+ أب الاعتراف هو الشخص الذي يستطيع أن يبكيك، فتفرح ببكائك أكثر من كل المتعة والضحك إنه قد يقسو عليك أحيانًا، ويخيل إليك أنه يقسو، وتكون (قسوته) هذه أكثر رقة وعطفا من حنان يضيع حياتك. + أب الاعتراف ليس هو الأب الذي يعتبرك طفلا طول حياتك وطول حياته معك، يحملك على كتفيه، ويرشدك في كل صغيرة وكبيرة، إنما هو القائد الحكيم الذي يحملك على كتفيه إلى حين، حتى تتعلم الحكمة والإفراز، وتستطيع أن تسير على قدميك، وأن تحمل آخرين على كتفيك وتعلمهم الحكمة والإفراز بدورك. + أب الاعتراف ليس سيدا يطالب على الدوام بالطاعة والخضوع والاحترام، إنما هو كأب كله حب وعطف وأب الاعتراف ليس هو قيدا حول إرادتك، إنما هو الشخص الذي يدرب حريتك في محبة الله. + أب الاعتراف هو النموذج العملي لكل فضيلة تسير فيها، تأخذ من حياته كما تأخذ من تعاليمه، وتستفيد من سيرته وليس فقط من إرشاده.. هو الإنسان الذي كلما تراه تزداد حرارتك الروحية ومحبتك لله. (من كتاب كلمة منفعة للبابا شنودة) dodo orsozox page

on May 9 | in OrSoFaCe | by | with No Comments

+ أب الاعتراف هو الشخص الذي يستطيع أن يبكيك، فتفرح ببكائك أكثر من كل المتعة والضحك إنه قد يقسو عليك أحيانًا، ويخيل إليك أنه يقسو، وتكون (قسوته) هذه أكثر رقة وعطفا من حنان يضيع حياتك.
+ أب الاعتراف ليس هو الأب الذي يعتبرك طفلا طول حياتك وطول حياته معك، يحملك على كتفيه، ويرشدك في كل صغيرة وكبيرة، إنما هو القائد الحكيم الذي يحملك على كتفيه إلى حين، حتى تتعلم الحكمة والإفراز، وتستطيع أن تسير على قدميك، وأن تحمل آخرين على كتفيك وتعلمهم الحكمة والإفراز بدورك.
+ أب الاعتراف ليس سيدا يطالب على الدوام بالطاعة والخضوع والاحترام، إنما هو كأب كله حب وعطف وأب الاعتراف ليس هو قيدا حول إرادتك، إنما هو الشخص الذي يدرب حريتك في محبة الله.
+ أب الاعتراف هو النموذج العملي لكل فضيلة تسير فيها، تأخذ من حياته كما تأخذ من تعاليمه، وتستفيد من سيرته وليس فقط من إرشاده.. هو الإنسان الذي كلما تراه تزداد حرارتك الروحية ومحبتك لله.
(من كتاب كلمة منفعة للبابا شنودة)

dodo
orsozox page via orsozox page

Pin It

Leave a Reply

« »

Scroll to top