مريم العذراء القديسة

القديس جيروم



القديس جيروم]]>

القديسجيروم

+بعدأن حملت العذراء إبنها وولدته لنا إنحلت اللعنة –جاء الموت خلال حواء والحياة خلالمريم

+مريم العذراء حازت من النعمه ليس ما يكفيها ان تكون عذراء طاهرة فحسب بل وبالقدرالذى يؤهلها ان تمنح بشفاعاتهاالبتولية للآخرين لأنها من أجلهم قد جاءت

+بعدأن حملت العذراء أبنها وولدته لنا… إنحلت اللعنة

+جاءالموت خلال حواء، والحياة خلال مريم

مقالات ذات صلة

+السيد المسيح وحده فتح أبواب بتوليتها المغلقة، ومع هذابقيت الأبواب مغلقة تماما.

+ مع أن الباب كانمغلقا، دخل يسوع إلى مريم، القبر الجديد المنحوت في صخر، الذي لم يرقد أحد فيه منقبله و لا بعده، أنها جنة مغلقة، ينبوع مختوم “نش 4: 12”.

+ هي البابالشرقي الذي تحدث عنه حزقيال (14: 2)، المغلق على الدوام، المملوء نورا…يدخل إلىقدس الأقداس، منه يدخل و يخرج من هو على رتبة ملكي صادق. دعوهم يخبروني كيف دخليسوع و الأبواب مغلقة، و أنا أجيبهم كيف تكون القديسة مريم أما و عذراء بعد ميلادأبنها، و كيف تكون أما قبل (بغير) زواج.

+ إعتاد الكتابالمقدس أن يستخدم كلمة “بكر” لا للشخص الذي له أخوة و أخوات، بل للمولودأولا (خر 34: 19، 20) حتى و لو لم يكن له أخوة أصاغر. هكذا يخرج القديس جيروم منالكتاب المقدس بأن “كل طفل وحيد هو بكر، لكن ليس كل بكر هو طفل وحيد”. كذلك فإنالعبارة “لم يعرفها حتى ولدت أبنها البكر” لا تعني بالضرورة أن القديسيوسف عرفها بعد ولادتها للسيد المسيح، لان الكلمة “حتى” لا تعني النتوءبما يحدث بعد ذلك، و ذلك قول الكتاب مثلا: لم تنجب ميكال ابنة شاول حتى ماتت”لا تعني أنها ولدت بعد موتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى