اللاهوت الطقسي

3- قانونية الاعياد



3- قانونية الاعياد

3- قانونية
الاعياد

قانونية الأعياد من خلال الكتاب المقدس وأقوال
الآباء والبروتستانت:

لقد شهد البروتستانت أيضاً بالغرض الذي ترمى
إليه الكنيسة من هذه الأعياد فقد قال صاحب كتاب ريحانة النفوس: “إن الأعياد
التي كانت عند المسيحين الأولين كانت تحتفظ بإعتبار وإحترام عظيمين وكان المقصود
بها إنتشار روح التقوى بواسطة مراجعة الحوادث والتعاليم العظيمة المدلول عليها
بهذه الأعياد، ولا ريب أنه قد حصل من ذلك منفعة في تلك العصور الاولي.. وكذلك من
عيد الميلاد قبل أن صار حفظه عمومياً. فكأن الأعياد تاريخ فعلي منظور محسوس ناطق
يساعد التاريخ المكتوب المطوى في سطور الكتب المجهول من العامة وقليل العلم من بني
الإنسان.. بل هو تاريخ يقرأه البسطاء والعامة بما يرونه ممثلاً أمامهم في تلك
الحفلات المقدسة التي تقام في أوقاتهاالمعينة من كل عام.. ولا نظن أن واحداً من
العقلاء أو البسطاء من المؤمنين ينكر فائدة هذه الأعياد ما دام الرب أمر بها
وباركها والرسل مارسوها.. وما دام هذه غرضها وما زالت ترمي إلي هذا القصد المقدس
من التعليم وإحياء ذكري تلك النعم والبركات التي نزلت من عند أبي الأنوار.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى