كيف تحافظ علي فصلك منظم؟ ** الله، بادئ الحدود: في الأصل، الله نفسه هو المبا…

on May 13 | in ArT-FaCe | by | with No Comments

‫كيف تحافظ علي فصلك منظم؟

** الله، بادئ الحدود:

في الأصل، الله نفسه هو المبادر، وخالق الحدود . لم يعطي الوصايا العشر فقط، لكن خطوط إرشادية أخري كثيرة لما يجب أن يـعمل وما لا يجب أن يـعمل ، مثل قانون العهد القديم الموجود في سفر اللاويين. الله هو أعلى سلطة. عبر الكتاب المقدس يعطينا خطوط إرشادية محددة وواضحة للطريقة التي يجب أن نعامله ونعامل الآخرين بها: أننا يجب أن نحبه ونطيعه، وأن نحب الآخرين كأنفسنا. أن نعامل الأخرين كما نحب أن نـعامل. كل الناس ــ هؤلاء من في سلطة أو تحت سلطة يجب أن يتأكدوا أنهم لا يتخطون الحدود التي أعطاها الله. طاعة واحترام القواعد والحدود أمر كتابي.

لماذا نضع قواعد ؟ ما هو الهدف ؟ 1يو 5:3 ، تث 11 : 26- 28

الحدود والنظام يعطي أمان

الحدود والقواعد تبني الشخصية :**

عندما نعمل على إرشاد الأطفال ورسم الحدود الآمنة لهم ، يجب أن نبقي دائمًا في أذهاننا أننا نبني شخصياتهم. عندما ترى سلوك غير مقبول ، تعلم أن تسأل نفسك إلى أين سيقود هذا التصرف الطفل عندما يكبر. حاول أن تتصوره بنفسك هذا السلوك وهو شخص بالغ. ربما هذا شيء جذّاب وهو في سن خمس وست سنين ولكنه لن يكون جذّاب وهو خمس وعشرون وست وعشرون. إذا كان في أسره معه ، لا تقف للوراء وتدع الفرصة تفوت. لا تتوقع أن يقدروك علي مجهوداتك. التقدير سيأتي فقط بعد عشر أو عشرين عامًا ، إذا جاء على الاطلاق. أن بناء الشخصية هو عمل شاق للأطفال. الحدود التي تضعها من الخارج يجب أن تصل لقلوبهم. لتجدهم يومًا ما يصنعون هذه الحدود لأنفسهم. خطوة بخطوة يحتاجون أن يتحملوا مسئولية تصرفاتهم، ويرسمون حدودهم الخاصة. مسئولية تصرفاتهم تنتقل تدريجيًا من على كتفك إلي أكتافهم. في كثير من الأحيان يجب أن تضع الحدود مرات كثيرة. لكن تدريجيًا سيبدأ في استيعاب هذه الحدود. ويومًا ما في البلوغ، لن يجد نفسه ماشيًا للبيت بمفرده بسبب سلوكياته التي تنفر اصدقائه منه. الثمن الذي سيدفعه ليتعلم هذه الحدود في الطفولة سيكون صغيرًا جدًا بالمقارنة بالثمن الذي سيضطر إلى دفعه بدون هذه الحدود كشخص بالغ.

انتبه أن لا تنظر فقط إلى الموقف الذي أنت فيه في هذه اللحظة. لكن انظر إلى المستقبل. لا تعمل علي إنقاذ الموقف. اعمل علي إنقاذ الطفل.
عندما تعمل مع أطفال ، خذ بعض الوقت لتعمل قائمة أولويات لأشياء كتابية تريد أن ترى شخصيات الأطفال الذين ائتمنت عليهم تتطور في هذه النقاط. غير أناني ، مسئول ، ضبط النفس ، صدوق ، غافر – هذه الأشياء لايمكن أن نأمل تحقيقها ، يجب أن نعمل للوصول إليهم.

** هناك خمس بدائل عند عمل قواعد لتنظيم الفصل وهي :

– النظام من خلال علاقة

– النظام من خلال قواعد منظمة

– النظام من خلال مكافآت

– النظام من خلال عواقب منطقية

– النظام من خلال مشاركة المسئولية‬

Fans of "The Cross"

Pin It

Leave a Reply

« »

Scroll to top