مقالات

صلاة العذراء حالة الحديد

صلاة العذراء حالة الحديد

13938401_1095030627244184_174619713631191389_n

رأى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى صلاة العذراء حالة الحديد:

هناك كتاب عن صلاة السيدة العذراء اسمه “العذراء حالة الحديد” يقال انها خلصت به متياس من السجن والابواب مغلقة، واقامت موتى، واخرجت شياطين… الخ، وذكر الكتاب فوائد هذه الصلاة لكل من يصليها وقدامه اناء به ماء وزيت وخبز… الخ.

فما رأى الكنيسة فى هذه الصلاة.. وهذا الكتاب؟

الرد:

لقداسة البابا شنودة الثالث

هذا الكتاب لا مصدر له وغير معروف مصدر هذه الصلاة.

وهو كتاب لا يخرج عن كونة صلوات شيطانية تمس العقيدة المسيحية القويمة.

لأنه ذكر أسماء ملائكة غريبة لم يذكر الكتاب المقدس أسمائهم والأغلب أنها أسماء بعض الشيطاين قبل سقوطهم، بل والأغرب من ذلك ان العذراء تتشفع بالشيطان (زهرة بنت الصبح)، وفى داخل كلمات الكتاب إنكار لبتولية العذراء عندما ولدت المسيح بألم.

ثم من رأى العذراء وهى تصليها؟ من سمعها؟ ومن سجلها لتطبع فى كتاب؟

1- ان انقاذ رسول من السجن لا يستدعى صلاة طويلة جدا مثل هذه بالمقارنة بإنقاذ بطرس من السجن أع12 وانقاذ بولس من السجن أع19 مجرد ملاك اخرج كلا منهما وانتهى الامر.

2- هل من المعقول ان تطلب العذراء من الرب ان يرسل لها قوات من السيرافيم والشاروبيم لكى يذوب الحديد وتنفتح الابواب؟ اما يكفى ان تأمر امرا فيتم كل هذا.

3- مامعنى كثرة الاستحلافات على لسان العذراء فى هذه الصلاة؟ ومامعنى ان تقول العذراء استحلفك بابنى الحبيب بالثلاث طلقات التى قاسيتها فى بيت لحم حتى ولدتك؟ وهذه الطلقات اسمها:

مسا – لورا – مالو… هل لكل طلقة اسم؟.

(ثم حسب معتقد الكنيسة فإن العذراء ولدت بدون ألم وبتوليتها كانت محفوظة)

4- مامعنى ان تقول له: استحلفك بالاربعة حيوانات غير المتجسدين الذين اسماؤهم “جبروال – سرافتال – تضال – دونيال”، من اين جاءت هذه الاسماء؟؟؟.

5- هل تستحلف العذراء ابنها بهذه الحيوانات لكى يرسل لها 12 جوقا من الملائكة لكى تتم طلبتها؟

هل تحتاج العذراء لكل هذه القوة السمائية فى الوقت الذى هى فيه اعظم من الملائكة؟

اما يكفى ان تطلب من ابنها فيجيبها؟.

6- كيف تستحلف العذراء الثريا مجموعة من الكواكب والنجوم تكون مجرة وتقول لها: أستحلفك بالثلاثة اسماء المحقة الذين هم “دياسيكى – داكاما – رابا” ولا ادعكم تنطلقون حتى تكملوا مافى قلبى؟.

7- ثم تقول ايضا: استحلفك ايتها الزهرة كوكب الصبح بأسمك العظيم المخفى الذى هو ” صوفار”. وبحق القوات التى تسير معك ” سارديال – سوريال – انانيال – اسوال “…

هل من المعقول ان تطلب السيدة العذراء مساعدة النجوم لكى تتم طلبتها وتدعوها بأسماء لانعرف لها مصدرا ولا معنى؟.

(ومعروف أن زهرة بنت الصبح هو الشيطان)

(أشعياء 14: 12) كَيْفَ سَقَطْتِ مِنَ السَّمَاءِ يَا زُهَرَةُ بِنْتَ الصُّبْحِ؟ كَيْفَ قُطِعْتَ إِلَى الأَرْضِ يَا قَاهِرَ الأُمَمِ؟

8- كيف تستعين العذراء بالشمس والقمر فتقول: استحلفك ايتها الشمس وكل القوات السائرة حتى تقفوا فى وسط النهار، والقمر فى وسط الليل وتكملوا لى كل ما اطلب.

هل العذراء تستعين بالشمس والقمر والنجوم؟ ان هذا لون من العبادة الوثنية لا يمكن ان تقحم فيه العذراء.

9- ثم يقال فى تلك الصلاة ان السماء انفتحت امام العذراء، وللوقت انفلقت الحجارة وذاب الحديد كالماء وخرج الموتى من القبور واضطربت الشياطين وتحركت الارض ثلاث مرات، ونزل من السماء 12 جوقا من الملائكة. وكل ذلك لكى تحل البركة على ما امامها من زيت وماء. اما كان يكفى العذراء ان ترشم الزيت والماء وببركة صلاتها تحل البركة عليهما؟.

10- العجيب فى هذه الصلاة ايضا انها تقدم اسماء للاربعة والعشرين قسيسا لا ندرى لها مصدرا ولا معنى وتطلب معونتهم.. كذلك السبعة ملائكة تذكر لهم اسماء ” نال – نام – قاأما – ردك – ماردك – ماردكال ” وتطلب معونتهم والنجم الذى صاحب ميلاد المسيح تسميه الصلاة ” يارديال”.

11- هل تحتاج العذراء معونة كل هذا الحشد وهى الملكة القائمة عن يمين الملك؟

12- يذكر الكتاب انه بعد هذه الصلاة اضطربت الارض ثلاث مرات، واضطربت الملائكة السمائيون.. وحينئذ قال الاب ضابط الكل للآبن الوحيد يسوع المسيح: ” اسمع طلبة والدتك، وارسل لها الملاك لكى يصعد طلبتها” وكل ذلك ” لمن يصلى هذه الصلاة ” لكى يبارك الله الماء والزيت، وكل من يستحم به تحدث معه عجائب.

13- واضح ان كل هذه خرافات لا تتفق مع كرامة العذراء… فهى لا تحتاج الى كل هذه التشفعات والاستحلافات… اما طلبها من الكواكب والنجوم فهو امر خطأ لا يتمشى مع اللاهوت الصحيح الذى تعلمه الكنيسة.

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى