ظلم: أَمَّا الظَّالِم فسَوفَ يَنالُ جَزاءَ ظُلْمِه، ولا يُحابى أَحَد. (كو 3: 25) ويَلقَونَ الظُّلْمَ أَجْرًا لِلظُّلْم. ( 2بط 2: 13)

4. يحرم مِن ملكوت الله: فقد أضاف المسيح الي الوصايا، التي تؤهل لحياة الابد، وصية “لا تظلم”:أَنتَ تَعرِفُ الوَصايا: ((لا تَقتُلْ، لا تَزْنِ، لا تَسرِقْ، لا تَشهَدْ بِالزُّور، لا تَظْلِمْ، أَكْرِمْ أَباكَ وأُمَّكَ)) (مر 10: 19).

وقاية

ما السبل الي وقاية النفس من خطر الظلم حسب تعاليم الكتاب المقدس؟؟

1. الفرح بالحق: ولا تَفرَحُ بِالظُّلْم، بل تَفرَحُ بِالحَقّ.( 1كور 13: 6 )

2. القناعة: وسَأَله أَيضاً بَعضُ الـجُنود: (( ونَحنُ ماذا نَعمَل ؟)) فقالَ لَهم: ((لا تَتَحاملوا على أَحَدٍ ولا تَظلُموا أَحَداً، واقْنَعوا بِرَواتِبِكم)) (لو3: 14)

3. تفضيل احتمال الظلم: وفي كُلِّ حال فإِنَّه مِنَ الخَسارةِ أَن يَكونَ بَينَكُم دَعاوٍ . فلِمَ لا تُفَضِّلونَ احتِمالَ الظُّلْم؟ ولِمَ لا تُفَضِّلونَ احتِمالَ السَّلْب؟ (1كور 6:7)

4. احتمال المشقة في سبيل الله: فمِنَ الحُظوَةِ أَن يَتَحمَّلَ المَرْءُ مَشقَّاتٍ يُعانيها ظُلْمًا في سَبيلِ الله . (1بط 2: 19)

5. الاقتداء بغير الظالمين: أُناشِدُكم، صيروا مِثْلي، فقد صِرتُ مِثْلَكم، أَيُّها الإِخوَة. لم تَظْلِموني شَيئًا. (غلا4: 12)تَفَهَّموا كَلامَنا بِرَحابَةِ صَدْر، فإِنَّنا لم نَظلِمْ أَحَدًا ولَم نُفقِرْ أَحَدًا ولَم نَستَغِلَّ أَحَدًا.( 2كور 7: 2).

علاج

ما هو علاج النفس الظالمة حسب تعاليم الكتاب المقدس؟

التوبة والتكفير: فوَقَفَ زَكَّا فقال لِلرَّبّ: (( يا ربّ، ها إِنِّي أُعْطي الفُقَراءَ نِصفَ أَموْالي، وإِذا كُنتُ ظَلَمتُ أَحداً شَيئاً، أَرُدُّه علَيهِ أَربَعَةَ أَضْعاف )) (لو19:

الاب متى شفيق
#سيلا via orsozox page

Pin It

Leave a Reply

« »

Scroll to top