قررت جامعة عين شمس تعليق الدراسة فى جميع الكليات والمعاهد بها، لأجل غير مسمى لحي…

on April 17 | in ArT-FaCe | by | with No Comments

‫قررت جامعة عين شمس تعليق الدراسة فى جميع الكليات والمعاهد بها، لأجل غير مسمى لحين عودة القيم والأعراف الجامعية، وذلك بدءًا من الغد الخميس، وجاء هذا القرار خوفاً من إدارة الجامعة على سلامة الطلاب، بعد تلقى بعضهم تهديدات بالقتل، كما جاء بوسائل الإعلام، على حد قول البيان الذى أصدرته الجامعة.

وجاء نص البيان: "نظراً لوجود مشاحنات بين مجموعات من الطلاب بسبب انتماءاتهم المختلفة، واندساس بعض العناصر الخارجية من مثيرى الشغب بينهم، وحفاظاً على أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالجامعة ومنشآتها. ونظراً لما قرأناه وتابعناه من خلال وسائل التواصل الاجتماعى من التحريض على العنف داخل الجامعة".

وأضاف: "وإلى حين اضطلاع الجهات المسئولة بواجباتها فى تأمين البوابات الخارجية وأسوار الجامعة، أوصى مجلس العمداء بتعليق الدراسة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها إلى أجل غير مسمى، مع التأكيد على أن عودة الدراسة يجب أن تكون فى ظل القيم والأعراف الجامعية التى تحرص جامعة عين شمس على الالتزام بها منذ نشأتها".

واختتم البيان: "وإعمالاً للمادة 26 فقرة 3 من قانون تنظيم الجامعات، قرر الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى بدءاً من نهاية دروس اليوم الأربعاء".‬

Pope Kirillos VI

Pin It

Leave a Reply

« »

Scroll to top