كتاب كيف أتخذ قرارًا؟ – الأنبا موسى أسقف الشباب مثال في اتخاذ قرار اختيار شريكة الحياة إنسان يريد ان يختار شريكة حياته، نجد انه: 1- يصلى طالبا من الرب ان يقوده ويوفقه. 2- يسأل ضميره باستمرار: هل أخطأ ام أصاب، سواء في الاختيار، أو في السلوك. 3- يفكر بإمعان في إمكانية إتمام هذا المشروع، من جهة موافقة الأسرتين، والامكانيات المادية، ومكان المعيشة ، ونوع العمل، والمشاركة في الاعباء المنزلية… وهكذا. 4- يتحسس راحته العاطفية من نحو هذه الشخصية، وهل هو مستريح نفسيا لها، ويحس أنها ستساعده في تحقيق اتجاهاته، وتتوافق مع ميوله وعاداته، وستكون سبب سعادة له… 5- ينظر… هل هناك فيمن اختارها قدر مناسب من الجمال، دون مغالاة أو تطرف… 6- يدرس… هل يتفق قراره مع التقاليد والقيم السائدة في المجتمع الذي يعيش فيه، ام ان هناك مآخذ ستقض مضجعه اذا أتم هذا المشروع؟ (M)

on June 18 | in OrSoFaCe | by | with No Comments

كتاب كيف أتخذ قرارًا؟ – الأنبا موسى أسقف الشباب

مثال في اتخاذ قرار اختيار شريكة الحياة

إنسان يريد ان يختار شريكة حياته، نجد انه:

1- يصلى طالبا من الرب ان يقوده ويوفقه.

2- يسأل ضميره باستمرار: هل أخطأ ام أصاب، سواء في الاختيار، أو في السلوك.

3- يفكر بإمعان في إمكانية إتمام هذا المشروع، من جهة موافقة الأسرتين، والامكانيات المادية، ومكان المعيشة ، ونوع العمل، والمشاركة في الاعباء المنزلية… وهكذا.

4- يتحسس راحته العاطفية من نحو هذه الشخصية، وهل هو مستريح نفسيا لها، ويحس أنها ستساعده في تحقيق اتجاهاته، وتتوافق مع ميوله وعاداته، وستكون سبب سعادة له…

5- ينظر… هل هناك فيمن اختارها قدر مناسب من الجمال، دون مغالاة أو تطرف…

6- يدرس… هل يتفق قراره مع التقاليد والقيم السائدة في المجتمع الذي يعيش فيه، ام ان هناك مآخذ ستقض مضجعه اذا أتم هذا المشروع؟

(M) via orsozox page

Pin It

Leave a Reply

« »

Scroll to top